غانا – وضع الأهلي المصري قدما في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما عاد بفوز مهم على مضيفه ميدياما الغاني 1-0 في كوماسي، في افتتاح الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل الهدف الوحيد في المباراة حسين الشحات في الدقيقة 48.

وتخطى الأهلي ظروفا صعبة عدة أبرزها غياب عدد كبير من أبرز لاعبيه ولا سيما محمود عبد المنعم “كهربا” والمالي أليو ديانغ وغيرهم، بالإضافة إلى خوضه رحلة شاقة جدا في طريقه إلى المدينة الغانية إثر تعطل الطائرة في العاصمة أكرا خلال عملية التزود بالوقود ما تسبب في تأخر البعثة للوصول إلى كوماسي ليلة كاملة.

ورفع الأهلي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، ليبتعد مؤقتا بفارق أربع نقاط عن ملاحقيه شباب بلوزداد الجزائري ويانغ أفريكانز التنزاني واللذين يلتقيان غدا السبت في دار السلام، بينما تجمد رصيد ميدياما عند أربع نقاط في المركز الرابع.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الأهلي ضد الترجي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل إياب نهائي إفريقيا اليوم

يلتقي فريق الأهلي مع الترجي التونسي، اليوم السبت، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، في مباراة الإياب للدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم موسم 2023-2024.

لعب الأهلي والترجي خمس وعشرين مباراة خلال اثنتي عشرة مواجهة في تاريخ لقاءاتهما ببطولات الأندية الأفريقية، منها ثلاثة وعشرين مباراة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومباراتين في بطولة كأس الكونفيدرالية.

فاز الأهلي في اثنتي عشرة مباراة، منها ست مباريات على ملعب الترجي بتونس العاصمة، بينما فاز الترجي في أربع مباريات، وتعادل الفريقان في تسع مباريات، أحرز الأهلي 30 هدفاً وتلقت شباكه خمسة عشرة هدفا، جدير بالذكر أن الأهلي حقق الفوز ثلاث مرات ذهاباً وإياباً، الأولى في كأس الكونفيدرالية عام 2015، والثانية في دوري الأبطال موسم 2020-2021، والثالثة في دوري الأبطال الموسم الماضي 2022-2023.

المواجهة الأولى عام1990 بدور الستة عشر في دوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم "بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري"، وتعادل الفريقان ذهاباً وإياباً بدون أهداف وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

الأهلي ضد الترجي

المواجهة الثانية عام 2001 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان بالقاهرة بدون أهداف، وتعادلاً في تونس بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي سيد عبد الحفيظ، ووصل الأهلي للدور النهائي بقاعدة احتساب هدف التعادل خارج ملعبه بهدفين.

المواجهة الثالثة عام 2007 بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة 3- صفر أحرزها محمد أبو تريكة وفلافيو امادو وأسامة حسني، وخسر في تونس بهدف للاشئ.

المواجهة الرابعة عام 2010 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة 2-1 أحرز هدفي الأهلي محمد فضل وأحمد فتحي، وفاز الترجي في تونس 1- صفر، وصعد الترجي للدور النهائي بقاعدة احتساب الهدف الذي أحرزه خارج ملعبه بهدفين.

المواجهة الخامسة عام 2011 بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، فاز الترجي في تونس 1- صفر، وتعادل الفريقان بالقاهرة 1-1، أحرز للأهلي محمد أبو تريكة.

الأهلي ضد الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2012

المواجهة السادسة عام 2012 بالدوري النهائي في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان بالإسكندرية 1-1، أحرز للأهلي السيد حمدي، وفاز الأهلي في تونس 2-1 أحرز للأهلي محمد ناجي جدو ووليد سليمان.

المواجهة السابعة عام 2015 بدوري المجموعات في كأس الكونفدرالية، فاز الأهلي بالسويس 3- صفر، أحرزها عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا، وكرر الفوز في تونس بهدف أحرزه جون أنتوي.

الأهلي والترجي

المواجهة الثامنة عام 2017 بدور الثمانية في دوري أبطال لإفريقيا، تعادل الفريقان بالإسكندرية 2-2، أحرز للأهلي عبد الله السعيد ووليد آزارو، وفاز الأهلي في تونس 2-1 أحرز للأهلي علي معلول وجونيور أجايي.

الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019

المواجهتان التاسعة والعاشرة عام 2018، كانت التاسعة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان بدون أهداف في الإسكندرية، وفاز الأهلي في تونس بهدف أحرزه وليد أزارو، أما العاشرة فكانت في الدور النهائي، فاز الأهلي بالإسكندرية 3-1، أحرز للأهلي وليد سليمان هدفين وهدف لعمرو السولية، وفاز الترجي في تونس 3- صفر.

المواجهة الحادية عشرة موسم 2020-2021 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في تونس بهدف أحرزه محمد شريف، وكرر الفوز في القاهرة بنتيجة 3- صفر أحرزها علي معلول ومحمد شريف وحسين الشحات.

المواجهة الثانية عشرة الموسم الماضي 2022-2023 بالدور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في تونس 3- صفر أحرز بيرسي تاو هدفين وهدف لمحمود كهربا، وكرر الفوز في القاهرة بنتيجة 1- صفر أحرزه حسين الشحات.

المواجهة الثالثة عشرة هذا الموسم 2023-2024 بالدور النهائي في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان في تونس بدون أهداف، ويقام الليلة لقاء الإياب.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. رضا سليم يتوج رفقة الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا
  • كعبه عالي على أي فريق.. كيف احتفل عمرو أديب بفوز الأهلي ببطولة إفريقيا؟
  • الأهلي المصري يتجاوز الترجي التونسي ويتوج بدوري أبطال إفريقيا
  • بألعاب نارية.. جوجل يحتفل بتتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12
  • دوري أبطال إفريقيا.. فريق الأهلي المصري يتوج باللقب بعد انتصاره على الترجي التونسي
  • "أنه الأهلي يا سادة".. أسما إبراهيم تحتفل بفوز الأهلى
  • دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي المصري يتوج باللقب بعد انتصاره على الترجي التونسي
  • "الأهلي ضد الترجي" البحث عن التتويج في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024
  • الأهلي ضد الترجي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل إياب نهائي إفريقيا اليوم
  • مدرب الزمالك السابق.. يكشف نقاط القوة والضعف لدى الأهلي والترجي التونسي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا