قضايا اجتماعية عديدة تناقشها المسلسلات الرمضانية التي تعرض على شاشات الشركة المتحدة، فهي لم تقتصر على الكبار فقط، ولكنها تستهدف الصغار أيضا من بينها مسلسل «نورة» وهو مسلسل أنيميشن بطولة النجمة منة شلبي وعدد من النجوم.

يستهدف المسلسل جميع الفئات العمرية، فهو يعمل على لتوعية ومساعدة الأطفال على  تحديد أهدافهم والعمل من أجل تحقيقها، لكي يكونوا سعداء فى حياتهم.

تعليم الأطفال تحقيق الأهداف 

وفيما يتعلق بذلك نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح من أجل مساعدة الطفل على تحقيق أهدافه والتي جاءت منها دعم الطفل  وتشجيعه، يجب على الأمهات والأباء توفير الدعم اللازم للطفل والعمل على تشجيعه بشكل مستمر على تحقيق أهدافه، كما أن من الضروري العمل على تعزيز ثقته بنفسه وقدراته وفقا لما ذكره موقع «notion».

 التخطيط من ضمن الطرق التي يجب على أولياء الأمور تعليمها لأطفالهم حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم، وذلك من خلال تعليمهم كيفية التخطيط لتحقيق الأهداف وكيفية تنظيم الوقت والجهود لتحقيق الأهداف بشكل فعال وسريع.

تحديد الأولويات 

 وجاءت من ضمن الطرق التي تساعد الطفل على تحقيق أهدافه، هى تحديد الأولويات، لذلك من الضروري أن يتم تعليم الطفل كيفية تحديد الأولويات واختيار الأهداف الأكثر أهمية حتى يتمكن أن تحقيقها.

 يجب على الأمهات تعليم الطفل تقسيم الهدف إلى أجزاء،وحثه على أن يكون قادرا على الحفاظ على دوافعه خلال فترة طويلة من الزمن، حيث تتمثل إحدى طرق من خلال مساعدة الطفلك على تقسيم هدفه الكبير إلى خطوات  تكون قصيرة المدى زيسهل التحكم فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحديد الأهداف الأولويات تعليم الطفل مسلسلات رمضان تحقیق الأهداف

إقرأ أيضاً:

(سمسوم وسمسومة) عرض مسرحي على خشبة المسرح القومي في طرطوس

طرطوس-سانا

تفاعل جمهور المسرح القومي في طرطوس مع العرض المسرحي التعليمي الهادف “سمسوم وسمسومة “ الذي قدمته فرقة “ريمبو” للفنون والتي تعمل في مجال مسرح العرائس منذ عام 2007.

ويقدم العرض إلى جانب مسرح العرائس بعض عروض المسرح التقليدي بهدف إيصال المعلومة والفكرة للأطفال بأسلوب لطيف وشخصيات محببة لديهم وجسده الممثلون الأربعة وهم الطفلان ليندا وزياد والممثل طارق الحسين والمخرجة وعد الجردي اللذين قاما بأداء دور محرك الدمى لشخصيتي سمسوم الطالب الكسول وسمسومة الطالبة المجدة التي تحفزه باستمرار على الدراسة والعلم وأهميتهما في حياتنا اليومية.

وقالت الجردي التي قامت بتأليف العمل إضافة لإخراجه في تصريح لمراسلة سانا: إن الهدف والغاية هما استمرارية مسرح العرائس نظراً لأهميته وقدرته على طرح مواضيع تهم الطفل وتسهم في توجيهه وتعليمه بشكل إيجابي، مبينة أنها تستوحي فكرة وموضوع العمل من احتياجات الأطفال ومشاكلهم وما يريدونه.

بدوره الممثل الحسين نوه إلى أن مسرح العرائس من أقدم أنواع المسارح ويمتلك قدرة على إيصال المعلومة وترسيخها في ذهن الطفل عن طريق مخاطبة عقله وجذبه بأسلوب وشخصيات محببة بطريقة تفاعلية، ومن هنا تبرز الأهمية والفائدة التعليمية لمسرح الطفل وبشكل خاص مسرح الدمى أو العرائس.

ولفتت مديرة المسرح القومي بطرطوس غادة عيسى إلى أن العروض التي تقدم ضمن تظاهرة فرح الطفولة التي تقيمها مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة خلال فترة عيد الفطر السعيد في كل المحافظات تحمل رسائل توعوية هادفة انطلاقاً من دور مسرح الطفل الترفيهي التعليمي لاستقطاب الأطفال خلال فترة العطلة والأعياد وتقديم محتوى فني منوع يتميز بالغنى الفكري بشكل محبب وسهل يستقبله الأطفال ويتفاعلون معه بشكل إيجابي.

فاطمة حسين

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات: عازمون على تحقيق أهداف الشعب في بناء دولته الديمقراطية
  • محمد غالب يكتب: مبدعون في عمر الطفولة
  • مفوضية الانتخابات: نعتزم تحقيق الأهداف الوطنية التي يتطلع إليها الليبيون لبناء دولة آمنة
  • حماس: الدمار في غزة يعكس فشل الاحتلال في تحقيق أهدافه خلال الحرب
  • (سمسوم وسمسومة) عرض مسرحي على خشبة المسرح القومي في طرطوس
  • مُخرج "نورة": المسلسل كان تحديًا كبيرًا بالنسبة إلينا وأيقونة للبنت المصرية
  • ملخص أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسلات الأطفال
  • عرض مسرحي كوميدي على مسرح دار الثقافة بدرعا
  • عيد الفطر فرصة الأسرة لتعليم الأطفال هذه القيم
  • 7 معلومات عن الطفل سليم يوسف.. جسد معاناة مرضى السرطان في «بدون سابق إنذار»