تفقّد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ، يرافقهم الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد والسادة رؤساء الجامعات المصرية، العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، حيثُ عقد عاشور والزملوط لقاءً مع رؤساء الجامعات المصرية بقاعة المؤتمرات الرئيسية، وقدّم المحافظ شرحًا لمكونات العاصمة الإدارية لافتًا أنه تم تنفيذها بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية كأول نموذج يحاكي العاصمة الإدارية بالقاهرة على مستوى المحافظات.

بمناسبة انعقاد "الأعلى للجامعات".. محافظ الوادي الجديد يستقبل وزير التعليم العالي

وأعرب المحافظ عن خالص تقديره للوزارة على تلبية الدعوة لعقد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات على أرض المحافظة. لافتًا أنه منذ قرار السيد رئيس الجمهورية بفصل فرع جامعة الوادي الجديد عن جامعة أسيوط وإنشاء جامعة مستقلة بدأ مسار التنمية الحقيقي للجامعة.

كما أكّد  أهمية تكامل الدور التنموي للجامعات مع المجتمع، من خلال استعراض تجربة (غيط العنب .. بشائر الخير) التي تمت لتطوير أحد المناطق المهددة بالتعاون بين قيادة المنطقة الشمالية العسكرية وجامعة الإسكندرية.

بمناسبة انعقاد "الأعلى للجامعات".. محافظ الوادي الجديد يستقبل وزير التعليم العالي

من جانبه أعرب الوزير عن تقديره لاستضافة المجلس الأعلى للجامعات على أرض الوادي الجديد بحضور ٢٧ جامعة مصرية والهيئات العلمية المختلفة، وأشار أن الجامعات أصبحت عمادًا رئيسيًا في خطط التنمية تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية ورؤية مصر ٢٠٣٠. كما أشاد بالطفرة التنموية الهائلة بالمحافظة مؤكدًا أن الوادي الجديد بما تمتلكه من إمكانيات تمثل "مستقبل مصر".

وشمل اللقاء تجربة للترجمة الفورية كأحد استعدادات المحافظة لاستضافة الوفود المختلفة، وكلمة ترحيبية، وعرض فيلم (صفحات من دفتر الإنجازات) حول أبرز المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استراتيجي استضافة استعدادات أستعدادات المحافظة التعليم العالي والبـــحث التعليم العال الجامعات المصرية المؤتمرات عاشور وزير التعليم العالي الأعلى للجامعات الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

مصادر: إعلان المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة والأهلية نهاية الشهر الجاري

أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي  والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أن مصروفات العام الدراسي الجديد 2024-2025 للكليات في القطاع الخاص والأهلي، ستعلن عبر المواقع الرسمية للجامعات نهاية الشهر الجاري، وذلك في إطار الاستعدادات لتنسيق الجامعات، والكشف عن القواعد والضوابط المعمول بها في هذا الشان.

تنسيق الجامعات الخاصة و الأهلية 2024

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنّ المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والخاصة شدد على ضرورة مراعاة الظروف الاجتماعية، وعدم الزيادة الكبيرة في المصروفات، وأن تكون في متوسط الـ15% كحد أقصى عن العام الماضي، مع التأكيد على الالتزام بضوابط القبول والحدود الدنيا، التي سيتم الكشف عنها في اجتماع المجلس المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن نسب الإقبال من الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية منتظمة، ولم يتم رصد أي مشكلات في التنسيق، لافتة إلى أنّ التقديم ما زال مستمرًا بذات الحدود الدنيا للقبول، التي جرى إقرارها العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • مصر .. التعليم العالي تعلن تحديث قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الجامعات للعام 2024/2025
  • الأعلى لشئون التعليم والطلاب يوافق على تعزيز التعاون مع مستثمري المشروعات
  • «الأعلي لشؤون التعليم» يناقش تعديل قواعد قبول طلاب الثانوية العامة في الجامعات
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري
  • فئات يحق لها الحصول على منح الجامعات 2024.. إليك أبرز الاشتراطات
  • مصادر: إعلان المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة والأهلية نهاية الشهر الجاري
  • «الأعلى للجامعات» يعلن تأجيل مناقشة تعديلات التعليم المدمج