قالت الإعلامية فلسطينية، نضال ناطور، إن اعتماد الكنيست الصهيوني بأغلبية كبيرة قرار رفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ليس غريبا على الاحتلال، مؤكدة أن الصهاينة يرفضون كل مساعي السلام ويعرقلونها. 

أدعية لفك كرب أهل غزة ونصرة فلسطين محافظ شمال سيناء يستقبل قافلة الأزهر الشريف لصالح قطاع غزة بالعريش

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يعرض على قناة “الحدث اليوم” الخميس، أن إسرائيل دولة عنصرية تتخلى عن كل القيم الإنسانية وتنتهك كل القوانين الدولية ولا تعترف بها وتمارس النازية والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

إسرائيل لا تعترف بالقانون الدولي

وأشارت إلى أن إسرائيل لا تلتزم بتطبيق القوانين الدولية ولا تلفت لمطالب المجتمع الدولي بشأن وقف إطلاق النار، بل تغذي الإرهاب وتسلح المستوطنين، لافتة إلى أن الإدارة الأمريكية تنفذ المطالب الإسرائيلية لأن نتنياهو يسعى إلى استمرار الحرب للمحافظة على حكومته، خاصة أنه لم يحقق أي أهداف له في غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القانون الدولي الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

باحث: الاعتراف الأوروبي بفلسطين خطوة مهمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور رضوان قاسم، الكاتب والباحث في الشئون الدولية، إن الخطوة التي اتخذتها بعض الدول الأوروبية للاعتراف بالدولة الفلسطينية هي خطوة مهمة جدًا، وإن كان هذا الاعتراف يجب أن يكون منذ سنوات طوال رغم أن الدولة الفلسطينية هي الحقيقية يجب أن تكون بدل الكيان الإسرائيلي.

وأضاف قاسم، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا الاعتراف جيد لكن مدى تطبيقه ومدى الالتزام به هذا هو السؤال، هذه الدول التي تعترف بدولة فلسطين اليوم اعترفت بظروف صعبة جدًا بالنسبة للشعب الفلسطيني، وأيضًا المشكلة الأكبر والأهم هنا أن الدول الأساسية في مجلس الأمن التي من المفروض أن تنفذ أحكام المحكمة الدولية لم تعترف بل استنكرت على المحكمة قراراتها وهذا يدعو إلى التساؤل "هل هذه الدول ستبقى دون الضغط بين الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأساسية مثل فرنسا وبريطانيا للتراجع عن هذه الاعترافات أم لا؟".

وأوضح أن هذا الواقع يجب علينا أن نعترف به أن هناك قرارات اتُّخذت من هذه الدول بالاعتراف لكن لا ننسى الضغوطات من الولايات المتحدة الأمريكية والدول التي لم تعترف حتى الآن بل استنكرت على المحكمة قراراتها، وهذا يجعل من بعض الدول تحت الضغط وربما تسحب اعترافها فيما بعد أو الاعتراف يبقى على ورق دون التنفيذ.
 

مقالات مشابهة

  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: إسرائيل تدمر كل شيء بعد قرار العدل الدولية
  • احتجاج مئات اليابانيين أمام السفارة الأمريكية في طوكيو تضامنا مع فلسطين (فيديو)
  • أول رد من الفصائل الفلسطينية على قرار محكمة العدل الدولية.. ماذا قالت؟
  • الرئاسة ترحب بقرارات محكمة العدل الدولية وتطالب "إسرائيل" بتنفيذها فورا
  • حماس ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتدعو لإجبار الاحتلال بتنفيذه
  • باحث: الاعتراف الأوروبي بفلسطين خطوة مهمة
  • باحث شئون دولية: اعتراف بعض الدول الأوروبية بفلسطين خطوة مهمة (فيديو)
  • حماس: كنا نتوقع أن تصدر العدل الدولية قرارا بوقف العدوان بالكامل
  • محكمة العدل الدولية: الظروف تتطلب تغيير قرارنا الصادر في 28 مارس الماضي
  • سفير فلسطين في فيينا: إسرائيل تواصل منذ وقوع النكبة عمليات التهجير والإبادة