شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مقتل 12 مزارعا في النيجر بهجومين جنوب غربي البلاد، قتل 12 مزارعا في هجومين شنهما مسلحون على قريتين في منطقة تيلابيري جنوب غربي النيجر.وأشار مسؤول في بلدية أنزورو التي تتبع لها قريتا .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقتل 12 مزارعا في النيجر بهجومين جنوب غربي البلاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقتل 12 مزارعا في النيجر بهجومين جنوب غربي البلاد

قتل 12 مزارعا في هجومين شنهما مسلحون على قريتين في منطقة تيلابيري جنوب غربي النيجر.

وأشار مسؤول في بلدية أنزورو التي تتبع لها قريتا "دوكو ساراو" و"دوكو ماكاني" اللتان شهدتا الهجومين، بأن مهاجمين أطلقوا النيران على مزارعين في حقولهم، ليقتلوا 12 منهم.

وأشار إلى أنهم لاذوا بالفرار إلى الغابات القريبة. وأضاف أن قوات عسكرية وصلت إلى القريتين بعد الهجومين، وأطلقت عملية تعقب للمنفذين.

وقبل أيام دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع سقيا الخير لإنشاء 290 بئرا في مدن تيلابيري، دوسو، طاوا، مارادي، وزيندير، بجمهورية النيجر، يستفيد منه 300 ألف شخص.

المساعدات السعودية في النيجر

جاء ذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر الدكتور زيد الحربي، ورئيس البرلمان النيجري سيني عمر، ومدير مكتب رئيس الجمهورية إبراهيم أباني، ووزير التهيئة العمرانية والتنمية الجماعية مامان إبراهيم مهامان، وحاكم منطقة تيلابيري يايي أرونا، ومحافظ والام عبدو طلحة بانا ثاني، وعمدة بلدية سيميري موسى آدمو.

وقال السفير الحربي إن المشروع يأتي امتداداً للدور الإنساني للمملكة ورسالتها العالمية السامية في مساندة الدول والشعوب المتضررة حول العالم.

من جانبه عبر رئيس البرلمان النيجري عن شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لمختلف أنواع الدعم الذي تقدمه عبر المركز للفئات المحتاجة في بلاده.

سعيًا في المساهمة في استقرار السكان والحد من الهجر من أجل الحصول على مصادر المياه، يعمل #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة على مشروع حفر وتنفيذ 241 بئر سطحي في النيجر pic.twitter.com/gffE23qjLX

— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) July 9, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

لاعب منتخب فلسطين سابقًا: رجعت للسعودية بعد 44 عامًا

استعاد الحاج الفلسطيني جمال مكحل (60عاماً) الذي قدم إلى المملكة ضيفاً على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة والزيارة لعام 1445هـ، شريط الذكريات لأربعة وأربعين عاماً، بعد انقطاع طويل.
وكانت آخر زيارة له للمملكة في عام 1983م كلاعب مشارك ضمن منتخب فلسطين للكرة الطائرة، في البطولة العربية الأولى لكرة الطائرة، والتي أقيمت في العاصمة الرياض، وكان عمره وقتئذ سبعة عشر عاماً.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

يقول مكحل": عدت إلى السعودية ضيفاً على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو شرف لكل حاج استفاد من هذا البرنامج العالمي الإنساني، و من خلال مشاهداتي وجدت أن المملكة كما هي لم تتغير في الانتماء الشديد لأبناء المملكة وعشقهم للسعودية بلاد الحرمين الشريفين، ولم تتغير في تمسكها بالثوابت والمواقف والعادات والتاريخ والموروث.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يصل سويسرا لترؤس وفد المملكة بقمة "السلام في أوكرانيا"الحجاج يشهدون يوم الحج الأعظم بتوافر كل الخدمات 

تقبل الله دعائكم #اليوم #موسم_الحج #يوم_عرفة
للمزيد: https://t.co/tpjP6ONa1l pic.twitter.com/BjFv3lVrW5— صحيفة اليوم (@alyaum) June 15, 2024دعم السعودية لفلسطين

ويشير جمال مكحل وهو من سكان حي الرمال بمدينة غزة، إلى أنه كان أسيرا ظل قابعاً خلف قضبان ثمانية سجون لمدة 12 عاماً لم تفلح في عزله عن دينه وهويته وقيمه طيلة المدة التي قضاها في سجون إسرائيل.

ويؤكد مكحل أن المملكة العربية السعودية هي البلد الأكثر دعماً لأبناء فلسطين، في محنتهم الأخيرة، وفيما قبلها من محن وحروب، من النواحي المادية والمعنوية والسياسية.

المواطن الفلسطيني، الذي يؤدي مناسك الحج والعمرة والزيارة لأول مرة، يقول" استضافة الملك سلمان جاءت في وقت أعيش فيه حالة من الحزن والوجوم، على فقد بيتي وسيارتي ووظيفتي، فلم أخرج من غزة وتحديداً من معسكر خان يونس، إلا بأولادي الأربعة، في ظروف قاسية ومبكية، لتصل إلينا موافقة الملك المبارك، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وكأنها تضمد جراحنا، نسأل الله أن يحفظ المملكة وقيادتها وأمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • مراسلنا: الجيش الإسرائيلي يستهدف طواقم الإسعاف غربي رفح واشتباكات ضارية جنوب غزة
  • الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • ”الله أكبر على خير الملك سلمان”.. شاهد ردة فعل أحد الحجاج على توفير النت المجاني في مكة
  • لاعب منتخب فلسطين سابقًا: رجعت للسعودية بعد 44 عامًا
  • الحكومة اليمنية تعلن فتح طريق “عصيفرة الستين” في تعز جنوب غربي البلاد
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك مملكة البحرين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • حاج من غزة: مكرمة الملك سلمان بأدائي الحج أثلجت صدورنا .. فيديو
  • إعلام لبناني: مقتل سيدة جراء الغارة الإسرائيلية على مبنى بين بلدتي دير قانون النهر وجناتا في جنوب البلاد