استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة السفير سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا لدي القاهرة ، بهدف بحث التعاون بين الجانبين في مجال تمكين المرأة  .

رحبت الدكتورة مايا  بسفير بيلاروسيا بالمجلس، معربة عن تطلعها إلى مزيد من التعاون خلال المرحلة القادمة ، ومن بينها الاستفادة من خبرة بيلاروسيا المتميزة  في مجال النمو الزراعى و استخدام التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال ، مشيرة إلى أن المرأة الريفية تمثل نسبة كبيرة من العاملين في قطاع الزراعة في مصر، وأن المجلس يعمل مع المرأة في الريف على مشروعات متنوعة من بينها إنتاج السماد العضوى أو الكومبوست ، مشيرة الى أنه يمكن الاستعانة بخبراء من بيلاروسيا لنقل خبرتهم إلى مصر وإلى المرأة الريفية لتعزيز مساهمتها في هذا المجال .

 وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن  هناك دول تعانى من المجاعات،  فالناس يموتون من نقص الغذاء والماء، والأطفال الرضع يموتون من عدم توفر الحليب ، مشيرة الى الوضع المأساوي وغير الانساني الواقع الآن في قطاع غزة ، حيث أن هناك قرابة 17000 طفل فلسطيني في قطاع غزة يعيشون الآن بدون ذويهم منذ بدء الحرب ، مؤكدة ضرورة التعاون جميعاً  من أجل ايجاد حلول لهذا الوضع.

من جانبه أعرب سفير بيلاروسيا بالقاهرة عن سعادته بلقاء رئيسة المجلس ، ورحب بالتعاون مع المجلس في مجال تمكين المرأة، مؤكداً أن هناك الكثير الذي يمكن القيام به ، ودعى الدكتورة مايا مرسي إلى المشاركة في لقاء افتراضي عبر تطبيق الفيديو كونفرانس مع المسئولين عن المرأة في بيلاروسيا لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في هذا المجال .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة تمكين المرأة سفير بيلاروسيا الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مجال تمكين المرأة

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا اليوم الثلاثاء دورة تدريبية  عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات "للتمكين الاقتصادي للمرأة " فى قرى مركز ملوى تحت إشراف د نجاح التلاوي مقررة فرع المجلس القومي للمرأه بالمنيا..و مبادرة تطوير الريف المصري تم تنظيم دورة تدريبية بعنوان « الشمول المالي ضمن مشروع الاقراض والادخار الرقمي للسيدات » بقرية الادارة التابعة لمجلس قروى نواى بمركز ملوى.

و تم عرض نبذة عن دور المجلس القومي للمرأة وجهاز تنمية المشروعات وأهم الأنشطة التي يقوم بها وخطته في المرحله القادمه وتم عرض توضيحي عن حجم الإقراض؛ وإتاحة المجال للسيدات؛ وكيفية تدريبهن علي برامج ريادة الأعمال؛ وفكرة عمل إإدارة المشاريع؛ وأهم الشروط الواجب توافرها في إدارة المشروع،كما تم عمل حوار موسع حول أهم القضايا المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للمرأة. 

جدير بالذكر أن مبادرة التمكين الاقتصادى للمرأة تأتى بالتوازي مع المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصرى، لتكون التنمية متكاملة ومستدامة، حيث يتم تحسين مستوى وجودة حياة المواطنين بجانب أيضا رفع درجة الوعي والثقافة، ومواجهة السلوكيات السلبية، التي تعرقل جهود الدولة التنموية.

448015859_854564963381530_949417513964362783_n 448017144_854564363381590_7269469693667540164_n 448020428_854564406714919_7871593723995307828_n

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • المشاط تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين» المرأة المصرية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا