السومرية نيوز – دوليات

أعلنت القنصلية العامة لجمهورية العراق في جدة، عن مصرع واصابة 4 عراقيين إثر حادث سير في المملكة العربية السعودية.
القنصلية ذكرت في بيان أطلعت عليه السومرية نيوز: "يؤسف القنصلية العامة في جدة أن تعلن مرة أخرى عن حادث مروري مؤسف وقع يوم الجمعة الموافق 23/2/2024 في المملكة العربية السعودية أدى الى وفاة إثنين من المواطنين العراقيين وإصابة اثنين آخرين بجروح بليغة وهم يرقدون الآن في إحدى مستشفيات منطقة مكة المكرمة لتلقي العلاج".



تبلغ تكاليف العمرة عن طريق البر نحو 500 دولار أميركي، في حين أن الكلفة عن طريق الرحلات الجوية تبلغ ألف دولار، وبناء على الفرق في التكلفة يختار قسم كبير من الناس الذهاب براً لأداء مناسك العمرة.

وأضافت القنصلية أنه "نظراً لتكرار حوادث السير المؤسفة للمواطنين العراقيين القادمين براً بمركباتهم الخاصة الى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة بسبب الإرهاق الشديد والنعاس نتيجة سيرهم لمسافات طويلة دون اخذ القسط الكافي من الراحة، لذا تهيب القنصلية العامة بالمواطنين العراقيين الكرام توخي الحذر واتباع تعليمات السلامة، وأخذ القسط الكافي من الراحة لتفادي حالة النعاس التي تؤدي لتلك الحوادث المؤسفة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية

جرش – افتتحت وزيرة الثقافة الأردنية، هيفاء النجار، جناح سفارات الدول المشاركة في مهرجان جرش للثقافة والفنون 2024. وخلال زيارتها لجناح المملكة العربية السعودية، أشادت النجار بمستوى العرض السعودي، واصفة إياه بـ”مشروع ثقافي بكل ما تعنيه الكلمة”. وأعربت عن إعجابها بالتفاصيل المعروضة، قائلة إنها شعرت وكأنها تسير في رحلة عبر التاريخ.

أثنت الوزيرة النجار على المجهودات الكبيرة التي تقوم بها وزارة الثقافة السعودية في إعداد وتنظيم الجناح، مشيرة إلى الإبداعات الموسيقية التي تميزت بها العروض. وأكدت أن ما تم عرضه يمثل إطلالة شاملة على التاريخ السعودي منذ الستينيات وحتى اليوم.

كما أشارت النجار إلى أهمية العمل على تعزيز الموسيقى العربية، معربة عن تمنياتها للمملكة العربية السعودية بمزيد من الإبداع والنجاح. ووصفت السعودية بأنها محطة ثقافية هامة على المستوى الإقليمي والعالمي، مشددة على دور مثل هذه الفعاليات في تعزيز الروابط الثقافية بين الدول والشعوب.

مقالات ذات صلة الدقامسة يشهر كتابه “عطرش..أول شجرة عائلة نسائية” 2024/07/26

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة الأردنية تشيد بجناح المملكة في مهرجان جرش الثقافي
  • وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية
  • مصرع 4 أشخاص وإصابة 21 آخرين في حادث تصادم مروع بالمنيا
  • موسوعة المملكة العربية السعودية الشاملة تنقل المشهد الحضاري في المملكة للعالم
  • «البديوي» يبحث أوجه التعاون المشترك بين مجلس التعاون وإيرلندا
  • تستضيفها المملكة وسويسرا.. أمريكا تدعو إلى محادثات سودانية لوقف القتال
  • "الآثار في الأدب العربي المعاصر.. السعودية نموذجًا " ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • وفاة وإصابة سبعة يمنيين بحادث مروع في السعودية
  • «الآثار في الأدب العربي المعاصر» في ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • sirar by stc أول شريك معتمد مزود لخدمات الأمن المدارة من Zscaler في المملكة العربية السعودية