كشف الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية عن تفاصيل افتتاح المعامل العلمية البحثية الخاصة بالمتحف.

 وقال “غنيم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”ن المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم السبت، إنه تم افتتاح 13 معملا من أصل 15 معمل علمي، موضحًا أن المعمل العلمي يقوم بدراسة الـ“DNA” الخاص بالمومياوات لاستكشاف أصلها، حيث يتم استخدام أجهزة متطورة في هذا الشأن.

على مساحة 1200 فدان.. تفاصيل مشروع المدينة المتكاملة لمعالجة مخلفات القاهرة الكبرى 35 مليار دولار خلال شهرين|التفاصيل الكاملة لـ أضخم صفقة في تاريخ مصر توثيق التاريخ بدقة

وأضاف الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية أن المعامل العلمية لا يقتصر عملها فقط على الأثار ولكنها تستطيع العمل أيضًا على العينات الموجودة حاليًا.

وتابع الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية أن المعامل العلمية تعمل على توثيق التاريخ بدقة عالية من خلال ما تقوم به من تحليلات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف القومي للحضارة المصرية المعامل العلمية القومي للحضارة المصرية المومياوات الاولي المصرية الاثار القومی للحضارة المصریة المعامل العلمیة

إقرأ أيضاً:

فخامة رئيس جمهورية مصر العربية يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية

المناطق_واس

زار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، يوم أمس خلال زيارته للمدينة المنورة المقر الرئيس للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة المعارض والمتاحف الدولية الشيخ الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني .

واطلع فخامة الرئيس المصري على أجنحة المعرض الابداعية المختلفة التي تُغطي جوانب حياة النبي -صلى الله عليه وسلم- وجمالياتها ومنها: النبي عليه الصلاة والسلام كأنك تراه وكأنك معه، وبانوراما الحجرة النبوية الشريفة التي تعرض تفاصيل دقيقة ومؤصلة لبناء الحجرة الشريفة وتطورها حتى العهد السعودي الزاهر بعرض تقني مرئي عبر شاشات حديثة، كما اطلع فخامته على محاكاة للمنبر النبوي الشريف وتاريخه عبر مجسمات وشاشات تفاعلية ذكية، وكذلك على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة القرآن والسنة، والحرمين الشريفين.

أخبار قد تهمك ولي العهد يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية 19 مايو 2023 - 7:49 مساءً رئيس جمهورية مصر العربية يغادر العاصمة الرياض وسمو ولي العهد في مقدمة مودعيه 8 مارس 2022 - 8:05 مساءً

وأبدى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إعجابه بهذا المشروع النبوي الحضاري الذي يُقدم سيرة النبي -صلى الله عليه وسلم- بمعناها الشامل الصحيح بأحدث وسائل العرض، مُقدماً شُكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -يحفظهما الله- ولسمو أمير منطقة المدينة المنورة والقائمين على هذا المعرض والمتحف.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • فخامة رئيس جمهورية مصر العربية يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية
  • السعدني: طرح كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مخفضة
  • «الشارقة للحضارة الإسلامية»... مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية
  • الشارقة للحضارة الإسلامية”… مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • هيئة الدواء تستضيف الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية بإفريقيا
  • سلطان يصدر مرسوماً بقانون بتنظيم «جامعة الذيد»
  • مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يُحييان حفل متحف الحضارة