ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. لغز مكتبة حسن.. في إحدى المرات، سُئل بعض أصدقاء حسن عن عدد الكتب التي يمتلكها في منزله. تباينت إجاباتهم، ولكن هناك لغزًا واضحًا ينتظر الحل.

ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. خيوط متشابكة من الحقيقة والكذب

أولًا وقبل أن نستعرض الإجابات، يجب أن نعرف أن هناك واحدًا على الأقل من هؤلاء الأصدقاء يقول الحقيقة، بينما يكذب الاثنان الآخران.

شادي قال: حسن لديه ما لا يقل عن 5 كتب.هادي قال: بل لديه أقل من 5 كتب.فادي قال: لست متأكدًا، لكن حسن لديه كتاب واحد على الأقل.

إذًا، إذا افترضنا أن إحدى هذه الإجابات صحيحة، يمكننا حل اللغز.

إذا كانت إجابة شادي صحيحة، فإن حسن لديه ما لا يقل عن 5 كتب.إذا كانت إجابة هادي صحيحة، فإن حسن لديه أقل من 5 كتب.إذا كانت إجابة فادي صحيحة، فإن حسن لديه كتاب واحد على الأقل.

ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. لغز مكتبة حسن.. لكن إذا افترضنا أن شادي كذب، فإن حسن يمتلك أقل من 5 كتب. وإذا افترضنا أن هادي كذب، فإن حسن يمتلك 5 كتب أو أكثر. وإذا افترضنا أن فادي كذب، فإن حسن لديه صفر كتب.

لكن إذا كان حسن لديه صفر كتب (وفقًا لكذب فادي)، فإن هادي أيضًا سيكون يقول الحقيقة، وهذا يتناقض مع شروط اللغز. لذلك، يجب أن يكون حسن لديه على الأقل كتاب واحد (وفقًا لقول فادي).

بالتالي، إذا كان فادي قال الحقيقة، فإن حسن لديه كتاب واحد على الأقل، وتكذب إجابتي شادي وهادي. وبذلك، يكون حل اللغز قد تمَّ.

الإجابة:

قال فادي الحقيقة.حسن لديه كتاب واحد على الأقل في مكتبته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لغز لغز اليوم لغز صعب جدا لغز صعب لغز للاذكياء لغز مهارات لغز 2024 لغز عبقري الغاز اليوم ألغاز سهل ألغاز صعب جدا ألغاز صعب ألغاز للأذكياء ألغاز مهارات ألغاز 2024 ألغاز عبقري

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطى : الوصول للمقومات الأساسية في قطاع غزة أصبح شبه مستحيل

قال محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، إن إسرائيل لم تفِ بالتزاماتها ولم تفتح جميع المعابر البرية حتى الآن، والمساعدات لقطاع غزة غير كافية والاحتلال يستهدف طالبي تلك المساعدات.

 

انخفاض التصنيف الائتماني لإسرائيل بسبب حرب غزة والاشتباكات مع إيران تفاصيل إطلاق وزارة التموين أكبر قافلة إغاثة للأشقاء في غزة

وأضاف مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الوصول للمقومات الأساسية في قطاع غزة أصبح شبه مستحيل.

 

وأشار إلى أن المصابين بالأمراض المزمنة في غزة لا يحصلون على الأدوية اللازمة، و92% من الشهداء في غزة بين المدنيين ومعظمهم من الأطفال والنساء.

 

ونوه بأن مئات الآلاف من السكان المدنيين، يواجهون خطرًا حقيقيًا ومحدقًا بالموت بسبب الجوع والجفاف، خاصة مع نقص المواد الغذائية والطبية.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطى : الوصول للمقومات الأساسية في قطاع غزة أصبح شبه مستحيل
  • المرصد الأورومتوسطى: الوصول للمقومات الأساسية في غزة أصبح شبه مستحيل
  • عن إقفال المطار.. هذا ما قاله فادي الحسن
  • فادي جودة شاعر فلسطيني أمريكي يفوز بجائزة جاكسون الشعرية لهذا العام
  • وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد أربعة فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في الشاطئ الشمالي غرب مدينة غزة
  • هواوي MateBook X Pro 2024: قوة وأناقة في جهاز واحد
  • حزب «المصريين»: وصول الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار ليس مستحيلًا
  • شيرين عبدالوهاب : نفسي اتجوز واحد شبه كريستيانو لأنه نقطة ضعفي .. فيديو
  • بالبورصة والأسواق.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 17-4-2024
  • الفراخ البيضاء بـ 81 جنيه.. أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 17-4-2024