وافق مجلس  اﻟﻨﻮاب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس ،فى الجلسة العامة  اليوم  الأحد ،علي قرار رئيس الجمهورية رقم 612 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون المالي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك لتمويل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل، وآليات إدارة المخاطر ، بنحو 80 مليون يورو.

مجلس النواب

يتضمن الاتفاق  ﻣﻨﺢ 28 ﻣﻠﻴﻮن ﻳﻮرو مقدمة من  البنك  الألماني ﻛﻤﺮﺣﻠﺔ أوﻟﻰ ﻟﺼﺎﻟﺢ اﻟﺒﻨﻚ اﻟﻤﺮﻛﺰى المصري ، ﻟﺪﻋﻢ ﺑﻨﻮد إدارة اﻟﻤﺨﺎﻃﺮ اﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﻘﻄﺎع اﻟﻤﺸﺮوﻋﺎت ﻣﺘﻨﺎﻫﻴﺔ اﻟﺼﻐﺮ واﻟﺼﻐﻴﺮة واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ لتﺸﺠﻴﻊ اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻮﻓﻴﺮ اﻟﺘﻤﻮﻳﻞ اﻟﻼزم ﻟﻬﺬه اﻟﻨﻮﻋﻴﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﺸﺮوﻋﺎت، لتعزيز ﺟﻬﻮد اﻟﺪوﻟﺔ ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﻫﺬا اﻟﻘﻄﺎع.

و تشتمل الاتفاقية التي أقرها مجلس النواب علي  ﻣﻨﺤﺔ أﻟﻤﺎﻧﻴﺔ ﻟﻤﺒﺎدرة اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ اﻟﻔﻨﻰ اﻟﺸﺎﻣﻞ، اﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻮزارة اﻟﺘﺮﺑﻴﺔ واﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻛﻤﺮﺣﻠﺔ ﺛﺎﻧﻴﺔ، ﺑـ23 ﻣﻠﻴﻮن ﻳﻮرو، ﺗﺨﺼﺺ ﻹﻧﺸﺎء 25 ﻣﺮﻛﺰا ﻟﻠﺘﻤﻴﺰ، وﺗﺤﺪﻳﺪا ﻟﻤﺪارس اﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ اﻟﺘﻄﺒﻴﻘﻴﺔ.

 المخلفات الصلبة

كما تتضمن   ﻣﻨﺤﺔ ثالثة ﻟﺼﺎﻟﺢ اﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ اﻟﻮﻃﻨﻰ ﻹدارة اﻟﻤﺨﻠﻔﺎت اﻟﺼﻠﺒﺔ اﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟـﻮزارة اﻟﺒﻴﺌﺔ ﺑﻨﺤﻮ 20 ﻣﻠﻴﻮن ﻳﻮرو، ﺑﻬﺪف إﻋﺎدة ﻫﻴﻜﻠﺔ ﻗﻄﺎع اﻟﻤﺨﻠﻔﺎت ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺴﺘﻮى اﻟﻮﻃﻨﻰ، وﺗﻨﻔﻴﺬ ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﻣﺘﻜﺎﻣﻠﺔ ﻹدارة اﻟﻨﻮﻋﻴﺔ اﻟﺼﻠﺒﺔ ﻣﻨﻬﺎ، ﻓﻰ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎت ﻛﻔﺮ اﻟﺸﻴﺦ واﻟﻐﺮﺑﻴﺔ وﻗﻨﺎ وأﺳﻴﻮط.واﺷﺘﺮط اﻟﺒﻨﻚ أن ﺗﻘﺪم ﺗﻠﻚ اﻟﺠﻬﺎت اﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ دراﺳـــﺎت ﺟــﺪوى ﺗﺆﻛﺪ ﺧﻄﺘﻬﺎ ﻟﺨﺪﻣﺔ وﺗﺤﺴﻴﻦ وﺿﻊ اﻟﻤﺮأة ﻓﻰ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ أو إﺟــﺮاءات ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻟـﻔـﻘـﺮ، ﺑـﺨـﻼف ﺗـﻘـﺪﻳـﻢ ﺗـﻤـﻮﻳـﻼت ﻟﻠﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﺼﻐﺮى وﻣﺸﺮوﻋﺎت اﻟﺒﻨﻴﺔ اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ.

وﺗﻢ اﻻﺗﻔﺎق ﺑﻴﻦ اﻷﻃﺮاف اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻋﻠﻰ إﻋﻔﺎء ﺗﻠﻚ اﻟﻤﺒﺎﻟﻎ ﻣﻦ أى ﺿﺮاﺋﺐ ﻣﺒﺎﺷﺮة ﻣﻔﺮوﺿﺔ ﺑﻤﺼﺮ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب المخلفات الصلبة

إقرأ أيضاً:

جدل يخيم على جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ترأسها حمدي ولد رشيد وغاب عنها العضو الأكبر سنا

افتتح مجلس النواب، قبل قليل، جلسة انتخاب رئيسه لما تبقى من الولاية التشريعية، على إيقاع جدل يتعلق بغياب العضو الأكبر سنا عن ترأس أشغال جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب.

وفي هذا السياق، تقدم عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بكلمة طالب من خلالها بالإعلان عن الأسباب الحقيقة التي أدت إلى غياب البرلماني الأكبر سنا وتعويضه بالنائب البرلماني حمدي ولد رشيد، عن حزب الاستقلال، التي يسير جلسة انتخاب رئيس الغرفة الأولى في هذه الأثناء.

واستفسر بووانو حمدي ولد رشيد بقوله: »هل الأكبر منك اعتذر أو لا؟، قبل أن يكشف حمدي ولد رشيد لبووانو، أن الأكبر سنا هو مريض فعلا، قائلا: « نعتذر لك عن عدم حضوره لأنه مريض ».

ويتعلق الأمر هنا بمحمد بوهدود، البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، دائرة تارودانت الجنوبية.

 

كلمات دلالية الطالبي العلمي انتخاب بووانو حمدي ولد رشي مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب ينشر جدول اعمال جلستي الاثنين والثلاثاء
  • نائبة تشيد بموقف الرئيس المطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار علي قطاع غزة
  • عضو بـ«النواب»: المتحف الكبير هدية مصر للعالم
  • المالية النيابية تؤشر سبب تأخر إرسال الموازنة إلى مجلس النواب
  • النواب الأميركي يوافق على تمديد برنامج مراقبة خارجية
  • التصويت بالفرنسية في جلسىة انتخاب رئيس مجلس النواب يشعل صراع الهوية
  • جدل يخيم على جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ترأسها حمدي ولد رشيد وغاب عنها العضو الأكبر سنا
  • المانيا تؤكد على تنفيذ اتفاقية سنجار ودعمها للقضية الإيزيدية
  • رئيس «حقوق الإنسان» بـ«النواب»: الإفراج عن السجناء يمهد الطريق إلى الحوار الوطني
  • بايدن يدعو لتصويت فوري على حزمة دعم عسكري لأوكرانيا