أجاب الحساب الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على سؤال أحد المواطنين، نصه: «هل راح تقدمون موعد نزول راتب التقاعد إلى يوم الخميس بسبب يوم التأسيس؟».

موعد نزول راتب التقاعد هذا الشهر

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه يتم صرف المعاشات يوم 25 من كل شهر ميلادي لمستفيدي أنظمة التقاعد، ويوم 1 من الشهر الميلادي لمستفيدي نظام التأمينات.

ولفتت إلى أنه إذا وافق يوم الجمعة يتم صرف المستحقات في يوم الخميس و إذا وافق يوم السبت فيتم صرف المستحقات يوم الأحد، وهذا الشهر يوافق يوم 25 الأحد.

حياك الله،
يتم صرف المعاشات يوم 25 من كل شهر ميلادي لمستفيدي أنظمة التقاعد ، ويوم 1 من الشهر الميلادي لمستفيدي نظام التأمينات.
فإذا وافق يوم الجمعة يتم صرف المستحقات في يوم الخميس و إذا وافق يوم السبت فيتم صرف المستحقات في يوم الأحد.
نسعد بخدمتك.

— العناية بالعملاء (@GosiCare) February 20, 2024 إجازة يوم التأسيس السعودي

كان خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أمرًا ملكيًا في 2022 باعتبار يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن يوم الخميس 22 فبراير 2024، سيكون عطلة رسمية لكافة القطاعات، العام والخاص، وغير الربحي، وذلك بمناسبة يوم التأسيس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التأمينات الاجتماعية يوم التأسيس إجازة يوم التأسيس يوم التأسيس السعودي إجازة يوم التأسيس السعودي یوم التأسیس یوم الخمیس وافق یوم

إقرأ أيضاً:

موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى

يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، بمعرفة موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث يستعد جمبع المسلمين في أنحاء العالم، لشراء مستلزمات العيد من السلع الغذائية، وقد أعلنت الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، حقية موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى ‎خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1445، وشروط الحصول الضمان الاجتماعى المطور.

موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان

أوضحت  الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية، أن موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي،  في شهر يونيو،  لم يتم تحديده بشكل رسمي، مناشدة بضرورة متابعة المواقع الالكترونية وتحري الدقة قبل نشر أي أخبار تهم المواطن السعودي.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1445

وكشفت الوزارة، أنه يمكن للمواطن الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 1445، من خلال اتباع الخطوات التالية

يقوم المواطن بالذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.ثم يقوم المواطن بالضغط على تسجيل الدخول.وبعد ذلك يقوم بكتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح  في الخانات الموضحة.ومن ثم يقوم المواطن بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.ثم يقوم بالذهاب إلى الخدمات الإلكترونية وتحقق من الأهلية.ويقوم بالضغط على كلمة تحميل.وفي الختام، يقوم البرنامج في حالة قبول طلب، سوف يتم ارسال رسالة الموافقة على البريد الالكتروني المسجل. كافة التفاصيل عن تنسيق مدارس ستيم 2024 طالبة بالإعدادية تتخلص من حياتها بحبة غلة بعد رسوبها فى مادة بالمنوفية ‎شروط الحصول الضمان الاجتماعى المطور

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شروط الواجب توافرها للراغبين في الحصول على الضمان الإجتماعي المطور وهي:

يشترط أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية ويقيم في المملكة بشكل دائمكما يشترط أن يكون المتقدم ألا يتعدى الدخل الشهري للمتقدم عن الحد الأقصى المعلن عنه.وكذلك يشترط ألا يكون المتقدم مقيم في إحدى دور الرعاية أو الإيواء السعودية.يلزم على المتقدم حضور برامج التدريب التي يعلن عنها البرنامج.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • عاجل:- تبكير صرف معاش تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى
  • CMR يعلن الأداء المسبق للمعاشات بمناسبة عيد الأضحى
  • صندوق التقاعد يصرف معاشات المتقاعدين ابتداء من 13 يونيو الجاري قبيل العيد
  • صرف معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى لـ22 مليون مواطن
  • أمانة جازان تنظم ورشة عمل عن أنظمة التأمينات الاجتماعية
  • تبكير صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • موعد صرف رواتب يوليو 2024 لموظفي الدولة بعد تبكير مرتبات شهر يونيو
  • التأمينات الاجتماعية: أكثر من 110 آلاف منشأة متقدمة لمبادرة الإعفاء من الغرامات
  • تسبيق صب منح ومعاشات التقاعد بمناسبة العيد