موسكو-سانا

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز دراسة الرأي العام لعموم روسيا فتسيوم وشارك فيه 1600 شخص فوق سن 18 عاماً أن أكثر من نصف الروس يعتقدون أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تسير بشكل جيد.

ووفق الاستطلاع الذي نقلته وكالة نوفوستي، يحظى قرار شن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا بتأييد 68 بالمئة من الروس، بينما يعارضه 19 بالمئة، وتعتبر الأغلبية أن الهدف الرئيسي من القيام بهذا العمل العسكري كان حماية روسيا ونزع سلاح أوكرانيا ومنع نشر قواعد عسكرية لحلف شمال الأطلسي على أراضيها.

وبين الاستطلاع أن 65 بالمئة من الروس يعتبرون العملية العسكرية للقوات الروسية ناجحة، في حين أشار 72 بالمئة من المشاركين إلى تأييدهم الرأي القائل بأن كل روسي يجب أن يقدم مساهمة مناسبة لكي يتم إنجاز العملية العسكرية بنجاح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: العملیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

روسيا: لا بديل سوى تحقيق أهدافنا في أوكرانيا إما بالعملية العسكرية أو المفاوضات

الجديد برس:

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، في اجتماعٍ مع المشاركين في مهرجان الإعلام الجديد في موسكو، الأربعاء، حتمية تحقيق أهداف روسيا، فيما يتعلق بأوكرانيا، مشدداً على أن ذلك سيتم إما من خلال العملية العسكرية الخاصة، أو من خلال مفاوضات السلام.

وقال بيسكوف، رداً على سؤالٍ بشأن إمكانية إجراء مفاوضات سلام لتسوية الأزمة الأوكرانية، “روسيا لم تتخل أبداً عن عملية السلام”، مؤكداً استعداد بلاده الدائم  لحل النزاع في أوكرانيا من خلال المفاوضات.

وأشار إلى أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، “فقد شرعيته، وأنه حظر المفاوضات مع موسكو”، لافتاً إلى أن ذلك “عقد عملية السلام أكثر”.

وفي سياقٍ متصل بالحرب في أوكرانيا، أعلن وزير الخارجية الأوكراني، ديمتري كوليبا، صباح الأربعاء، خلال لقاء جمعه بنظيره الصيني، وانغ يي، خلال زيارته إلى الصين، استعداد بلاده “التفاوض مع روسيا لتحقيق السلام وإنهاء الحرب”.

وأكد كوليبا، أن الجانب الأوكراني يرغب ومستعد للتفاوض مع الجانب الروسي، مضيفاً أن المفاوضات يجب أن تكون “عقلانية وذات أهمية عملية لتحقيق سلام عادل ودائم”، بحسب ما نقلت عنه المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ.

ورغم استعداد كييف للتفاوض مع الجانب الروسي، بحسب قولها فإنها تفرض العديد من الشروط، وعليه ترفض روسيا التفاوض مع أوكرانيا تحت “أي إملاء”، كما وتؤكد أنها منفتحة على الحوار فقط في حال الأخذ بعين الاعتبار مخاوفها الأمنية.

وفي هذا السياق، كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد تعهد، في الـ14 من يونيو الماضي، بالبدء بالمفاوضات ووقف إطلاق النار، فور سحب كييف قواتها من كامل أراضي الأقاليم الجديدة المنضمة إلى روسيا، والإعلان رسمياً عن تخليها عن مشروع الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

مقالات مشابهة

  • استطلاع للرأي يكشف تقدم ترامب على هاريس في نوايا التصويت
  • للمرة الثانية.. سلاح الجو الروسي يجبر طائرة استطلاع بريطانية على تغيير مسارها
  • الجنود الروس يستخدمون مسيرات مزودة بالذكاء الاصطناعي في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • روسيا تعلن اعتقال نائب وزير الدفاع السابق
  • أوكرانيا ترفض المشاركة في اجتماع مجلس الأمن الدولي تحت قيادة روسيا
  • وكالة فيتش تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا إلى "C"
  • روسيا: لا بديل سوى تحقيق أهدافنا في أوكرانيا إما بالعملية العسكرية أو المفاوضات
  • هيئة الأركان الأمريكية: القوات الأوكرانية وضعها صعب في دونباس
  • الدفاع الروسية: صاروخ «إسكندر إم» يدمر مركزاً عسكريا أوكرانيا
  • صواريخ “فيخر” الروسية تثبت جدارتها خلال العملية العسكرية الخاصة