حذرت شرطة أبوظبي من السلوكيات السلبية التي يقوم بها بعض قائدي المركبات وخصوصاً فئة الشباب والتي تؤدي إلى أحداث الضجيج والإزعاج والقيادة بتهور في بعض الطرق وخاصة المناطق الرملية القريبة من المناطق والأحياء السكنية، موضحة أن الضجيج بالمركبة يتسبب في حالة من إقلاق للسكينة العامة وإحداث حالة من الذعر والتوتر والعصبية لدى السائقين الآخرين ومستخدمي الطريق وسكان الأحياء التي تمر بها السيارات المزعجة خصوصاً الأطفال والمرضى وكبار السن.

 

وحثت مستخدمي الدراجات النارية على الالتزام بتدابير السلامة والأمان والحرص على عدم إصدار الضجيج والازعاج بمناطق الرملية ومخيمات العائلات والالتزام بضوابط الأمن والسلامة في قيادة الدراجات النارية وعدم تزويد المركبات والسير بها على الطرقات العامة.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تحذر من أساليب الاحتيال الإلكتروني شرطة أبوظبي تعزز التوعية حول مخاطر المخدرات

ودعت الجمهور إلى الإبلاغ عن المركبات التي يصدر عنها ضجيج مزعج لهم في الأحياء السكنية بالاتصال إلى الرقم 999 في مركز القيادة والتحكم وأكدت أنها لن تتهاون مع السائقين الذين يعمدون إلى إصدار ذلك الضجيج من مركباتهم ، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وتطبيق المادة "20" من قانون السير والمرور "قيادة مركبة تسبب ضجيج " بـ الغرامة 2000 درهم و12 نقطة مرورية ،والمادة "73" إحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة ( شاسي ) بدون ترخيص هي 1000 درهم و 12 نقطة مرورية وحجز المركبة 30 يوم وتطبيق القانون رقم (5) لسنة 2020م بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي وهي مخالفة إحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة ( شاسي ) بدون ترخيص القيمة المالية لفك حجز المركبة 10,000 درهم على أن يتم حجز المركبة الى حين دفع القيمة المالية لفك الحجز ولمدة اقصاها ثلاثة أشهر وفي حال عدم سداد المستحقات تحال المركبة للبيع في المزاد العلني .

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

كارثة اقتصادية| موانئ أوروبا تتحول إلى مواقف سيارات.. ما السبب؟

تتكدس المركبات المستوردة في الموانئ الأوروبية، مما يحولها إلى "مواقف للسيارات" حيث يعاني صانعو السيارات والموزعون من تباطؤ المبيعات والاختناقات اللوجستية بما في ذلك عدم وجود سائقي الشاحنات.

وأشار المسئولون التنفيذيون في الموانئ وصناعة السيارات إلى تراكم السيارات الكهربائية الصينية باعتباره أحد الأسباب الرئيسية للمشكلة، حيث تقوم بعض الشركات بحجز فترات تسليم الشحن دون طلب النقل الإضافي. 

وفي حالات أخرى، تواجه شركات صناعة السيارات بشكل عام صعوبات في طلب الشاحنات بسبب نقص السائقين والمعدات اللازمة لتحريك المركبات.

 

الميناء تتحول إلى مواقف سيارات.. ما السبب؟

يستخدم موزعو السيارات بشكل متزايد مواقف السيارات بالميناء كمستودع. قال ميناء أنتويرب-بروج، الذي يعد ميناؤه في زيبروج أكثر موانئ أوروبا ازدحامًا بواردات السيارات، "بدلاً من تخزين السيارات لدى التجار، يتم جمعها في محطة السيارات". وأضاف الميناء أن "جميع موانئ السيارات الرئيسية" تعاني من الازدحام، دون أن يحدد مصدر المركبات.

وقال بعض المسئولين التنفيذيين في صناعة السيارات إن شركات صناعة السيارات الصينية لم تبيع سياراتها في أوروبا بالسرعة التي توقعتها، وهو ما كان مساهما كبيرا في تخمة موانئ المنطقة.

قال أحد مديري سلسلة توريد السيارات: "يستخدم صانعو السيارات الكهربائية الصينيون الموانئ مثل مواقف السيارات".

كانت بعض السيارات الكهربائية ذات العلامات التجارية الصينية موجودة في الموانئ الأوروبية لمدة تصل إلى 18 شهرًا، بينما طلبت بعض الموانئ من المستوردين تقديم دليل على النقل المستمر، وفقًا لمسؤولين تنفيذيين في الصناعة. 

وقال أحد خبراء لوجستيات السيارات إن العديد من المركبات التي تم تفريغها كانت ببساطة تبقى في الموانئ حتى يتم بيعها للموزعين أو المستخدمين النهائيين.

ويأتي انسداد محطات السيارات في الوقت الذي تخطط فيه العديد من شركات صناعة السيارات الصينية، مثل BYD وGreat Wall وChery وSAIC، لزيادة صادراتها إلى أوروبا ، وذلك للحفاظ على تشغيل مصانعها في الصين والاستفادة من شهية المنطقة للطاقة الكهربائية. سيارات.

وكانت صادرات الصين من السيارات في عام 2023 أعلى بنسبة 58 في المائة عن العام السابق، مما أدى إلى إعادة تشكيل كبيرة لسوق السيارات. وفي الشهرين الأولين من هذا العام، شملت أهم وجهات التصدير للسيارات الصينية التي تعمل بالبطاريات والسيارات الهجينة ومركبات الهيدروجين بلجيكا والمملكة المتحدة وألمانيا وهولندا.

مقالات مشابهة

  • إشارة مرور.. اعرف إجراءات الحصول على ترخيص سيارة تجارية إلكترونيا
  • تفاصيل أعنف هجوم مسلح للمستوطنين على قرية المغير بالضفة
  • شرطة أبوظبي تدعو إلى توخي الحذر
  • «شرطة أبوظبي» تهنئ القادمين بطريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي في العيد
  • إجراءات إسقاط المركبات دون تكاليف في المملكة العربية السعودية عبر أبشر لعام 2024
  • تفاصيل حريق بكومباوند سموحة شرق الإسكندرية
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة
  • كارثة اقتصادية| موانئ أوروبا تتحول إلى مواقف سيارات.. ما السبب؟
  • "المرو" يوضح خطوات إسقاط المركبات التالفة
  • الأرصاد اليمني ينبه سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار