أعلن ملتقى ميدفست - مصر  عن بدأ جولاته في ٦ محافظات خلال الفترة القادمة. حيث يقيم ٦ ليال سينمائية في سوهاج والمنيا وبني سويف والدقهلية وبورسعيد والبحيرة تبدأ فعالياتها يوم ٢٥ فبراير في سوهاج و٢٧ فبراير في المنيا و٢٨ فبراير في بني سويف وتستمر الفاعليات حتى شهر مايو 2024.

تتضمن الفعاليات عروض أفلام قصيرة تليها ندوات نقاشية مع الجمهور يحضرها كل من المنتجة ماريان خوري، والمخرجة مريم أبو عوف، والفنانة سارة عبد الرحمن، والسيناريست هاني سرحان، والدكتورة ألفت علام، والدكتورة مريم إسماعيل والدكتور أحمد سواحل وسيدير الندوات د.

أحمد نبيل صانع أفلام ومدير برمجة الأفلام بمكتبة الإسكندرية.

يأتي ذلك بعد نجاح ميدفست - مصر في تنظيم "معسكر القادة الثقافيين" الذي شارك فيه ٢٩ طالب وطالبة من ٦ محافظات. 

وتقام الأنشطة في إطار تعاون ميدفست - مصر مع السفارة البريطانية ضمن مشروع لتأهيل كوادر شابة قادرة على تنظيم أنشطة ثقافية مع مراعاة المساواة بين الجنسين.

ميدفست - مصر هو ملتقى دولي للأفلام القصيرة، ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث يجمع بين عالم الفن وصناعة الأفلام بعالم الطب والصحة من خلال تجربة سينمائية فريدة. تأسس في عام 2017 على يد د.مينا النجار ود.خالد علي، ويقوم الملتقى بعرض مجموعة من الأفلام المختارة بعناية، يتبعها منصات حوارية للنقاش مع عدد من الخبراء في مجالي الطب وصناعة السينما. يقدم أيضا برنامج موازي على مدار العام يتضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات لخلق نقاشات أعمق حول الفن والصحة، بالإضافة إلى عروض أفلام شهرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميدفست مصر عروض أفلام قصيرة

إقرأ أيضاً:

القائمة الكاملة لـ أفلام عيد الأضحى 2024.. أبرزها «اللعب مع العيال» و«ولاد رزق 3»

أفلام عيد الأضحى 2024.. تشهد دور العرض السينمائي خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2024 حالة من النشاط الفني، إذ يتنافس على شباك التذاكر 4 أعمال فنية تنوعت ما بين الإثارة والتشويق والكوميديا والتراجيديا، لكي تناسب مختلف الأذواق.

وشهدت دور العرض السينمائي في مصر توافد العديد من المواطنين فور إطلاق أفلام عيد الأضحى 2024.

قائمة أفلام عيد الأضحى1 - فيلم «ولاد رزق 3»

ينطلق فيلم «أولاد رزق 3» بطولة النجمين أحمد عز وعمرو يوسف، ضمن أفلام موسم عيد الأضحى 2024، ومن المتوقع أن يشهد نجاحًا كبيرًا. والفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

فيلم ولاد رزق 3

وتتضمن أحداث فيلم ولاد رزق 3 في نسخته الثالثة الكثير من الأحداث المثيرة، التي تبدأ بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة كلٌّ بحياته الشخصية المختلفة، إلا أنه في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى، حتى ينجوا بأنفسهم من خلال عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخهم.

2 - فيلم «عصابة الماكس»

شارك في بطولته عدد من نجوم الفن، أبرزهم: الفنان أحمد فهمي، الفنانة روبي، الفنان محمد أسامة، الفنان أوس أوس، الفنانة لبلبة، الفنان حاتم صلاح، الفنان أحمد فهيم، الفنان مصطفى بسيط، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف.

العمل من تأليف: أمجد الشرقاوي، وفادي أبوالسعود، وإخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وانتاج هشام عبد الخالق.

فيلم عصابة الماكس

وتدور أحداث فيلم عصابة الماكس، في إطار كوميدي حول (المكسيكي)، الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب، بمفرده دون مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج للاستعانة بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن منِ اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية.

3- فيلم «اللعب مع العيال»

ضم عدد من نجوم الفن أبرزهم، محمد إمام إلى جانب أسماء جلال وباسم سمرة وحجاج عبد العظيم وويزو، ومصطفى غريب وآخرين، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويسجل العمل أول تعاون بين المخرج شريف عرفة والفنان محمد إمام.

فيلم اللعب مع العيال

وتدور أحداث فيلم اللعب مع العيال، في إطار كوميدي حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأساً على عقب، ومن المقرر عرضه خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

يذكر أن العمل حقق إيرادات جيدة بدور العرض السينمائية في أول ليلة عرض أمس الأربعاء، بلغت حوالي 571 ألفًا و680 جنيهًا، محتلا المركز الثاني بقائمة أفلام موسم عيد الأضحى 2024.

4- فيلم «أهل الكهف»

ضم نخبة من نجوم الفن أبرزهم: خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين.

والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

فيلم أهل الكهف

وتعود أحداث الفيلم لـ عام 250 ميلادية، وتدور قصته حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يُبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

اقرأ أيضاًأبرزهم ولاد رزق 3 وعصابة الماكس.. أفلام عيد الأضحى 2024 «صور»

إيرادات الأفلام.. «ولاد رزق 3» يحقق 12 مليون جنيه في 48 ساعة

مقالات مشابهة

  • أحمد عز: أفلامي «متعوب عليها» بدءا من السيناريو لآخر مشهد في المونتاج
  • إيرادات الأفلام.. ولاد رزق 3 يواصل الصدارة أول أيام عيد الأضحى «صور»
  • 6 أفلام ممتعة لمشاهدة عائلية فى عيد الأضحى
  • تفاصيل عرض 6 أفلام قصيرة بمهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • القائمة الكاملة لـ أفلام عيد الأضحى 2024.. أبرزها «اللعب مع العيال» و«ولاد رزق 3»
  • رحلة الروح والتأمل.. أفلام عالمية ألقت الضوء على تجربة الحج
  • أبرزهم ولاد رزق 3 وعصابة الماكس.. أفلام عيد الأضحى 2024 «صور»
  • إيرادات الأفلام.. «ولاد رزق 3» يحقق 12 مليون جنيه في 48 ساعة
  • موزع سينمائي يكشف تفاصيل أفلام موسم عيد الأضحى: «ولاد رزق 3» الأكثر إقبالا
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني متل قصص الحب لميريام الحاج في 5 مهرجانات سينمائية