تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في أجندتها الأسبوعية مجموعة متميزة من الفعاليات الثقافية والفنية، بدءًا من غدا السبت وحتى نهاية الشهر الحالي.

من أبرز تلك الفعاليات انطلاق الملتقى الثقافي الخامس عشر لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر» الذي تنظمه الهيئة بمحافظة الإسكندرية، وتحديدا بقصر ثقافة الأنفوشي تحت شعار «يهمنا الإنسان»، بدءا من الأحد 25 فبراير وحتى 3 مارس المقبل، باستضافة مجموعة من الشباب من 6 محافظات وهي شمال وجنوب سيناء، الوادي الجديد، أسوان، مطروح، حلايب والشلاتين وأبو رماد بالبحر الأحمر، والأسمرات بالقاهرة، بهدف تنمية مهاراتهم، وتمكينهم ثقافيا واجتماعيا من خلال ورش العمل واللقاءات التثقيفية التي يقدمها مدربين وأكاديميين متخصصين في مختلف المجالات.

حفل أغاني أم كلثوم بالسامر واستمرار عروض نوادي المسرح

وفي مجال المسرح تقدم هيئة قصور الثقافة عرضا بعنوان «سر حياتي» لفرقة السامر بدءا من الأحد على مسرح السامر بالعجوزة، ضمن مشروع «مسرحة المناهج» لمرحلتي التعليم الأساسي، وتفعيلا لبروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، إلى جانب استمرار عروض الموسم الجديد لنوادي المسرح الإقليمي.

وتختتم هيئة قصور الثقافة هذا الشهر بحفل فني لأغاني أم كلثوم مساء الخميس 29 فبراير، تحييه الفرقة المصرية للموسيقى والغناء على مسرح السامر.

وتشهد محافظة الفيوم عددا من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال، ضمن مبادرة "أنت الحياة" بمركز إطسا، هذا إلى جانب القوافل الثقافية المقامة خلال الأسبوع بهدف الوصول بالخدمة الثقافية والفنية للقرى والمناطق الأكثر احتياجا داخل المحافظة.

كما يشهد هذا الأسبوع تقديم مجموعة متميزة من الأفلام العربية والأجنبية يعرضها قصر السينما بجاردن سيتي مجانا للجمهور، كما تحفل الأجندة بعدد من الأمسيات الأدبية والشعرية لنخبة من الأدباء والمفكرين، إلى جانب اللقاءات التي تتناول موضوعات ونقاشات حول عدة قضايا منها تكنولوجيا المعلومات والإرهاب، دور المرأة في المشاركة السياسية، التنمر وأضراره النفسية، تأثير التكنولوجيا الحديثة على سلوك الطفل، وفلسفة الألوان في العمارة الداخلية.

ورش فنية بقصور الثقافة

وتستمر فعاليات الورش الفنية بقصور الثقافة بالمحافظات منها تعليم رسم البورتريه والمنظور، فن الأركيت، أساسيات الإيقاع، تصميم الأزياء، وعمل تصميمات بالطين الأسواني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة أهل مصر وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية

 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الورشة التدريبية "دور تتطور"، في مجالي أشغال الورق والبلاستيك بقصر ثقافة الإسماعيلية، بهدف التدريب على إعادة تدوير المخلفات البيئية، في إطار برامج وزارة الثقافة.

التسويق الإلكتروني

وقدّم الفنان محمود نوار لقاءً ضمن سلسلة لقاءات "التسويق الإلكتروني"، تضمن التعريف بكيفية إعداد خطة تسويقية، والفرق بين كل من التسويق والدعاية والتوزيع، وأخيرا توضيح ومزايا وعيوب التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ورش فنية

من ناحيتها قامت الفنانة راندا أشرف بتدريب الرواد على كيفية تصميم أشكال ديكورية باستخدام الورق وعجينة نشارة الخشب، فيما واصل كل من الفنانين مصباح كامل والمأمون سيد، التدريب على تصميم كرسي ومنضدة مع الاستعانة بالكاوتش والخيوط المتنوعة.

تنظم الورشة بإشراف الإدارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة فيفيان البتانوني، ومن المقرر أن تستمر حتى ١٤ يونيو الحالي، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة فعاليات الورشة في ١٢ محافظة مصرية، وذلك سعيا لاستثمار طاقات الشباب وتعزيز فكرة المشروعات الصغيرة نتاج البيئات المحلية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • مساء ثقافي أدبي إعلامي بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • أجندة قصور الثقافة.. عروض لفرق الأقاليم المسرحية واحتفالات بيوم البيئة العالمي
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "مواسم نجوم المسرح الجامعي" وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق الدورة السادسة وتُكرم عددًا من نجومه