بحث اتحاد غرف الإمارات، مع وفد من مقاطعة سانتياغو الأرجنتينية المشارك في معرض “جلف فوود”، تكثيف مجالات التعاون المشترك بين مجتمع الأعمال الإماراتي والأرجنتيني، من أجل الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية إلى مستويات أفضل بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد غرف الإمارات، ماريا سولودو ديلغادو مسؤولة العلاقات الخارجية لمقاطعة سانتياغو الأرجنتينية وعدد من أصحاب الأعمال الأرجنتينين، في مكتب اتحاد غرف الإمارات بدبي، وذلك بحضور سعادة أحمد جامع القيزي الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف.

وأكد حميد بن سالم، حرص اتحاد غرف الإمارات على تقوية مجالات التعاون والتنسيق بين مجتمع الأعمال الإماراتي والأرجنتيني في مجال الصناعات الغذائية والزراعية، وعلى أهمية العمل المشترك في مجال تبادل المعلومات التجارية عن الأسواق التجارية لاسيما وأن سوق الإمارات يعد حلقة وصل للعديد من الأسواق الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فضلاً عن دول آسيا الوسطى، الأمر الذي يسهم في رفع معدلات التبادل التجاري فيما بينهما.

وأشار إلى أهمية الخدمات التي تقدمها غرف التجارة بدولة الإمارات لتوفير بيئة داعمة ومطورة لأصحاب الأعمال والمستثمرين الأجانب فيما يتعلق بقواعد البيانات المتكاملة للأسواق الخارجية التي لها صلة مباشرة بسوق الإمارات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري

 

 

 

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول العربية في المجلس الوطني الاتحادي، أمس، مع لجنة الأخوة البرلمانية السورية – الإماراتية في مجلس الشعب السوري، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين.

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي عقده سعادة سلطان بن يعقوب الزعابي رئيس لجنة، الصداقة مع برلمانات الدول العربية ، مع سعادة أسامة مصطفى نائب رئيس ، لجنة الأخوة البرلمانية السورية -الإماراتية بمشاركة أعضاء لجنة الصداقة سعادة كل من حشيمة ياسر العفاري نائب رئيس اللجنة، وعائشة خميس الظنحاني، وهلال محمد الكعبي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس، وحسن أحمد الشحي سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية العربية السورية.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك بين المجلسين لدفع مختلف مجالات التعاون المشترك بين البلدين إلى آفاق أرحب، فضلا عن ضرورة تبادل الممارسات والخبرات البرلمانية، والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية.

وقال سعادة سلطان الزعابي، إن العلاقات الإماراتية – السورية هي علاقات تاريخية راسخة، أساسها التضامن العربي، والاحترام المتبادل، وأن هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون البرلماني، وتوطيد العلاقات الثنائية بين المجلسين والبلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية التعاون والتشاور والتنسيق المستمر بين المجلسين في مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أكد سعادة أسامة مصطفى، عمق علاقات التعاون بين بلاده ودولة الإمارات، وأشار إلى أنها تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الأخوية والثنائية بين الدول في مختلف القطاعات، معربا عن تطلعه إلى تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين، وتكثيف الجهود لدعم مسارات التعاون والتنسيق المشتركة في مختلف المحافل والمشاركات البرلمانية.وام


مقالات مشابهة

  • اتحاد الغرف الخليجية يعمل على إطلاق مرصد خليجي لمعالجة تحديات القطاع الخاص
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • “اتحاد الكاراتيه” ينظم بطولة للمقيمين وأبناء الجاليات الموسم المقبل
  • الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • جهاز تنمية المشروعات يبحث تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية