قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ استثمارات مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة تؤكد أن الدولة المصرية سوف تتجاوز التحديات التي تواجهها حاليا، مشددًا على أن الدولة لديها رؤية وخطط لمواجهة التحديات الراهنة، وأهم محاور هذه الرؤية ضبط سعر الصرف وخفض التضخم لذلك عملت على جذب الاستثمارات المباشرة.

رسالة ثقة في الاقتصاد المصري

وأضاف «الحمصاني»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «الخلاصة»، على قناة «المحور»: «المشروع يعكس رسالة ثقة من المجتمع الدولي في الاقتصاد المصري وقدرة الدولة المصرية على تجاوز التحديات الراهنة».

ضبط سعر الصرف 

وتابع: «المشروع يمثل فرصة مواتية لضبط سعر الصرف بسوق النقد الأجنبي وباكورة استثمارات كبرى قادمة في الطريق كما أعلن رئيس الوزراء، وهذا الأمر يعكس ثقة المستثمرين في جاذبية الاقتصاد المصري وقدرة الدولة على مواجهة التحديات الراهنة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة مصر الإمارات سعر الصرف النقد الأجنبي

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: الدولة تدعم القطاع الخاص من أجل الاستثمار في قطاع السياحة

قال المستشار محمد الحمصاني متحدث مجلس الوزراء، إن الدولة تدعم القطاع الخاص من أجل الاستثمار في قطاع السياحة.

وأضاف الحمصاني - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي ام سي "المذاع عبر فضائية "دى ام سي" - إن الدولة حريصة على رفع كفاءة المنطقة المحيطة بـ المتحف المصري الكبير ليكون لائقا بحفل الافتتاح، مؤكدا أن أعمال التطوير في محيط المتحف المصري الكبير قاربت على الاكتمال.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد موعد افتتاح المتحف المصري الكبير ويتم وضع اللمسات الأخيرة للمتحف ولكن سيتم تحديد الموعد بعد الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بافتتاح المتحف.

وأكد أن هناك الكثير من الفنادق العالمية تحرص على التواجد في محيط المتحف المصري الكبير، لافتا إلى أنه يتم السعي لزيادة عدد الفنادق المحيطة بالمتحف المصري الكبير ورفع عدد الغرف الفندقية بالمنطقة وهذا سيوفر من المزيد من الفرص الاستثمارية.

ولفت إلى أن تطوير المناطق المحيطة بالمتحف لها أولوية لأنها تتضمن تنفيذ زراعات ومساحات خضراء وتطوير ميدان الرماية وتركيب أنظمة إضاءة وإعلانات، موضحا أن الحكومة حريصة على أن تكون الرؤية البصرية مشرفة وتليق بالمتحف المصري الكبير.

ونوه متحدث مجلس الوزراء إلى أن رئيس الوزراء أكد أن قطاع السياحة ضمن 4 قطاعات أساسية تعول عليها الدولة لتطوير الاقتصاد المصري وتمثل تلك القطاعات الأربعة قاطرة للاقتصاد المصري ويأتي قطاع السياحة في المقدمة مع قطاع الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار
  • بكري عن استشهاد الجندي عبد الله رمضان: "بطل حقيقي ودافع عن حدود بلاده"
  • طارق شكري: القانون السابق للتصالح في مخالفات البناء لم يحقق سوى 4% من المرجو منه
  • ما مصير أموال رأس الحكمة؟.. الحكومة المصرية تجيب
  • مصر.. الحكومة تكشف مصير أموال صفقة "رأس الحكمة"
  • تصريح عاجل من متحدث الحكومة بشأن أموال صفقة رأس الحكومة وضيوف مصر (فيديو)
  • «الحمصاني»: الصفقات الاستثمارية تساعد الدولة على مواجهة التحديات الراهنة
  • مدبولي: الموقف المصري من القضية الفلسطينية يؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • متحدث الحكومة: الدولة تدعم القطاع الخاص من أجل الاستثمار في قطاع السياحة
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل جديدة بشأن تجهيز المتحف المصري الكبير (فيديو)