بوابة الوفد:
2024-06-16@13:06:17 GMT

احتفالية برنامج حاضنات الفائقين بجامعة الفيوم

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

شهد الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، احتفالية حاضنات الفائقين التي تنظمها وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، تحت رعاية الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور الدكتور عرفه صبري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور  صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، وذلك اليوم الإثنينبالمكتبة المركزية.

صرح الدكتور  ياسر مجدي حتاته أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم جهودًا كبيرة في خدمة الطلاب الفائقين في مرحلتي الليسانس والبكالريوس والدراسات العليا، حيث تقدم مكافأة للفائقين ببعض كليات الجامعة.

وأوضح أن المنحة تمثِّل جانبًا ماديًّا ومعنويًّا مهمًّا، حيث تسهم في رفع درجة استعداد الطلاب لبذل الجهود والتحصيل الدراسي الجيد والاستمرار في التفوق.

وأكد حرص إدارة الجامعة على استمرار التعاون مع وزارة التضامن وكافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني المهتمة بدعم الطلاب الفائقين.

من جانبه أشاد الدكتور  صلاح هاشم بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة الفيوم في خدمة الطلاب ومساعدتهم وتوفير بيئة تعليم مناسبة للتحصيل العلمي والتفوق.

حاضنات الفائقين..

 وأوضح أن حفل تكريم الفائقين يتم تنظيمه بجامعة الفيوم للعام الرابع، وتعدُّ جامعة الفيوم من أولى الجامعات التي أطلق فيها حاضنات للفائقين. وأوضح أن مكافأة حاضنات الفائقين هي حافز للطلاب للابتكار والابداع في مجال دراستهم، وحثهم على البحث وتقديم أفكار تسهم في حل مشكلات المجتمع الراهنة.

وأشارت اسماء احمد عبد الوهاب المعيدة بكلية التربية للطفولة المبكرة وأحد المكرمات بحاضنات الفائقين عن العام الماضي إلى أن المنحة مثلت فارقًا ماديًّا ومعنويًّا كبيرًا، حيث تسهم في رفع العبء عن الأسرة، وتلبي جزءًا كبيرًا من احتياجات الطلاب الدراسية.

فيما عبرت الطالبة كرمينا عزت، بالفرقة الثانية بكلية الطب، والحاصله على المنحة هذا العام عن سعادتها وفخرها بتحقيق التفوق، ومن ثمّ الحصول على المنحة التي تعد تقديرًا لما بذلته من جهود ومثابرة للحفاظ على تفوقها.

وعلى هامش الاحتفالية تم تنظيم معرض للحرف اليدوية ضم 17 جمعية أهلية، بالإضافة إلى مشاركة طلاب مبادرة الطالب المنتج وطلاب كلية الألسن والآثار.

يذكر أن الاحتفالية شهدت حضور عدد من عمداء الكليات، ومديري العموم، وممثلين عن المجتمع المدني والطلاب المكرمين.

22 66 333 444 544 555

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم احتفالية حاضنات الفائقين وحدة التضامن الاجتماعي خدمة المجتمع قطاع التضامن الاجتماعی حاضنات الفائقین

إقرأ أيضاً:

نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج

احتفل نادي الطفل بنادي جامعة حلوان بعيد الأضحى المبارك، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة النادي، وإشراف الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي لنادي جامعة حلوان.

جاء الاحتفال في إطار تعليم الأطفال مناسك الحج، حيث ارتدوا الملابس الخاصة بالحج واستخدام الأنشطة الفنية والتعليمية المبسطة لشرح مناسك الحج بدءًا من الإحرام ومرورًا بالطواف والمبيت في منى والذهاب إلى مزدلفة ويوم عرفة، وذلك من خلال عمل مجسم يحتوي على جميع الأماكن التي يؤدي فيها الحاج مناسك الحج.

كما قام الأطفال بأداء تمثيلي لصلاة العيد وتكبيرات العيد بالخطوات الصحيحة، وتعلموا ترديد التكبيرات وسبب استحباب التكبير في العيد والصيغة الصحيحة لتكبيرات العيد.

وتم تزيين غرفة النشاط بزينة العيد التي احتوت على البالونات الملونة ومجسمات لخروف العيد، وعلى الرغم من بساطة هذا النشاط، إلا أنه بث الفرحة في قلوب الأطفال لاستقبال العيد.

نفذت هذه الأنشطة تحت إشراف الدكتورة رحمة فوزي، وتؤي بدر بمشاركة أطفال نادي الطفل بنادي جامعة حلوان.

هذا ودعا نادي جامعة حلوان الراغبين في الالتحاق بنادي الطفل إلى اغتنام هذه الفرصة والاستفادة من الأنشطة المتنوعة التي يقدمها النادي لخدمة الأطفال واستثمار وقتهم بشكل ترفيهي وتعليمي بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية.

حيث يتم استغلال فترة الإجازة في تعليم الأطفال مهارات وأنشطة متنوعة تنمي مهاراتهم الفكرية والبدنية عن طريق التدريب الرياضي وتنمية المهارات الحياتية وتعديل السلوك وتنمية الحس الفني والثقافي، إضافة إلى تعليمهم التلوين والرسم بشكل محترف، والمهارات الرياضية المتنوعة ورفع لياقتهم البدنية ومستوى أدائهم للمهارات الأساسية.

كما يتم تعليم الأطفال مهارات حياتية في التعامل والاتيكيت، إضافة إلى تعليمهم الغناء والموسيقى والعزف والكورال، بالإضافة إلى إقامة عروض رياضية لهم لتعليمهم من خلال أكاديميات نادي جامعة حلوان.

مقالات مشابهة

  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس