بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، تواصل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي تيسير جسر إغاثة جوي إلى غزة عبر مطار العريش في جمهورية مصر العربية، وفي إطار التزامها الراسخ بالعمل من أجل الإنسانية، أقلعت الرحلة الجوية، صباح اليوم ، محملة بنحو 11 طناً مترياً من الأدوية والمستلزمات الطبية من مخزون منظمة الصحة العالمية لإغاثة أهالي غزة.

وقال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي: “ندعم بشكل فاعل جهود المجتمع الإنساني الدولي للاستجابة للأزمة الإنسانية الطارئة والمستمرة في غزة ولتخفيف معاناة المتضررين هناك، حيث تترجم مهمة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي تعهدها العميق بإنقاذ الأرواح من خلال تلبية الاحتياجات الطبية العاجلة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية. وسنبقى ملتزمين مع شركائنا بدعم الأشخاص الأكثر احتياجاً في كل مكان، تماشياً مع جهود دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة نحو تحقيق واجباتنا الإنسانية.”

وتمثل الشحنة الجوية المتجهة إلى غزة بدايةً لعدد من الرحلات المقبلة، حيث من المقرر تسيير ثلاث إلى أربع رحلات جوية إضافية لتسليم عشرات الأطنان المترية من المساعدات إلى شعب غزة. وتشمل الشحنة إمدادات أساسية، مثل أطقم الأمراض غير المعدية والأدوية، مما يتطلب ضوابط لدرجات حرارة محددة. ويشرف فريق المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وشركائها بدقة على الجانب اللوجستي لهذه العملية لضمان تسليم المواد بسلامة وفي الوقت المناسب إلى المحتاجين.

وقالت الدكتورة حنان بلخي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إن المركز اللوجستي العالمي لمنظمة الصحة العالمية والذي تحتضنه المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، يوفّر شريان حياة للدول المتأثرة بالطوارئ الصحية عبر منطقة شرق البحر المتوسط وخارجها. وأوضحت بلخي قائلة: “في حين تنكشف الأزمة الصحية في قطاع غزة وتتفاقم الأعمال العدائية في رفح، تُعد هذه الأدوية أساسية للأشخاص الذين أمست إمكانيتهم في الحصول على الرعاية الطبية محدودة بشكل كبير وذلك بسبب النقص الذي يواجه النظام الصحي بشكل عام.”

وأضافت بلخي أن منظمة الصحة العالمية تقدّر الدعم من قبل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، وحكومة إمارة دبي، وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل إيصال الإمدادات الحيويّة الهامّة إلى أكثر الأشخاص احتياجاً في العالم في الأوقات الصعبة.

جدير بالذكر أنّه وخلال العام الماضي أطلقت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية جسراً جوياً لنقل الإمدادات الإغاثية الضرورية العاجلة إلى السكان المتضررين من تفاقم الأزمة في غزة. وقد قامت بتسهيل ٦ شحنات جوية خلال 10 أيام، وذلك بفضل شبكة شركاءها الواسعة ومواردها لتعزيز الجهود الإنسانية ودعم الاستجابة السريعة للأزمات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة

قدم تجمع المدينة المنورة الصحي خدمات الرعاية الطبية لـ51,748 حاجًا في المنشآت والمراكز الصحية الموسمية في المدينة المنورة، خلال موسم الحج، وذلك ضمن الخدمات الشاملة التي هيأتها الوزارة للعناية بضيوف الرحمن ورعايتهم خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة.
وأوضح التجمع أن 40,475 حاجًا تلقوا خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية الموسمية المجاورة للمسجد النبوي ومحيط المنطقة المركزية، في حين استقبلت أقسام الطوارئ في المستشفيات 4993 مراجعًا من ضيوف الرحمن منذُ بداية موسم الحج مطلع ذي القعدة.

3 عمليات قلب مفتوح

كما أجريت 3 عمليات قلب مفتوح خلال هذا الموسم، و74 عملية قسطرة قلبية، توزعت بين عمليات علاجية وتشخيصية.
في حين استدعت الحالة الصحية إجراء عمليات جراحية لـ88 حاجًا من عدة جنسيات، إلى جانب 140 جلسة غسيل كلى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العيادات والعربات الطبية المتنقلة تقدم خدماتها للحجاج في المدينة المنورة - واس
كما عملت فرق التوعية الصحية على توعية أكثر من 140 ألف حاج عبر عدد من الوسائل الإلكترونية والشاشات الرقمية والجولات الميدانية.

أخبار متعلقة مكة المكرمة.. ضبط 5 مخالفين لاستغلالهم الرواسبرئاسة الشؤون الدينية تضع خطة استثنائية للاستفادة من الخطب المتتاليةخدمات العربة الطبية

وأضاف التجمع الصحي أن الفرق الصحية في العيادات الطبية المتنقلة على طريق الهجرة قدمت خدماتها الطبية لـ1430 حاجا وحاجة.
فيما استفاد من خدمات العربة الطبية في مدينة الحجاج بمحافظة خيبر 1592 مستفيدًا، كما استفاد من الخدمات المقدمة في العيادة المتنقلة بجوار مسجد قباء 2087.
إضافة إلى 1671 مستفيدًا من الخدمة الطبية المتنقلة بجوار مسجد سيد الشهداء، من خلال عربات طبية مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • “نجاح عالمي هائل”.. تلاشي الغازات المدمرة لطبقة الأوزون بشكل أسرع من المتوقع
  • الخارجية الأمريكة تعلن تواصلها مع مصر لإعادة فتح معبر رفح
  • بعد 40 يوما من إغلاقه.. حديث أمريكي يخص معبر رفح
  • كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟
  • 1.7 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال أسبوع
  • "نجاح عالمي هائل".. تلاشي الغازات المدمرة لطبقة الأوزون بشكل أسرع من المتوقع
  • أبناء تعز يُشيدون بالمبادرة الإنسانية لقائد الثورة
  • أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة
  • مصر تواصل جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الشركة السعودية للخدمات المحدودة توفر وظائف شاغرة