الوحدة نيوز/ وجه وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبدالله، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، للاحتجاج على استمرار العدوان العسكري الأمريكي – البريطاني على اليمن، وآخرها استهداف العاصمة صنعاء وثلاث محافظات بـ 22 غارة جوية.

وشدد الوزير شرف، في رسالته على عدم شرعية وقانونية العدوان العسكري الأمريكي – البريطاني، على اليمن، والذي جاء عقاباً لها على موقفها الأخلاقي والإنساني في دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والدعوة لوقف جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن موقف صنعاء واضح وجلي وأنها ملتزمة بالحفاظ على السلم والأمن الدوليين وسلامة الملاحة البحرية والتجارة الدولية في منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب، باستثناء السفن المتجهة للعدو الإسرائيلي، أو تلك المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، وكذا سفن دولتي العدوان الأمريكي ـ البريطاني، وحتى إيقاف العدوان على قطاع غزة ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود دون أية عوائق.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الإيراني ونظيره البريطاني

انتقد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في اتصال هاتفي بنظيره البريطاني ديفيد كاميرون، صمت بريطانيا وعدم إدانتها للهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

الحرس الثوري الإيراني: مقتل عميدين و5 ضباط مرافقين لهما في العدوان الإسرائيلي على قنصلية إيران بدمشق موسكو: واشنطن ولندن رفضتا مناقشة بيان لمجلس الأمن حول الضربة على دمشق "بلومبيرغ": الضربة الإيرانية باتت وشيكة وستستهدف مواقع عسكرية وحكومية في إسرائيل طهران: كان من الممكن تجنب معاقبتنا للكيان الصهيوني لو تمت إدانته من قبل مجلس الأمن

وأكد وزير الخارجية الإيراني خلال الاتصال الهاتفي اليوم الخميس، أن طهران لم تسع إلى إثارة التوتر في المنطقة، وأن إسرائيل هي المسؤولة عن التوتر، وأن صمت الولايات المتحدة وبريطانيا يعني تشجيع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مواصلة إشعال الحرب وتوسيعها في المنطقة.

وأفادت وكالة "إرنا" للأنباء الإيرانية بأن الوزيرين ناقشا آخر التطورات في المنطقة والعلاقات بين البلدين في مكالمة هاتفية كانت بمبادرة من الجانب البريطاني.

وشدد وزير الخارجية الإيراني على ضرورة الوقف الفوري لجرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب في غزة والضفة الغربية باعتباره السبيل الوحيد لعودة السلام إلى المنطقة.

وقال عبد اللهيان إن جذور الأزمة والتوتر في الشرق الأوسط ليس في البحر الأحمر، وإنما في الإبادة الجماعية في غزة، مؤكدا أن عدم ضبط النفس يؤدي إلى انتشار الصراعات في المنطقة.

وفي إشارة إلى التوترات القائمة في المنطقة، طالب وزير الخارجية البريطاني إيران بضبط النفس وأكد أن عدم ضبط النفس من جانب جميع الأطراف يمكن أن يؤدي إلى المزيد من توسيع رقعة الصراعات في المنطقة.

كما أعرب كاميرون عن قلقه إزاء استمرار التوتر في البحر الأحمر، واشار إلى أن الولايات المتحدة قدمت خطة لوقف إطلاق النار، وهي ممكنة إذا وافق الجانب الآخر.

المصدر: إرنا

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني: ندعو النظام الإيراني إلى وقف هذا التصعيد الخطير
  • وزير الخارجية البريطاني: ندعو إيران لوقف التصعيد فورا
  • تحليق متواصل للطيران الأمريكي البريطاني في أجواء البحر الأحمر
  • إعلام حوثي : غارتان للطيران الأمريكي البريطاني تستهدفان مزرعة باليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مزرعة غرب اليمن
  • وزير الخارجية البريطاني: التصعيد بالمنطقة ليس في مصلحة أحد
  • سامح شكري يؤكد لنظيره الأمريكي رفض نية إسرائيل شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية
  • سامح شكري يؤكد لوزير الخارجية الأمريكي مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة
  • اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الإيراني ونظيره البريطاني
  • قائد المنطقة المركزية.. جاهزون لخوض المواجهة مع العدوان الأمريكي البريطاني في أي زمان ومكان