موسكو-سانا

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز دراسة الرأي العام لعموم روسيا فتسيوم وشارك فيه 1600 شخص فوق سن 18 عاماً أن أكثر من نصف الروس يعتقدون أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تسير بشكل جيد.

ووفق الاستطلاع الذي نقلته وكالة نوفوستي، يحظى قرار شن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا بتأييد 68 بالمئة من الروس، بينما يعارضه 19 بالمئة، وتعتبر الأغلبية أن الهدف الرئيسي من القيام بهذا العمل العسكري كان حماية روسيا ونزع سلاح أوكرانيا ومنع نشر قواعد عسكرية لحلف شمال الأطلسي على أراضيها.

وبين الاستطلاع أن 65 بالمئة من الروس يعتبرون العملية العسكرية للقوات الروسية ناجحة، في حين أشار 72 بالمئة من المشاركين إلى تأييدهم الرأي القائل بأن كل روسي يجب أن يقدم مساهمة مناسبة لكي يتم إنجاز العملية العسكرية بنجاح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: العملیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

استطلاع: ثلث طلاب الجامعات البريطانية المرموقة يعتبرون هجوم حماس "عملا مقاوما"

أظهر استطلاع للرأي، نشرته صحيفة "ديلي مايل" البريطانية، أن أكثر من ثلث طلاب أبرز الجامعات البريطانية يعتقدون أن هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر عملا معقولا من أعمال المقاومة.

إقرأ المزيد تجاهلت الحشود سؤالها.. عجوز بريطاني بين متظاهرين دعما لفلسطين يرد بلافته على وزيرة الداخلية السابقة

ووفق الصحيفة فإن "ما يقرب من 40% من الطلاب في جامعات مجموعة راسل (مجموعة من 24 جامعة ينظر إليها على أنها أفضل الجامعات البريطانية) يعتقدون أن "الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر الماضي، على إسرائيل كانت عملا متفهما من أعمال المقاومة"، فيما أظهر الاستطلاع أن ثلث الطلاب فقط يعتبرون "هجوم حماس كان هجوما إرهابيا".

ولفتت "ديلي مايل" إلى أن "هذه النتائج تأتي وسط موجة غير مسبوقة من معاداة السامية، حيث حذر الطلاب الإسرائيليون من أنهم مرعوبون من استهدافهم في الحرم الجامعي"، وفق تعبير الصحيفة.

وأجري الاستطلاع بتكليف من مؤسسة StandWithUs UK الخيرية المؤيدة لإسرائيل ونفذته شركة "سافانتا" وشمل أكثر من 1000 طالب موزعين على 20 جامعة، وتمت مشاركة نتائجه حصريا مع صحيفة ديلي ميل.

وكشف الاستطلاع عن أن 29 في المئة من الطلاب يعتقدون أن هجوم حماس كان "عملا مفهوما من أعمال المقاومة"، وارتفع هذا العدد إلى 38 في المئة بين طلاب جامعات مجموعة راسل، الذين ينظر إليهم على أنهم "الأفضل والألمع".

ووجد الاستطلاع أيضا أن 38 في المئة من الأشخاص الذين شملتهم عينة الاستطلاع، يتفقون على أن الطلاب الذين يدعمون إسرائيل علنا في الحرم الجامعي يجب أن "يتوقعوا" سوء المعاملة. 

وردا على تلك النتائج، قال متحدث باسم صندوق الأمن المجتمعي، الذي يعمل على الحفاظ على سلامة اليهود في بريطانيا: "إن فكرة أن يكون هجوم حماس فعل مقاومة مبررة أو مفهومة بأي شكل من الأشكال هي فكرة مشينة، وحقيقة أن الكثير من طلاب الجامعات يبدو أنهم لا يفهمون هذه الحقيقة الأساسية أمر مقلق للغاية، جامعاتنا تفشل".

وقال وزير التعليم العالي السابق روبرت هالفون: "هذا استطلاع يبعث عن تشاؤم عميق. يحتاج الطلاب إلى مزيد من التوعية ليس فقط لفهم معاداة السامية، ولكن أيضا الأصولية والجماعات الإرهابية الإسلامية المتطرفة مثل حماس والجهاد الإسلامي"، وفق ما ورد في الصحيفة.

المصدر: ديلي مايل-بي بي سي

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /20.05.2024/
  • استطلاع للرأي: ثلثا الجمهور الإسرائيلي لا يؤمنون بالقدرة على تحقيق “نصر مطلق” على حماس
  • استطلاع: ثلث طلاب الجامعات البريطانية المرموقة يعتبرون هجوم حماس "عملا مقاوما"
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /19.05.2024/
  • زيلينسكي: الهجوم على خاركيف قد يشكل موجة أولى من خطة روسية أوسع نطاقا
  • استطلاعات "تقويم التعليم" حول التعليم الجامعي.. الأهداف والفئات المستهدفة
  • الدفاع الروسية: إسقاط مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم .. وقصف مطار في بولتافا غرب خاركوف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 491 ألف جندي
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 491 ألفا و80 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /18.05.2024/