كشفت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية عن عيوب في المعدات العسكرية الغربية الموردة لأوكرانيا وتبين أنها غير مناسبة لزجها في النزاع، كما أن بعض تجهيزاتها لم تسلم من أسنان القوارض.

وذكرت الصحيفة أن الأسلحة الغربية الحديثة، والتي تم إنشاؤها وفقا لمعايير بيئية معينة ودفعها إلى للقتال في النزاع الأوكراني، تبين أن القوارض وجدت فيها وجبة طعام مناسبة.

إقرأ المزيد مقتل 4 من المرتزقة الكولومبيين في كوراخوفو بدونيتسك

وقال عسكري فرنسي لـ"لوفيغارو": "بعض أغلفة الأسلاك الكهربائية داخل الآليات العسكرية الغربية في أيدي كييف كانت مصنوعة من ألياف الذرة وعانى الجنود الأوكرانيون من عواقب غير متوقعة بسبب ذلك. وقامت القوارض بمضغ أسلاك بعض السيارات مما أدى إلى شل حركتها".

وفي سياق متصل برداءة الأسلحة الغربية المقدمة لكييف، أكد مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية إيغور كيماكوفسكي في وقت سابق، توثيق مقتل عدد من جنود قوات كييف في انفجار ذاتي للصاروخ السويدي المضاد للدروع طراز AT4 بحوزتهم على عدة قطاعات من الجبهة.
وقال كيماكوفسكي إن طائرات بدون طيار روسية سجلت في اللحظة المباشرة العديد من هذه الحالات، في إشارة إلى أن هذه الأسلحة قد تعاني من عيب في التصنيع.
من جهته، صرح سفير أوكرانيا لدى بريطانيا فاديم بريستايكو، في يناير الماضي، بأن الدول الغربية تقوم بتزويد أوكرانيا بأسلحة منتهية الصلاحية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس حلف الناتو غوغل Google كييف وزارة الدفاع الروسية وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

غرق شحنة إماراتية مخصصة للقواعد العسكرية الأجنبية قبالة سواحل سقطرى

 

الثورة /

غرقت سفينة هندية كان على متنها شحنة كبيرة من الإسمنت الإماراتي المخصص للقواعد العسكرية الأجنبية قبالة سواحل سقطرى اليمنية شرق خليج عدن.
وأوضحت مصادر اعلامية أن السفينة الهندية غرقت أمس على بعد 30 ميلاً من محافظة سقطرى، على متنها600 طن من الإسمنت الإماراتي.
وأشارت إلى أن الإمارات أرسلت شحنة من الإسمنت المخصص للقواعد العسكرية عقب استحواذها خلال الأسبوعين الماضيين على الكميات المتواجدة لدى تجار سقطرى، لتشهد أزمة خانقة في مادة الإسمنت.
وبدأت تأثير الرياح الموسمية على أرخبيل سقطرى منذ أمس الأول والتي ستستمر خلال يونيو ـ سبتمبر القادم ، وستتضاعف معاناة أهالي سقطرى جراء توقف حركة ملاحة السفن وإمداد الجزيرة بالخدمات والسلع الأساسية.

مقالات مشابهة

  • كيف الوضع في شمال غزة بعد انسحاب الآليات العسكرية؟.. القاهرة الإخبارية توضح
  • السفارة الروسية بالقاهرة: تهديد الغرب لروسيا يزيد من احتمال تحول النزاع إلى حرب نووية
  • زيلينسكي يطلب من ستوكهولم المزيد من الأسلحة
  • غرق شحنة إماراتية مخصصة للقواعد العسكرية الأجنبية قبالة سواحل سقطرى
  • ضغوط دولية للسماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب روسيا
  • «الجارديان» تكشف فضيحة جديدة للاحتلال.. تهديد صحفي استقصائي بسبب رئيس الموساد
  • بوليتيكو: ألمانيا تعتزم السماح لأوكرانيا بضرب روسيا بالأسلحة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الآليات الإسرائيلية لم تصل إلى أقصى غرب رفح الفلسطينية
  • فضيحة في جيش الاحتلال تطال مكلفين بالخدمة وشبكة من المحامين والأطباء النفسيين
  • فضيحة في الجيش الإسرائيلي تطال مكلفين بالخدمة وشبكة من المحامين والأطباء النفسيين