أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الاثنين، تحديثا لأهم احصائيات الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاء في بيان مكتب الإعلام الحكومي في غزة عبر قناته على تليجرام، آخر الاحصائيات منذ قرار محكمة العدل الدولية في 26 يناير الماضي وحتى 26 فبراير الجاري.

قال مكتب الإعلام الحكومي، أنه مر 30 يوماً منذ قرار محكمة العدل الدولية بشأن حرب الإبادة الجماعية في غزة، وخلال هذه المدة القصيرة قامت القوات الإسرائيلية بارتكاب 375 مجزرة راح ضحيتها 3,525 شهيداً ممن وصلوا إلى المستشفيات، وهم 1,720 شهيداً من الأطفال، 1,130 شهيدة من النساء، شهيد واحد من الطواقم الطبية، 2 شهداء من الدفاع المدني، و12 شهيداً من الصحفيين، و5,246 مصاباً.

أضاف مكتب الإعلام الحكومي بغزة، أن هناك 11,000 جريح مازالوا بحاجة للسفر للعلاج، كما أن هناك 10,000 مريض سرطان لازالوا يواجهون خطر الموت.

أشار المكتب، ووفقا للاحصائيات، إلى أن هناك 2 مليون نازح لازالوا يعيشون حياة صعبة وقاسية بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على غزة.

وفقا لبيان مكتب الإعلام الحكومي، فإن الاحتلال الإسرائيلي دمر 17 مقراً حكومياً في غزة، ومدرستين وجامعة دمروا بشكل كلي، و9 مدارس وجامعات دمرها الاحتلال بشكل جزئي.

وتابع المكتب: "كما تم تدمير 47 مسجداً بشكل كلي، و25 مسجداً بشكل جزئي في غزة، وتم تدمير أيضا 39 وحدة سكنية بشكل كلي، و143 وحدة سكنية بشكل جزئي غير صالحة للسكن.

ولفت المكتب أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم منذ قرار محكمة العدل الدولية وحتي اليوم 4,000 طن من المتفجرات ألقاها الاحتلال على غزة.

وأضاف المكتب أنه بسبب هذه القصف العنيف تم إخراج مستشفى عن الخدمة، و2 مؤسسة صحية استهدفها الاحتلال تم تدميرها بشكل جزئي، وتدمير سيارتين إسعاف.

الجيش الأردني يعلن تنفيذ أكبر عملية إنزال للمساعدات في قطاع غزة وسائل إعلام عبرية: إسرائيل تبحث عن بديل للأونروا لتوزيع مساعدات غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة مكتب الإعلام الحكومي بغزة محكمة العدل الدولية القصف الإسرائيلي مکتب الإعلام الحکومی بشکل جزئی فی غزة

إقرأ أيضاً:

أرقام قياسية تنتظر رونالدو في يورو 2024

 
معتز الشامي (أبوظبي)

ينتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال تحطيم عددٍ من الأرقام القياسية في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024:

أكبر هداف
مع انطلاق صافرة افتتاح يورو 2024، سيصل النجم البرتغالي رونالدو إلى سن الـ 39 عاماً و130 يوماً، وفي حالة تسجيل أي هدف في البطولة سيصبح أكبر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بالمسابقة، محطماً رقم النمساوي إيفينيا فاستيتش صاحب الرقم القياسي لأكبر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بعمر 38 عاماً و257 يوماً.
وفي حالة وصول المنتخب البرتغالي إلى نهائي البطولة، سيكون رونالدو أمام رقم قياسي جديد في مسيرته الدولية مع «برازيل أوروبا»، وإذا تأهل البرتغال إلى نهائي اليورو، وأحرز رونالدو هدفاً سيحطم الرقم المسجل باسم الإيطالي ليوناردو بونوتشي كأكبر هداف في نهائي البطولة بعمر 34 عاماً و71 يوماً، ولم يحالف الحظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل في نهائي 2004 أمام اليونان ونهائي 2016 أمام فرنسا.

أكبر قائد يرفع الكأس


ينتظر كريستيانو رونالدو رقمٌ قياسي فريد، حال الوصول للمباراة النهائية مع منتخب البرتغال والفوز باللقب، حيث سيصبح أكبر قائد يرفع كأس أمم أوروبا بعمر 39 عاماً و130 يوماً، ليكسر رقم الهولندي أرنولد موهرين بعمر 37 عاماً و23 يوماً، وكان رونالدو قد قاد البرتغال للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية 2016، كقائد بعمر الـ 31 عاماً.

أخبار ذات صلة صراع العمالقة.. 8 منتخبات مرشحة للتتويج بـ «يورو 2024» «كتيبة الـ11» بين «إحباط كتالوني» و«أمل أوروبي» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

بطل لمرتين
 
في حال وصل المنتخب البرتغالي إلى نهائي يورو 2024 والحصول على اللقب، سيصبح الدون ثاني قائد يحمل كأس اليورو مرتين بعد الحارس الإسباني إيكر كاسياس، ورفع كاسياس لقب اليورو مع إسبانيا كقائد في نسختي 2008 و2012، وهو رقم قد يكسره رونالدو كقائد حال التتويج بلقب يورو 2024 بعد الحصول على نسخة 2016.


أكبر اللاعبين


وصول رونالدو إلى نهائي يورو 2024، سيجعله أكبر لاعب يشارك في المباراة النهائية للمسابقة بعمر الـ 39 عاماً و130 يوماً، ويكسر الرقم المسجل باسم الحارس الألماني ينز ليمان المسجل في نهائي 2008، بعمر 38 عاماً و232 يوماً، بينما ينفرد الأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس، بالرقم القياسي كأكبر لاعب مشاركة في اليورو بعيداً عن حراس المرمى بعمر 39 عاماً و90 يوماً.
ومع المشاركة الأولى لرونالدو قائد البرتغال في كأس أمم أوروبا، سيحطم رقم ماتيوس خاصة أن عمر الدون سيكون في هذا التوقيت 39 عاماً و130 يوماً، لكن قد يحرمه منه زميله المدافع المخضرم بيبي في حال الظهور بالبطولة؛ لأن عمره سيكون 41 عاماً.

أرقام

6 أرقام قياسية تنتظر رونالدو في يورو 2024
أكبر لاعب مسجل للأهداف في اليورو
أكبر الهدافين في نهائي اليورو
أكبر قائد يرفع كأس أمم أوروبا
بطل لليورو مرتين كقائد
أكبر اللاعبين خوضاً لنهائي اليورو
اللاعب الأكبر في تاريخ اليورو

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • أرقام قياسية تنتظر رونالدو في يورو 2024
  • الإعلام الحكومي في غزة : الرصيف العائم كذبة إنسانية
  • هل تطيح المحكمة العليا وقضية الحريديم بتحالف نتنياهو الحكومي؟
  • الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال خطّط مسبقًا لارتكاب مجزرة النصيرات
  • الحكومة الإسرائيلية تصادق على تمديد إغلاق مكتب الجزيرة