قضايا اجتماعية عديدة تناقشها المسلسلات الرمضانية التي تعرض على شاشات الشركة المتحدة، فهي لم تقتصر على الكبار فقط، ولكنها تستهدف الصغار أيضا من بينها مسلسل «نورة» وهو مسلسل أنيميشن بطولة النجمة منة شلبي وعدد من النجوم.

يستهدف المسلسل جميع الفئات العمرية، فهو يعمل على لتوعية ومساعدة الأطفال على  تحديد أهدافهم والعمل من أجل تحقيقها، لكي يكونوا سعداء فى حياتهم.

تعليم الأطفال تحقيق الأهداف 

وفيما يتعلق بذلك نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح من أجل مساعدة الطفل على تحقيق أهدافه والتي جاءت منها دعم الطفل  وتشجيعه، يجب على الأمهات والأباء توفير الدعم اللازم للطفل والعمل على تشجيعه بشكل مستمر على تحقيق أهدافه، كما أن من الضروري العمل على تعزيز ثقته بنفسه وقدراته وفقا لما ذكره موقع «notion».

 التخطيط من ضمن الطرق التي يجب على أولياء الأمور تعليمها لأطفالهم حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم، وذلك من خلال تعليمهم كيفية التخطيط لتحقيق الأهداف وكيفية تنظيم الوقت والجهود لتحقيق الأهداف بشكل فعال وسريع.

تحديد الأولويات 

 وجاءت من ضمن الطرق التي تساعد الطفل على تحقيق أهدافه، هى تحديد الأولويات، لذلك من الضروري أن يتم تعليم الطفل كيفية تحديد الأولويات واختيار الأهداف الأكثر أهمية حتى يتمكن أن تحقيقها.

 يجب على الأمهات تعليم الطفل تقسيم الهدف إلى أجزاء،وحثه على أن يكون قادرا على الحفاظ على دوافعه خلال فترة طويلة من الزمن، حيث تتمثل إحدى طرق من خلال مساعدة الطفلك على تقسيم هدفه الكبير إلى خطوات  تكون قصيرة المدى زيسهل التحكم فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحديد الأهداف الأولويات تعليم الطفل مسلسلات رمضان تحقیق الأهداف

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: قوافلنا الطبية تجوب المحافظات ومحور الصحة على رأس الأولويات

قالت مؤسسة حياة كريمة، إن صحة الأهالي في مختلف المحافظات تأتي على رأس أولويات العمل في المبادرة، مؤكدة أن القوافل الطبية الخاصة بالمؤسسة تجوب كافة المحافظات.

وأوضحت في منشور عبر صفحتها الرسمية: «قوافلنا الطبية بتلف كل محافظات مصر وفيها كل التخصصات عشان نطمن على أهالينا ونساعدهم يهتموا بصحتهم ونوفرلهم علاج مناسب».

قوافل حياة كريمة الطبية

وأكدت حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الشخصية على ضرورة التبرع والمساهمة في علاج كثير من أهالينا غير القادرين، من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة: https://donation.hayakarima.com ، لافتة إلى أن طرق التبرع من خلال اختيار محور الصحة، ثم اختيار حالة التبرع، ثم اختيار سهم في عملية مريض- أو اختيار سهم في علاج مريض بالرعاية، أو اختيار سهم في علاج طفل الحضانات، أو اختيار سهم في القافلة الطبية، أو سهم في توفير علاج شهري، أو أطراف صناعية.

التبرع لحياة كريمة 

ولفتت المؤسسة، إلى أنه يمكن التبرع لحياة كريمة من خلال الرسائل القصيرة sms على رقم 950950 وفوري وتطبيق ميجا خير، أو من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة»: قوافلنا الطبية تجوب المحافظات ومحور الصحة على رأس الأولويات
  • ثلث سكان مصر أطفال
  • مشروع المجلس الموحد للمحافظات الشرقية.. بين آمال تحقق أهدافه وعقبات مهددة لنجاحه (استطلاع)
  • «الطفولة والأمومة» يوجه نصائح للتربية الإيجابية.. دعم الأطفال الأهم
  • معلومات مهمّة... هل تعرّض الطفل رجب شعبان كنجو للإغتصاب؟
  • لاجامي يعلم أوتافيو اللغة العربية .. فيديو
  • «أمنية» تحقّق حلم الطفل أمين
  • جريمة وحش بشري تهز لبنان.. اغتصاب طفل ورميه من شرفة
  • برج العرب تطلق جامعة الطفل التكنولوجية بالاسكندرية
  • جامعة الطفل بسوهاج تبدأ أولى فعالياتها بمحاضرات عن ريادة الأعمال