أطلق عدد من الطلاب بكلية الإعلام جامعة القاهرة حملة Doctor N ضمن مشروعات التخرج، وهي حملة اجتماعية تهدف إلى توعية المجتمع المصري بالخدمات الصحية المنزلية وإظهار فوائدها ومزاياها المتنوعة.

وأوضح الطلاب المشاركين في الحملة، أن تلك الحملة تتوافق مع رؤية مصر 2030 فيما يخص المجال الصحي، وهي أن يتمتع كافة المصريين بحياة صحية سليمة آمنة من خلال تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة والجودة وعدم التمييز مع تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين مع ضمان جودة الخدمات المقدمة.

كما تهدف الحملة إلى إقناع أفراد المجتمع المصري بالتحول نحو الخدمات الطبية المنزلية كبديل يوفر الكثير من الوقت والجهد مقارنة بالذهاب إلى المستشفيات والمراكز الطبية و زيادة إدراكهم حول مدى أهمية تلك الخدمات.

ويشرف على مشروع التخرج الدكتورة ثريا أحمد البدوي، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة والقائم بأعمال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة رضا هاني، المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة هالة السيد، الأستاذ المساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان.

جامعة القاهرة 

وعلى جانب آخر قال الدكتور محمد الخشت، خلال كلمته في حفل خريجي كلية الإعلام، إن كلية الإعلام نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات خلال السنوات الأربع الماضية، وتمثل أهمها في كونها أول كلية إعلام بمصر تحصل على الاعتماد الدولي لكافة برامجها في يوليو 2023 بالإضافة إلى حصولها على تجديد الاعتماد المحلي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في مايو ٢٠٢٣، لافتًا إلى حصول الكلية على 3 شهادات ايزو للمرة الثانية على التوالي في نظم جودة الجهاز الإداري، وإدارة السلامة والصحة المهنية، وإدارة استمرارية الاعمال.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الكلية استحدثت لائحة جديدة لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة تتضمن 9 برامج جديدة في مجالات علوم الإعلام والاتصال لكي تواكب التطورات التكنولوجية الراهنة، وتلبي احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، مثل الذكاء الاصطناعي، وصحافة البيانات، والتسويق الرقمي، وصناعة المحتوي الرقمي، وصحافة الموبايل، والتوسع في برامج الدبلومات والماجستير المهني مثل الاعلام الرقمي والأمن المعلوماتي، والتسويق الالكتروني، والانتاج التليفزيوني، مؤكدًا اهتمام الكلية بالانفتاح الدولي وعقد شراكات ومذكرات تفاهم مع العديد من الجامعات الأجنبية المرموقة في مجالات التدريب والمنح الدراسية، بالإضافة إلي تعاونها مع الجامعات العربية والمصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة كلية الاعلام جامعة القاهرة مشروعات التخرج رؤية مصر 2030 جامعة القاهرة کلیة الإعلام

إقرأ أيضاً:

قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج

أكد الدكتور حسان النعماني  رئيس جامعة سوهاج، خلال جولته التفقدية اليوم لمبني كلية طب الأسنان بالمقر الجديد للجامعة، انه بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نجحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في توفير جامعات من الجيل الرابع تقدم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات واحتياجات سوق العمل المعاصر والمستقبلي.

 

 بالإضافة إلى تزويدها بكافة الوسائط التكنولوجية الحديثة لتقديم تجربة تعليمية فريدة ومتميزة، بما يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.


 وأوضح النعماني انه تم الإنتهاء من التجهيزات النهائية لكلية ومستشفي طب الأسنان، والتي أصبح وجودها ضرورة ملحة علي مستوي جامعات الصعيد، لتقديم خدماتها ليس فقط الأكاديمية للطلاب ولكن ايضاً خدماتها العلاجية والطبية لأهالي محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، من خلال التعاون مع الأقسام الأكاديمية بكلية الطب والتي تتميز بوجود نخبة من أعضاء هيئة تدريس علي أعلي مستوي.

 وأكد ان الكلية حلم طال انتظاره  لاكتمال المنظومة الطبية للجامعة، الي جانب تقديم الخدمات العلاجية لعدد 6 مليون نسمه علي أرض محافظة سوهاج.


 وأضاف الدكتور اسلام عامر القائم بعمل عميد الكلية أن الكلية  تعد نموذجاً يحتذى به بين الجامعات الحكومية، بما تمتلكه من بنية تحتية متميزة إلى جانب استيفائها كافة متطلبات السلامة الإنشائية، مضيفاً انها تقام مساحة 6 الاف متر وتضم 3 مدرجات تسع ١٥٠٠ طالب، و٣ غرف درس سعة ١٥٠ طالباً، و١٩ عيادة بسعة ١٥٤ كرسي أسنان، إلي جانب ٣ معامل محاكاة بسعة ١٢٦ طالبا، ٢٠ معملاً، ٤ غرف أشعة، عيادة طلابية، قاعة اجتماعات وغيرها.

مقالات مشابهة

  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك فى حفل تخرج الكلية المعمدانية
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • مصروفات وبرامج جامعة برج العرب التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلوم والثانوي
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني
  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي