حلت الكاتبة الصحيفة والإعلامية "هبه عبد العزيز" ضيفة عبر فضائية "أون تايم سبورت "في برنامج "صباح أون" والذي تقدمه "ميريهان عمرو" وتحدثت فى البداية عن رياضة الدارتس - بصفاتها عضو مجلس إدارة " الإتحاد المصرى للدارتس"  وما حققه الإتحاد من إنجازات خلال فترة زمنية قصيرة منذ إنشائه.

كما تحدثت "عبدالعزيز" عن أهمية حق المرأة فى ممارسة الرياضة، وتطرقت إلى فكرة إهتمام الدولة فى الفترة الآخيرة بهذا الحق بشكل عام وفى مختلف الرياضات التى تشارك فيها الدولة بشكل خاص.


كما أكدت "هبه عبدالعزيز " على أنه قد  حان الوقت أن يصبح للمرأة دورا أكثر تميزا في المجال الرياضي وخاصة  في الفترة الحالية،بعد أن أثبتت التجربة وجود عدد من اللاعبات حققن بطولات غير مسبوقة،، ونجحن فى الوصول بإسم مصر لمكانة دولية مشرفة،  لعل أبرزهن نجمة التنس "ميار شريف" ولاعبة الإسكواش المصنفة "نور الشربيني" ونفس الأمر لاعبة المصارعة الرومانية "سمر حمزة"

وتحدثت أيضا  بصفتها مدير وحدة المرأة وقضايا المجتمع " هبه عبدالعزيز" عن مدى أهمية دور المرأة في المجال الرياضي، ووهو ما ترتب من دعم واضح من جانب الدولة وهو الأمر الذي شجع العديد من الفتيات أيضا على ممارسة مختلف مجالات الرياضة والتفوق فيها بشكل جيد.

وإختتمت: إن المرأة جديرة بتحقيق العديد من البطولات والحصول على أعلى الميداليات إذا ما تم تمهيد الطريق لها فيما هو قادم.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

باحث يكشف أهمية المنتدى العربي الصيني: مفيد للقضية الفلسطينية

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن أهمية ومفردات المنتدى العربي الصيني، الخاصة بالقضية الفلسطينية، ترتبط باعتبارين رئيسيين.

المنتدى العربي الصيني

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن أول الاعتبارين يتمثل في أن المنتدى فرصة للتأكيد على توافق مصري صيني لدعم القضية الفلسطينية حول الثوابت الخاصة بالقضية فيما يخص برفض التهجير القسري، أو بمسألة حل الدولتين والإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

تابع: "الاعتبار الثاني يرتبط بالمكانة الجيوسياسية لدولة الصين في إطار المنظومة الدولية حاليا وعلاقاتها المتشعبة مع كافة الدول فنحن نتحدث عن دولة فاعلة في المنظومة الدولية ما يزيد من أهمية المنتدى والمباحثات إذا ماتم وضعه بجانب المواقف الإيجابية للصين إزاء القضية الفلسطينية".

مع اقتراب العيد| أحد علماء الأزهر: "مينفعش نضحي بـ فرخة أو ديك" استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد

أوضح أن الصين كان لها العديد من المواقف الإيجابية تجاه القضية الفلسطينية وقبل حتى بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، وتقوم بشكل رئيسي على إقامة الدولة الفلسطينية باعتباره ضمانة للأمن الإٌقليمي وهو موقف يتقاطع والموقف العربي بشكل عام والموقف المصري بشكل خاص.

أكد محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، أن هذه المباحثات في هذا التوقيت والتي تستمر فيه حكومة نتنياهو بإطالة أمد الحرب كانت شديدة الأهمية لأنها تمثل تأكيد على خلق رأي عام ينال من حكومة الحرب الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. العدسة ترصد محمد بن سلمان بلقطات في ملعب نهائي الهلال والنصر
  • باحث يكشف أهمية المنتدى العربي الصيني: مفيد للقضية الفلسطينية
  • بسبب صفعه الشيبي.. حكم بحبس حسين الشحات ومنعه من ممارسة الرياضة
  • بوتين: العائلات كثيرة الأطفال يجب أن تصبح القاعدة السائدة في روسيا
  • تفاصيل حفل زفاف ياسمين رئيس على رجل الأعمال أحمد عبد العزيز
  • جامعة القناة تفوز بجائزة الملك عبد العزيز في بحوث قضايا الطفل
  • عبدالعزيز: حكومة الدبيبة ليست اقصائية بل منفتحة للجميع.. والميليشيات بطرابلس أرحم من الموجودين بالشرق
  • أطباء يحذرون من الإفراط في ممارسة الركض بشكل يومي دون فترات راحة
  • ارتفاع تفضيل ممارسة الأعمال التجارية خارج الاتحاد الأوروبي
  • وزير الرياضة يستقبل رئيس الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة جلوس