الأسبوع:
2024-06-20@00:33:24 GMT

محمد صبحي: سعاد نصر توأمي الحقيقي في الفن.. فيديو

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

محمد صبحي: سعاد نصر توأمي الحقيقي في الفن.. فيديو

أكد الفنان الكبير محمد صبحي، على أن الفنانة الراحلة سعاد نصر كانت توأم حقيقي بالنسبة له، في الفن والصداقة وتلميذته التي ساهم في تدريبها التمثيل مرورًا بدخولها معهد الفنون المسرحية حتى تخرجت منه.

وأضاف محمد صبحي، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت، المذاع على قناة صدى البلد، أن بعد رحيل سعاد نصر اتخذ قرارًا بعدم استكمال الجزء الخامس من مسلسل «يوميات ونيس»، وبعد ذلك اكتشف أن تصويره تمجيدًا وتكريمًا لها، بوضع صورتها على الحائط ضمن أحداث المسلسل بأجزائه المختلفة.

وقال محمد صبحي، ان ذات يوم وكان يجتمع مع أولاده وأحفاده، وتحدث معه أحد أبنائه قائلاً: «بابا أنت ربتنا غلط!.. أنت طلبت مننا مانكذبش.. واحنا فعلاً ما بنكذبش.. لكن ما قولتلناش اننا هنخرج وسط مجتمع فيه نسبة كبيرة بتكذب.. طلبت اننا منّافقش.. واحنا مابنّافقش.. لكن زميلي في الشغل سبقني وهو شهادته أقل منّي لأنه منافق».

وكشف محمد صبحي عن كتابة الجزء السادس من يوميات ونيس بسبب جملة قالتها له ابنته مريم:«بابا أنت ما اديتناش المصل»، مشيرًا إلى أنه من المؤمنين بمقولة: «ارمي ابنك في البحر يتعلم العوم وخلي عينك عليه»، ثم استشهد بمقولة للإمام علي بن أبي طالب، قائلاً: «لا تربوا أبنائكم على أخلاقكم.. فأنهم سيعيشون زمنًا غير زمنكم»، لأن زمنهم سيكون أكثر صعوبة.

وأشار محمد صبحي إلى أن 80% من مسلسل «يوميات ونيس»، هي حواديت أبنائه، وشخصية جهاد في المسلسل هي مريم ابنتي «مدرسة القرع المباشر».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برنامج سبوت لايت سعاد نصر الإعلامية شيرين سليمان الفنان الكبير محمد صبحي محمد صبحی

إقرأ أيضاً:

مركز المناخ: استعدوا.. الصيف الحقيقي يبدأ غدا

أكد الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن فصل الصيف يبدأ غدًا الخميس، 20 يونيو، فلكيًا في تمام الساعة 11:52 مساءً بتوقيت القاهرة، ليصبح عدد أيام فصل الصيف هذا العام 93 يومًا و 15 ساعة و 53 دقيقة.

بداية مبكرة للصيف:

وأوضح الدكتور فهيم أن فصل الصيف هذا العام بدأ مبكرًا عن مواعيده الطبيعية، حيث تحول فصل الربيع إلى صيف شديد الحرارة في مصر، وذلك بسبب ظاهرة تغير المناخ.

خصائص فصل الصيف:

مع بداية فصل الصيف، تصبح الشمس عمودية على مدار السرطان، وهو ذروة فصل الصيف فلكيًا في نصف الكرة الشمالي. وخلال هذه الفترة، تسيطر على مصر ظاهرة منخفض الهند الموسمي.

تأثير منخفض الهند الموسمي:

يؤدي منخفض الهند الموسمي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام والعراق وغرب إيران، كما يسبب موجات حارة قوية في مصر.

ولكن بفضل موقعها الجغرافي ومرور المنخفض على البحر المتوسط، تتعرض مصر لحرارة أقل حدة من جيرانها، حيث يحدث تعديل لدرجة حرارة الكتلة الهوائية. وعلى الرغم من ذلك، تزداد نسب الرطوبة بشكل كبير، خاصة في الجزء الشمالي من مصر.

أما بالنسبة لجنوب الصعيد، فيكون مصدر الحرارة مرتفعًا من شبه الجزيرة العربية مروراً بالبحر الأحمر، حيث تنتقل الكتلة الهوائية بخصائصها الحارة القوية، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في الصعيد، لتصل إلى 44 درجة مئوية معظم أيام الصيف.

ما هو منخفض الهند الموسمي؟

منخفض الهند الموسمي هو منخفض حراري ضخم يؤثر على ثلاث قارات: آسيا وأفريقيا وأوروبا. يبدأ هذا المنخفض في التكون على الأراضي الهندية في بداية شهر أبريل من كل عام، ثم يتعاظم تأثيره في شهر يونيو ويوليو، ليسيطر على مساحة شاسعة من شبه الجزيرة العربية ويصل إلى بلاد الشام ومصر.

و يبدأ بعد ذلك في الضعف بداية من شهر سبتمبر، و يتلاشى تمامًا في أكتوبر.

دور منخفض الهند الموسمي:

يلعب هذا المنخفض دورًا هامًا في جذب الرياح الموسمية الاستوائية إلى الهند وجنوب شرق آسيا. كما يؤدي أيضًا إلى ارتفاع درجات الحرارة في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام والعراق، لتتجاوز في بعض الأحيان 50 درجة مئوية خلال فصل الصيف.

و يسبب كذلك موجات حارة قوية في مصر، حيث قد تسجل قيم ضغط جوي منخفضة تصل إلى 995 ملليبار خلال شهر يوليو.

تأثير منخفض الهند الموسمي على مصر:

خلال هذه الفترة من كل عام، تتعرض مصر لارتفاع في درجات الحرارة وزيادة في نسبة الرطوبة في الجو، مما يؤدي إلى زيادة قوة الإشعاع الشمسي وخطر التعرض لضربات الشمس.

مقالات مشابهة

  • مريم الهاشمي: الرواية ترتحل في الشكل والتجريب
  • ثنائي الزمالك يؤديان تدريبات خاصة في صالة الجيمانيزيوم
  • آخر تطورات إصابة محمد صبحي وفتوح موقف الثنائي من اللحاق بمباراة فاركو
  • تدريبات تأهيلية لفتوح وحارس الزمالك فى الجيمانيزيوم
  • مران الزمالك اليوم.. تدريبات خاصة لـ صبحي وفتوح
  • مركز المناخ: استعدوا.. الصيف الحقيقي يبدأ غدا
  • محمد عبد السلام : المساندة الأمريكية لإسرائيل تمثل الإرهاب الحقيقي
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بذكرى شهداء الإبادة السريانية سيفو
  • تشكيل مباراة الجونة والبنك الأهلي في الدوري
  • شقيقة سعاد حسني تكشف ما خفي من اللحظات الأخيرة في “حياة السندريلا”