بوابة الوفد:
2024-06-12@08:43:03 GMT

علاجات منزلية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

مشكلة رائحة الفم الكريهة تؤثر عاجلاً أم آجلاً على كل شخص، ولذلك قام الخبراء الأمريكيون بتسمية العديد من العلاجات المنزلية الفعالة التي تسمح لك بالبدء في التنفس بحرية مرة أخرى.

 

ومع ذلك، لا بد من القول أن هناك أنواعًا مختلفة من رائحة الفم الكريهة، رائحة الجبن تأتي من الممرات الأنفية، ورائحة الفواكه يمكن أن تكون ناجمة عن مرض السكري غير المنضبط، ورائحة مريب تشير إلى مشاكل في الكلى، ورائحة حمضية تشير إلى الربو، ورائحة متعفنة تشير إلى اضطرابات الكبد، ورائحة البراز على النفس تشير إلى خطر انسداد الأمعاء الذي يتطلب جراحة طارئة.

 

 

وغالبًا ما تنتج رائحة الفم الكريهة عن التهاب الأسنان واللثة والتهاب اللوزتين والتهابات الجيوب الأنفية والحساسية والمبيضات وحرقة المعدة والسرطان والجرعات الزائدة من السموم لذلك، لا ينبغي تجاهل رائحة الفم الكريهة التي تدوم طويلاً أو إطفاؤها بمضغ العلكة؛ فمن المنطقي استشارة الطبيب.

 

لكن أولاً، حاول شطف فمك بالملح والماء، مما قد يساعد في الحد من تراكم البكتيريا في الحلق والفم، كما أن تناول الأطعمة المخمرة له تأثير مفيد على البكتيريا المعوية، مما يساعد على محاربة البكتيريا والفطريات التي تسبب الروائح الكريهة. 

 

وتأكد من أن لديك ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي لإزالة السموم الضارة، وإن إضافة بعض صودا الخبز إلى معجون أسنانك لن يجعل أسنانك أكثر بياضًا فحسب، بل سيؤثر أيضًا على مستوى الرقم الهيدروجيني في فمك، واستثمر في شراء فرشاة خاصة لللسان الذي ننسى تنظيفه، والبكتيريا المتراكمة على سطحه تؤدي إلى ظهور هذه الرائحة.

 

من المهم للغاية بالنسبة لنا جميعا التأكد من أن الجسم رطب بما فيه الكفاية، لأن جفاف الفم يثير الروائح، استخدمي المنتجات التي تحتوي على عصير الصبار والتي لها تأثيرات مضادة للفطريات والبكتيريا، وتذكر أن تتنفس من خلال أنفك، لأن هذا هو نوع التنفس الذي أعطانا إياه التطور. 

 

ويؤدي التنفس عبر الفم بشكل متكرر إلى دخول الهواء البارد والساخن إلى الرئتين، اللتين ليس لديهما وقت للتبريد وهذا يعزز تطور البكتيريا، ولا تنس التحكم في التوتر وممارسة الرياضة والحصول على نوم جيد أثناء الليل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رائحة الفم رائحة الفم الكريهة التنفس مرض السكري الممرات الأنفية الربو الكلى انسداد الأمعاء التهاب الأسنان اللثة التهاب اللوزتين التهابات الجيوب الأنفية رائحة الفم الکریهة تشیر إلى

إقرأ أيضاً:

‏مصادر: التحركات الإسرائيلية تشير إلى أنها تستعد لحرب واسعة النطاق ضد حزب الله في لبنان

قالت ‏مصادر، إن التحركات الإسرائيلية تشير إلى أنها تستعد لحرب واسعة النطاق ضد حزب الله في لبنان، وققا لوكالة رويترز.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • «لو بتلبسه فترة طويلة».. 7 نصائح للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة في الصيف
  • اكتشاف مضاد حيوي “يغيّر” قواعد اللعبة في علاج العدوى المزمنة
  • مع تزايد معدلات السرطان لدى فئة الشباب... كيف يمكن أن تحموا أنفسكم؟
  • اكتشاف مضاد حيوي "يغيّر" قواعد اللعبة في علاج العدوى المزمنة
  • وصفات طبيعية لتبييض الأسنان في أسبوع.. أبرزها القرنفل وزيت الزيتون
  • ‏مصادر: التحركات الإسرائيلية تشير إلى أنها تستعد لحرب واسعة النطاق ضد حزب الله في لبنان
  • الثوم علاج فعال لخفض نسبة السكر في الدم
  • في حضرة المحيط الهادىء
  • 10 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف.. ما سببها؟
  • «القومي للبحوث» يكشف عن 3 علامات تشير إلى سلامة الأضحية