تقام مساء اليوم الأحد، احتفالية كبرى؛ لتتويج مدينة شرم الشيخ كأفضل مدينة سياحية آمنة في العالم، واختيار اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء شخصية العام لتطبيقه معايير التنمية الشاملة بالمحافظة، وتوزيع الجوائز والتكريم، يستضيف الاحتفالية أحد الفنادق الكبرى بشرم الشيخ، بحضور وفود من دول العالم، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ولفيف من القيادات وكبار الشخصيات ورجال الأعمال والمستثمرين.

كانت مدينة السلام شرم الشيخ، قد فازت بلقب أفضل وجهة سياحية آمنة في العالم، وذلك بالإجماع من الاتحاد الأفريقي الآسيوي للسياحة والتنمية AFASU، بنسبة تصويت 100%، كما منح الاتحاد اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لقب شخصية العام لتطبيقه معايير التنمية الشاملة بالمحافظة.

من جانبه قال الدكتور إسلام نبيل مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء: "إن اختيار مدينة شرم الشيخ كأفضل مدينة سياحية آمنة يمكن زيارتها، يبدأ هذا من قوله تعالى: ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ ﴿٩٩ يوسف﴾، وهذه ليست المرة الأولي ان تحصل شرم الشيخ علي جائزة عالمية، فهي مدينة السلام التي استضافت قادة العالم أجمع في نفس الوقت دون قلق او مخافة، فهي مدينة الأمن التي استضافت شباب العالم دون قلق، فهي مدينة الأمان التي يتجول بها السائحون ليلًا او نهارًا دون خوف، وهي مدينة السحر والجمال فهي القبلة السياحية العالمية التي يستمتع بها السائحون من مختلف دول العالم حيث نظافتها ومقوماتها السياحية الرائعة ودفء طقسها، وموقعها الاستراتيجي وخدماتها اللوجستية المتميزة وفنادقها التي تتلاءم مع مختلف الفئات والجنسيات، وهذه تعد جائزة أيضًا للجهات الأمنية القائمة علي توفير الأمن والأمان داخل المدينة.

وأشار مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" إلى أن حصول اللواء دكتور خالد فوده، على جائزة رجل العام كأفضل محافظ قائد للتنمية من الاتحاد السياحي الأفرو-آسيوي فهذا تكليلًا لجهوده التي نشهد بها جميعًا ونلتمسها بأنفسنا، ومن رأي ليس كمن سمع، منذ قدوم هذا المحافظ الي الاقليم فهو يعمل بشكل طموح مستمر دون ملل وهو قريب من الجميع، يعمل بفكر قائد فريق العمل، وله من الإنجازات على أرض المحافظة العديد والعديد في شتي المجالات.

وتابع: فنحن نشعر بالسعادة والفخر بهاتين الجائزتين، الأولى لمدينة شرم الشيخ لان ذلك طالما ما يثقل من ثقة السائحين في مقصدنا السياحي ويجعلها دومًا واجهة سياحية عالمية، والثانية حصول اللواء دكتور خالد فودة على هذه الجائزة يُعد تكليلا لجهوده الدؤوبة ونحن سعداء لقائدنا على أرض محافظة جنوب سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لقب شخصية العام شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

8 معالم سياحية.. الأكثر تصويراً

ترجمة: عزة يوسف 
تتباهى مدن العالم بمعالمها السياحية الشهيرة، التي يحرص السياح على زيارتها بانتظام، وتنتشر صورها في أنحاء الأرض، ونستعرض 10 منها تُعتبر الأكثر تصويراً في العالم كما ذكرتها جريدة Times Of India الهندية:

1- برج خليفة:
أطول مبنى في العالم، ويُعتبر دليلاً على ازدهار دبي وحداثتها، ويوفر تصميمه المتقدم ومنصات المراقبة فيه مشاهد لا مثيل لها على المدينة وعلى الخليج العربي.

2ـ برج إيفل:
يزين سماء العاصمة الفرنسية باريس بهيكله الشبكي الأنيق، ويوفر إطلالة بانورامية على المدينة، وهو رمز لجاذبيتها وأناقتها.

3ـ تمثال الحرية: 
يظهر شامخاً في ميناء نيويورك، وهو هدية من فرنسا إلى الولايات المتحدة الأميركية، ويجسّد الحرية والديموقراطية.

4ـ الكولوسيوم: 
يقف المدرج الروماني القديم دليلاً على البراعة المعمارية وعلى التاريخ الغني للعاصمة الإيطالية روما.

أخبار ذات صلة 236.4 مليار درهم مساهمة «السفر والسياحة» بالناتج المحلي الإماراتي 2024 أبوظبي وجهة رائدة لمشاريع العقارات «فائقة الفخامة»

5ـ ساعة بيغ بن: 
تُعتبر ساعة بيغ بن ومجلسا البرلمان رموزاً أيقونية للحكم والتراث البريطاني، وتجذب العمارة القوطية لمباني البرلمان وأجراس الساعة ملايين الزوار سنوياً.

6ـ برج طوكيو:
يرتفع  كمعلم حديث في عاصمة اليابان النابضة بالحياة، ويوفر إطلالة بانورامية على أفق طوكيو، ويرمز إلى الابتكار التكنولوجي للمدينة والديناميكية الحضرية.

7ـ أوبرا سيدني:
تقف دار أوبرا سيدني في أستراليا كأعجوبة معمارية ورمز ثقافي، ويستضيف مبناها الشبيه بالشراع، سنوياً، مجموعة متنوعة من العروض الفنية والثقافية.

8ـ آيا صوفيا:
كان هذا المتحف في الأصل كنيسة، ثم تحول إلى مسجد، ثم إلى متحف يعرض التنوع الثقافي الغني في مدينة إسطنبول التركية.

مقالات مشابهة

  • برامج سياحية للمشاركين في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
  • مصر تستعيد شرم الشيخ.. 10 أحداث في ذاكرة 21 أبريل
  • 8 معالم سياحية.. الأكثر تصويراً
  • منارة إسلامية سياحية.. افتتاح مسجد الصحابة بشرم الشيخ
  • محافظ شمال سيناء يلتقي عواقل ومشايخ الشيخ زويد
  • رئيس الشيخ زويد بشمال سيناء يلتقي بشيوخ وعواقل المدينة
  • تموين شمال سيناء يعلن نتائج حملاته على مخابز مدينة بئر العبد
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل وفدا كنديا مصريا من جامعة مكجيل لبحث سبل التعاون
  • حركة سياحية نشطة في مدينة بصرى الشام
  • فودة يناقش مع وزيرة البيئة مشروع جرين شرم الشيخ والتخلص من المخلفات