موقع النيلين:
2024-06-12@04:28:38 GMT

بالصور.. ختام ورشة بناء القدرات لقيادات ابيي

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT


اختتمت امس بحاضرة ولايه البحر الأحمر مدينه بورتسودان ورشة عمل عن بناء قدرات قيادات قطاعات مجتمع أبيي بولاية البحر الأحمر . وقدم الأستاذ مصطفى آدم محاضرة عن إدارة المنظمات والعمل الطوعي وفي اليوم الثاني قدم الأستاذ نيانق اللي مياي محاضرة عن إدارة الاجتماعات وكتابة التقارير . واستهدفت الورشة اعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا ابيي ورابطة مراة أبيي ورابطة شباب أبيي والادارة الاهلية لقبيلة دينكا نقوك ورابطة طلاب أبيي بولاية البحر الأحمر واعضاء منظمة الزرقاء للتنمية الريفية.

وفي الكلمات الختامية تحدث الفريق إبراهيم الماظ دينق المستشار السياسي للمجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا ابيي بالسودان مشيدا بالورشة وحث المشاركين لتنزيل المحاضرات على ارض الواقع ودعا الدولة على الاھتمام بانسان ابيي وبقضية منطقة أبيي. وقال إن انسان دينكا ابيي الان يشارك قواته المسلحة الباسلة في كل جبھات القتال حتى دحر التمرد. رئيس المجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا ابيي بالسودان الأستاذ شول موين بول اشاد بمنظمة الزرقاء الشراكة معھا التي أثمرت عن قيام العديد من الورش وحث المشاركين على الاستفادة من تلك الورش وقال إن ورشة بناء قدرات قيادات قطاعات مجتمع أبيي بولاية البحر الأحمر من ضمن خطط المجلس الأعلى للعام ٢٠٢٤ وقال إن المجلس سيواصل أقامة الورش والدورات التدريبية في ولاية البحر الأحمر وغيرھا من الولايات.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الأعلى للإعلام: حجب المنصات الإلكترونية التي تعمل دون ترخيص

أخطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المنصات الرقمية والفضائية المشفرة بالالتزام بالقواعد والمعايير الواجب توافرها في المحتوى المعروض للمشتركين داخل مصر وشروط الحصول على تراخيص مزاولة النشاط، وقد بادرت بعض المنصات بالتقدم للمجلس لتوفيق أوضاعها في سبيل الحصول على الترخيص فيما عزفت منصات أخرى عن استكمال الإجراءات، الأمر الذي دعا المجلس بموجب صلاحياته القانونية إلى التنسيق مع وزارة الاتصالات ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات(NTRA) لبحث السبل الفنية لحجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال ثلاثة أشهر من تاريخه بناءً على قرار المجلس كما أخطر المجلس البنك المركزي المصري لإيقاف جميع التحويلات البنكية لحسابات هذه المنصات كاشتراكات، بحسبان أن هذه المنصات تعمل في إطار غير قانوني بالمخالفة للقانون 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وجاء ذلك على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية للمجتمعين المصري والعربي يُبث عبر منصة برايم فيديو التابعة لشركة أمازون مصر.

وفى ظل الصلاحيات التي كفلها الدستور والقانون للمجلس قام باستدعاء الممثل القانوني للشركة في مصر وأبلغه بذلك، وقام الممثل القانوني بالتعهد بإزالته بعد العرض على الإدارة العليا في الشركة والتي قامت بدورها وعلى الفور وفى أقل من أربع وعشرين ساعة من الإبلاغ بحذف المحتوى محل المخالفة.

مقالات مشابهة

  • خلوة الذكاء الاصطناعي بدبي تبحث بناء القدرات والاستثمار في المواهب
  • «الأعلى للإعلام» يوضح تفاصيل حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر
  • إعلان مهم من التعليم العالي للطلبة ذوي الإعاقة
  • الأعلى للإعلام: حجب المنصات الإلكترونية التي تعمل دون ترخيص
  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • بدء أشغال بناء محطة تحلية مياه البحر في الدار البيضاء في أفق استغلالها نهاية 2026
  • تفاقم أزمة الغاز المنزلي في تعز
  • “التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن
  • المجلس الرئاسي يلتقي رئيس الأركان العامة