تلقت «الوفد» عدداً من الرود لعدة شكاوى من وزارة التضامن الاجتماعى والتى نشرتها «الوفد» وتمت الاستجابة للعض والتوصية للبعض الآخر بالنسبة المواطن أشرف محمد بيومى الروبى- القاهرة والتى نشرت شكواه تحت عنوان أشرف يطلب المساعدة، فقد تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة وتبين أن الزوجة لديها فيزا تكافل باسم هدى هاشم محمد ويتم الصرف بها بشكل منتظم وتم توجيه المواطن لعمل قومسيون طبى لإضافة الإعاقة فى حالة الاستحقاق وإصدار فيزا كرامة له، وبالنسبة للمواطن وليد ربيع عبدالمنعم- القاهرة التى نشرت شكواه تحت عنوان فى انتظار فيزا تكافل وكرامة فقد تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة وتبين أن الزوجة لديها فيزا تكافل باسم بطة أحمد محمد ويتم الصرف بها بشكل منتظم وتم توجيه المواطن إلى تصحيح محل الإقامة على السستم وكذلك تم عمد تظلم لإضافة الإعاقة الخاصة بابنته تبارك ليتمنى لها الحصول على معاش كرامة.

أما المواطن سعيد محمود السيد إبراهيم- الجيزة التى نشرت شكواه تحت عنوان بطاقة الخدمات المتكاملة لأبنائى الثلاثة فقد تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة وتبين أن الأسرة مكونة من 5 أفراد بينهم 3 أبناء من ذوى الاعاقة والأب يعمل بإحدى الشركات (شركة أوراسكوم) والأسرة متحصلة على دعم كرامة للأبناء الاثنتين والابن الثالث يعمل بوظيفة 5٪ بشركة أوراسكوم وبالتالى لم يحصل على معاش كرامة لوجود تأمين له وبالاستعلام على منظومة الخدمات المتكاملة تبين أنه تم تسلم بطاقة الخدمات الخاصة بالأبناء.

محمود عبدالمنعم

المستشار الاعلامى

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي القاهرة التضامن الاجتماعى

إقرأ أيضاً:

«صحة الشرقية» تستجيب لمصابة بالسمنة المفرطة وتقرر علاجها

استجاب الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، لمناشدة سيدة مريضة، تشكو من السمنة المفرطة وداء الفيل وصعوبة بالغة في الحركة، وتبلغ من العمر 60 سنة، وتقيم بمركز أبوكبير، مكلفًا مدير عام إدارة الطب العلاجي بالتحرك الفوري والتنسيق لتقييم الحالة الصحية للمريضة.

مناظرة المريضة وتوقيع الكشف عليها

وأشار محمود عبدالفتاح، مدير المكتب الاعلامي بمديرية الصحة بالشرقية، إلى قيام مدير عام الطب العلاجي بالتنسيق مع إدارة المستشفيات بالتحرك الفوري وتشكيل لجنة طبية، والتوجه لمقر سكن الحالة، لمناظرتها وتوقيع الكشف عليها، وإجراء الفحوصات الطبية، والذي تبين إصابتها بمرض الفيلاريا المزمن، والتهاب الجلد الخلوي وتقرحات الفراش.

إنهاء الإجراءات اللازمة لصرف العلاج

وأضاف «عبدالفتاح» أن إدارة مستشفى أبو كبير المركزي صرفت العلاج الدوائي اللازم، وإنهاء الإجراءات اللازمة لصرف العلاج شهرياً وإرسالة لمقر سكن المريضة، ومتابعة الحالة واستكمال علاج الفيلاريا من خلال الإدارة الصحية، مشيراً إلى أن وكيل الوزارة وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاج اللازم للمريضة.






مقالات مشابهة

  • "في لفتة إنسانية".. رئيس جامعة أسيوط يستجيب لأسرة أحد المواطنين مصاب بورم بالمخ ويوجه بعلاجه بمستشفى الأمراض العصبية الجامعي 
  • الإتحاد العمالي: لحاضنة شعبية للمقاومة حفاظاً على كرامة الوطن
  • تسفير 68 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة العراقي
  • التحقيقات في ضبط عاطل بتهمة النصب على المواطنين: أدار صفحة لتزوير المستندات
  • "المصرى الديمقراطى" يستضيف المنتدى الاجتماعى فى العالم العربى
  • مسلسلات رمضان 2025.. «المتحدة» تستجيب لمناشدة أحمد عزمي «صورة»
  • «صحة الشرقية» تستجيب لمصابة بالسمنة المفرطة وتقرر علاجها
  • «المتحدة» تستجيب للفنان أحمد عزمي وتتعاقد معه على مسلسل في رمضان 2025
  • الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته
  • الداخلية تكشف حقيقة "شيخ الطريقة التيجانية"