القاهرة – “رأي اليوم” ـ محمود القيعي: بعد طول غياب عاد اسم الداعية المصري عمرو خالد ليتصدر مواقع التواصل، والسبب كان نشره صورا لتخرج ابنه من جامعة لندن، وهو الأمر الذي سببا للهجوم عليه،والنيل منه. عمرو كتب بحسابه على الفيسبوك: “من أجمل لحظات العمر وأكثرها تأثيرًا..تخرج ابني “علي” من الجامعة”. ونشر “خالد” صورا تجمعه بابنه.

فهل أخطأ الداعية المصري الشهير في إرسال ابنه للتعليم في لندن؟ولماذا ذكّر النشطاء تحريضه القديم للشباب على القتال في سورية؟ السفير فوزي العشماوي قال إنه ليس ممن ينتقدون الداعية عمرو خالد لأنه فضّل أن يتلقي ابنه تعليمه الأكاديمي في لندن، مشيرا إلى أنه يحترم قراره ويتفهمه. وأضاف العشماوي أت كل ما يرجوه أن يكون متسقا مع نفسه وضميره، وأن يحث متابعيه ومحبيه علي احترام العلم وتحصيله، وعلي احترام الحضارات الاخري، والعلوم الطبيعية، والاقرار بسبق أوروبا والغرب في مجال العلوم والتكنولوجيا. واختتم العشماوي موجها التهنئة لنجله. اللافت كان في حرص آلاف المتابعين على تهنئة عمرو خالد، داعين له ولابنه علي.

يبعتوا اولادهم يتعلموا فى لندن بلاد الفسق والفجور ويتباهوا بهم
ويبعتوا ولاد الناس بعد ما ضللوهم يحاربوا فى ليبيا ويتاجروا بهم
ويقولك صناع الحياه????
عن عمرو خالد اتحدث pic.twitter.com/Sn5x3ZKLHA

— شاهيناز طاهر (@ChahinazTaher) July 21, 2023

مؤثر إحدى الناشطات (إيمان نبيل) قالت برغم إنها ضد تصوير الأبناء بشكل عام خاصة، في المناسبات لكن حديثه و فرحته بتخرج ابنه كان مؤثرا جدا.

سئل #عادل_إمام عن رأيه فى عمرو خالد و خالد الجندي pic.twitter.com/4btGmeJrO7

— مد????????????????نية (@SecuEgy) May 29, 2023

تحريضه على القتال في سورية على الجانب الآخر هاجم آخرون الداعية المصري الشهير، مذكّرين بتحريضه القديم على القتال في سورية. إحدى الناشطات الناقمات على عمرو علقت قائلة: “دى صورة عمرو خالد بيحتفل بتخرج اولاده فى لندن مش حرام انه يعلم ولاده. بالخارج لكن الحرام ان فى الوقت اللى بيبعت ولاده اوروبا كان بيطلب من شبابنا يروحوا سوريا وفلسطين عشان يحاربوا.. ازدواجية الفكر .. وعقول مهمشة ومسيسة بتمشى وراهم”. وقال آخر: “انت ادخل جامعة الازهر وابن الشيخ عمرو خالد يدخل جامعة في لندن”. في ذات السياق قال أحد النشطاء إن عمرو خالد كان من الممكن أن يظل محترما و صاحب موقف، لكن اختار أن يكون علي كل لون، إلى أن فقد احترام محبيه.

عمرو خالد.. أرسل آلاف الشباب الى سوريا، بينما أرسل ابنه الى لندن pic.twitter.com/hfCeBi4Gsp

— Safaa Subhi صفاء صبحي (@SafaaAlNuaimi) July 21, 2023

وما ذنبه؟ لم يعدم عمرو من يدافع عنه، و يذود عن حياضه، حيث قال أحد المتابعين: “بعض الناس عندها قناعة إن أى داعية لازم يكون متقشف وزاهد وده طبعا شيء غريب”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد إنقسام ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض.. خالد سرحان يدعم عمرو دياب في أزمته الأخيرة

 


بعد الأزمة الأخيرة التي تعرض لها الهضبة عمرو دياب عندما صفع الشاب الذي يُدعى سعد أسامة الشهير بشاب الصفعة وانقسمت ردود الأفعال ما بين مؤيد ومعارض لموقف عمرو دياب، أعلن الفنان خالد سرحان دعمه وتضامنه مع الفنان عمرو دياب وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".


منشور خالد سرحان عبر "فيسبوك "

أعرب الفنان سرحان عن دعمه وتأييد للفنان عمرو دياب من خلال حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيسبوك" وكتب منشور قال فيه:
" في حب عمرو دياب".


شاب الصفعة يطالب بـ مليار جنيه تعويض

وإلى جانبه بعد أن تصدرت واقعة صفع الشاب التريند من قِبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، طالب الشاب سعد أسامة الفنان عمرو دياب بتعويض مالي يصل قيمته إلى مليار جنيه، وعبر رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن استيائهم من هذا التعويض.


آخر أعمال الفنان خالد سرحان

ومن الجدير بالذكر أن آخر الأعمال الدرامية التي شارك فيها الفنان خالد سرحان هو مسلسل المداح الجزء الرابع "أسطورة العودة" والذي قدم من خلاله شخصية "حسن سلام"، ويعد المداح 4 استكمالًا لسلسلة أجزاء المداح الذي حققت نجاحا كبيرا منذ عرض أول جزء منذ أربعة أعوام، وبالأخص حقق المداح الجزء الرابع نجاحًا ملحوظًا أثناء عرضه في ماراثون دراما رمضان لهذا العام الحالي 2024.


أبطال وصناع مسلسل المداح

شارك في مسلسل المداح كوكبة كبيرة من النجوم على رأسهم الفنان حمادة هلال، هبة مجدي، سهر الصايغ، خالد سرحان، فتحي عبد الوهاب، محمد دياب، حنان سليمان، تامر شلتوت، محمد عز، حمزة العيلي، مي سليم، وآخرين والعمل من تأليف كلًا من أمين جمال، شريف يسري، وليد أبو المجد، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

مقالات مشابهة

  • هيئة بحرية بريطانية: سفينة بالبحر الأحمر أبلغت عن وقوع انفجارين بالقرب منها قبالة سواحل اليمن
  • تفاصيل وظائف «الشباب والرياضة».. الشروط ورابط التقديم
  • شروط ذبح الأضحية في الإسلام.. رحمة بالحيوان
  • بينها راتب 10 آلاف درهم.. تعرف إلى شروط استقدام «أقارب المقيم» بالإمارات
  • الشاعر خالد تاج الدين يشيد بأغنية "تتحبي" لـ عمرو دياب
  • كسوة الكعبة.. أول من كساها من الرجال والنساء ولماذا اللون الأسود وحكم الأخذ منها
  • خالد سرحان: الهجوم على عمرو دياب ممنهج ومبالغ فيه
  • حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟.. علامات ينبغي الحذر منها!
  • بعد إنقسام ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض.. خالد سرحان يدعم عمرو دياب في أزمته الأخيرة
  • شروط خادم التعليم المسيحيّ في الكنيسة المارونيّة