قال عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، إنه سيتم تنظيم  قوافل تعليمية متميزة لطلبة وطالبات الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي، وذلك صباح الخميس المقبل الموافق التاسع والعشرين من فبراير الجاري ولمدة يومين.

وأضاف وكيل الوزارة أن ذلك يأتي بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة تحت شعار “الجمهورية الجديدة والطريق إلى المستقبل”.

وأشار شحاته إلى أنه ستتم فعاليات القافلة التعليمية لطلاب المرحلة الإعدادية بالقاعة الكبري بمكتبة مصر العامة لطلاب إدارة مطروح التعليمية، كذلك لطلاب الشهادة الإعدادية بقرية فوكة التابعة لإدارة الضبعة التعليمية ضمن مبادرة حياة كريمة، مضيفا أن محاضرات المرحلة الثانوية سيتم تنظيمها بالقاعات التي أعدتها وجهزتها المديرية في مدينة مرسى مطروح لاستقبال وتسهيل عمل القوافل التعليمية؛ دعما لأبنائنا الطلاب حيث أن القاعة الكبري في ديوان عام المديرية ستستضيف محاضرات القسم الأدبي، بينما قاعة العمد والمشايخ تستضيف محاضرات القسم العلمي.

وشدد وكيل الوزارة على أبنائه طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية بضرورة الالتزام بالانضباط داخل القاعات المخصصة لإلقاء المحاضرات مع التحلي بالهدوء والجدية والالتزام من أجل تحقيق الاستفادة القصوى المرجوة حتى يعود ذلك بالنفع بتحقيق نتائج متميزة بالامتحانات.

ومن جانبه أوضح إسماعيل جاتو وكيل المديرية، إن هذه القوافل تأتي لمواجهة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء على أولياء الأمور وتدريب طلاب الشهادات المحلية والعامة على كيفية التعامل مع الورقة الامتحانية من خلال تدريبهم على مجموعة من الاختبارات تم إعدادها بمعرفة نخبة من أفضل معلمى الوزارة ومقدمي البرامج التعليمية بالتليفزيون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح تعليم مطروح القوافل التعليمية الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

تعليم القليوبية تشكل لجنة لفحص الورقة المتداولة لامتحان الدراسات لطلاب الإعدادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية، اليوم الخميس، تشكيل لجنة لفحص ورقة امتحان متداولة لامتحان مادة الدراسات لطلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية الذى يؤديه الطلاب اليوم.

وأضافت المديرية فى بيان لها، اليوم، أن الورقة المتداولة لم يتم التحقق منها لمعرفة عما إذا كانت هى نفس الورقة الامتحانية من عدمه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في شبرا الخيمة ورقة أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني في القليوبية، حيث قام البعض بنشر أسئلة امتحان مادة الدراسات لطلاب الشهادة الإعدادية.

ويعتبر هذا التسريب هو السادس منذ بداية امتحانات الإعدادية بالقليوبية منذ يوم السبت الماضي.

ويؤدى 111750 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم الخميس فى آخر مادتين الدراسات الاجتماعية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

ويؤدي 1.6 مليون طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، والتي بدأت أمس السبت 18 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

وفي السياق ذاته اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سير الامتحانات بشكل منتظم ونزيه، حيث تم تشكيل غرف عمليات بمركز كل مديرية لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي أي بلاغات، والتواصل مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم، كما تم تكليف لجان متابعة من الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، والإدارة العامة للتنسيق الأمني بوزارة الداخلية، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المدارس، كما تم تخصيص غرف عمليات بوزارة الصحة لمتابعة أي حالات صحية طارئة قد تتعرض لها الطلاب أو أعضاء لجان الامتحانات.
ومن جهتها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليمات للطلاب بضرورة مراجعة المناهج الدراسية جيداً، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وتناول وجبة إفطار صحية، والوصول إلى لجان الامتحانات مبكراً، كما وجهت التعليمات لأولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة، وتقديم الدعم النفسي لهم، وتجنب التوتر والقلق.

مقالات مشابهة

  • أبناؤنا في الخارج| إتاحة امتحانات اللغة العربية للمرحلتين الإعدادية والثانوية
  • مدير تعليم الجيزة يتفقد لجان امتحانات الدبلومات الفنية وكنترول الشهادة الإعدادية
  • وكيل تعليم مطروح يشيد بنجاح منظومة المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة
  • 3706 طالب وطالبة.. تعليم البحر الأحمر ينهي استعداداته لبدء امتحانات الدبلومات الفنية
  • "الشباب والرياضة": قطار المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة يصل مطروح
  • الشهادة الإعدادية 2024.. ختام أعمال الامتحانات في دمياط
  • تعليم القليوبية تشكل لجنة لفحص الورقة المتداولة لامتحان الدراسات لطلاب الإعدادية
  • وزارة الشباب: قطار المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة يصل مطروح غدا
  • مدير تعليم القاهرة يتابع ختام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024-2023
  • الشهادة الإعدادية 2024.. مدير "تعليم القاهرة" يتفقد لجان امتحان الهندسة