حماية الخصوصية أصبحت أمرًا حيويًا في عصرنا الرقمي، حيث يشغل قلق المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي الأذهان بشكل كبير. استغلال الصور الشخصية أصبح وسيلة لابتزاز الأفراد، مما دفع العديد من المنصات إلى اتخاذ خطوات لحماية مستخدميها.

من بين هذه الجهود، قامت منصة فيس بوك بتقديم ميزة قفل الملف الشخصي، التي تمنح المستخدمين سيطرة أكبر على الوصول إلى صورهم ومعلوماتهم الشخصية.

وفي هذا السياق، يختبر تطبيق واتس آب الآن ميزة جديدة تهدف إلى حماية الصور الشخصية ومنع انتهاكات الخصوصية. تلك الخطوة تعكس الالتزام المتزايد للمنصات بتوفير بيئة آمنة ومأمونة لمستخدميها، مما يبرز أهمية حماية البيانات الشخصية في عالم الإنترنت المتطور.

حماية الخصوصية في واتس آب

في عام 2019 قام تطبيق “واتس آب” بخطوة هامة عن طريق تعطيل القدرة على تنزيل صور الملفات الشخصية للمستخدمين لمنع توزيع الصور دون إذن صاحبها واستغلالها بشكل يضر صاحب الصورة في أمور احتيالية أو ابتزاز  ومع ذلك، ظهر الحل البسيط وهو التقاط لقطة شاشة لتلك الصور، مما يجعل هذه الخطوة غير مجدية.

تعطيل لقطة الشاشة في واتس آب

في الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق “واتس آب” لنظام “الأندرويد”، تم منع التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي للمستخدمين الآخرين حيث تظهر شاشة سوداء ورسالة تفيد بأنه لا يمكن التقاط لقطة شاشة بسبب قيود التطبيق.

قدمت واتس آب هذه الميزة بهدف تعزيز خصوصية المستخدمين وتوفير طبقة من الحماية ضد الوصول للصور الشخصية  ومشاركة ومشاركاتها دون إذن صاحبها حيث يعتبر استخدام الصور الشخصية للملف الشخصي أمرًا حساسًا، وقد لا يرغب المستخدمون في مشاركتها أو حفظها بواسطة الآخرين دون موافقتهم.

تعتبر هذه الميزة الجديدة خطوة هامة في تعزيز الخصوصية وتساهم في إزالة الثغرات السابقة، ولكن هناك اشكالية اخرى وهي أنه مازال بالإمكان التقاط صورة لصور الملف الشخصي لأي مستخدم باستخدام كاميرا هاتف آخر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماية الخصوصية واتساب واتس آب

إقرأ أيضاً:

5 فرسان يمثلون «التقاط الأوتاد» في البطولة الدولية بالقاهرة

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة فليتوود يقتحم «التوب 10» في «السباق إلى دبي» جامعة أبوظبي تحقق تقدماً في تصنيف "كيو إس" العالمي حسب التخصص 2024


أكد راشد المزروعي رئيس قسم التقاط الأوتاد في اتحاد الفروسية والسباق، اعتماد 5 فرسان لتمثيل المنتخب في البطولة الدولية العسكرية لالتقاط الأوتاد، التي تستضيفها مصر من 23 إلى 26 أبريل الحالي.
وتقام فعاليات البطولة في المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويستضيفها الاتحاد المصري للفروسية بإشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد.
ووقع الاختيار على كل من عيسى عبد المجيد البلوشي، وفهد شنوان الشمري، ومحمد صالح الحمادي، وسعد محمد الطنيجي، ويعقوب حسن البلوشي.
ويرأس راشد المزروعي البعثة المغادرة إلى القاهرة 21 أبريل الحالي، وتضم بجانبه فرسان المنتخب، والإداري مفتاح الحراصي.
وقال المزروعي إن فرسان المنتخب يتابعون مرحلة الإعداد في ميادين خيالة شرطة دبي للوصول إلى أفضل جاهزية تعزز قدراتهم التنافسية في البطولة الدولية.
وأثنى على التعاون الإيجابي مع الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد في العديد من المجالات المهنية والتطويرية، وقال إن إشادته بالمبادرة التي قدمها قسم التقاط الأوتاد في الاتحاد من خلال برنامج «أسكور سيستم» لاحتساب الوقت والنقاط والنتائج، تؤكد قيمة وأهمية هذه الخطوة التي تعزز الأفكار الإبداعية، مشيراً إلى تواجد ياسر عبادة مصمم البرنامج في البطولة لتجربة البرنامج وتشغيله.

مقالات مشابهة

  • ‫إم إس آي تطلق شاشة جديدة لعشاق الألعاب
  • TikTok يطور تطبيق صور جديد يشبه إنستجرام
  • «سناب شات» يضيف علامة مائية للصور المصممة بالذكاء الاصطناعي
  • «من غير ما تفقد البيانات».. كيفية تحويل محادثات واتس آب الرقم القديم إلى الرقم الجديد
  • MINISFORUM تطلق شاشة محمولة بمواصفات مميزة
  • وداعًا للصور المملة.. "صور غوغل" تطلق أدوات تحرير ذكية مجانية تضفي لمسة احترافية على صورك
  • عطاف يجري محادثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء الغربية
  • الاحتلال ينوي الرد على إيران دون مشاركة أمريكية - تفاصيل
  • أستراليا تقدم 20.45 مليون دولار أسترالي استجابة للأزمة الإنسانية في السودان
  • 5 فرسان يمثلون «التقاط الأوتاد» في البطولة الدولية بالقاهرة