عقد معهد التخطيط القومي برنامجاً تدريبياً مكثفاً حول «اللامركزية والتنمية المحلية»، وبرنامجاً تدريبياً آخر بعنوان “مهارات الاتصال السياسي ”.

وذلك في إطار محاكاة لمجلس الشيوخ المصري، وتفعيلاً لبرتوكول التعاون الموقع بين المعهد ووزارة الشباب والرياضة، في مجالات التدريب وتنمية القدرات ورفع كفاءة الأفراد والمؤسسات، لعدد 90 متدرباً، من مختلف الجهات من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، والذي يعقد خلال الفترة من 25حتى 28 فبراير 2024، ويتم تنفيذه على دفعتين.

 


وفي هذا السياق، أوضح أ.د. أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد لشئون التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن البرنامج التدريبي «اللامركزية والتنمية المحلية»، يهدف إلى التعريف بأهمية التوجه نحو تطبيق اللامركزية وكذلك الإلمام بمفهوم وأبعاد ومتطلبات ومزايا تطبيق اللامركزية، فضلاً عن  التعرف على واقع لامركزية التخطيط في المحافظات المصرية والمشكلات التي تواجهها، وزيادة المهارات الذهنية والمهنية للمشاركين من خلال مناقشة عملية لدور اللامركزية في إصلاح الإدارة  المحلية، ومناقشة أثر اللامركزية على كفاءة وجودة الخدمات المحلية وإلمامهم  بآليات التخطيط اللامركزي.


فيما أشار صلاح الدين إلى أن أهم محاور برنامج «مهارات الاتصال السياسي» تتمثل في التعرف على مفهوم الاتصال السياسي ومكونات الرسالة الاتصالية، إلى  جانب الوقوف على أدواته وقنواته المختلفة، وكذلك علاقة الشائعات بعملية الاتصال السياسي وكيفية توظيفها ومواجهتها، علاوة على الوقوف على مفهوم ووظائف الإعلام السياسي، وعلاقته بالرأي العام.


جدير بالذكر أن البرنامج يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للدولة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لخطة رؤية مصر 2030، واتساقاً مع المحور الرابع الذي أشار إلي تعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية من خلال زيادة المعرفة والابتكار في مختلف المجالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معهد التخطيط القومي اللامركزية التنمية المحلية وزارة الشباب والرياضة الاتصال السیاسی

إقرأ أيضاً:

استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب القليوبية

شهدت مبادرة العيد أحلى بمراكزمحافظة القليوبية، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة خلال اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى المبارك، اقبالا جماهيرياً كبيراً على مستوى مراكز الشباب والأندية الرياضية للترفيه والاستفادة من خدمات الهيئات الشبابية والرياضية في إطار الدور المجتمعى لوزارة الشباب والرياضة .

أشار الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إلى أن استمرار مبادرة " العيد أحلي بمراكز الشباب " للعام الثالث على التوالي وللموسم السادس ، شهادة نجاح للخدمات التى تقدمها الوزارة، مما يسهم في تقديم وتطوير البرامج والأنشطة المقدمة عبر الهيئات الشبابية والرياضية، ويعزز التحول نحو جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية لخدمة لجمهور مراكز الشباب لتقوم بدورها التنموي في بناء الإنسان المصري .

توافد أفراد الأسرة في كافة المحافظات على حمامات السباحة والمناطق الترفيهيه والاستثمارية بمراكز الشباب لقضاء إجازة العيد في مكان آمن وغير مكلف فكانت مراكز الشباب والأندية ملازا مناسب لكافة الأفراد وقد شهدت حمامات السباحة اقبال كثيف من الجمهور وذلك نظراً لظروف الطقس وارتفاع درجات الحرارة بجانب الفقرات المتنوعة.

ويستفيد من المبادرة عدد كبير من المترددين على مراكز الشباب منذ الصباح الباكر لاول أيام العيد ومستمره ، من خلال تقديم انشطة وبرامج وفعاليات مراكز الشباب المتنوعة والتي تناسب كافة الأعمار ومختلف الفئات للتمتع بأيام العيد وادخال البهجة والسرور على نفوس الأطفال والأهالي.

 

 وأبدى الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية عن سعادته فى حرص مراكز شباب القليوبية على تقديم المختلف دائما للمترددين ، واضاف أيضا أن مبادرة “العيد أحلى بمراكز الشباب” أصبحت من أهم المبادرات التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي،وزير الشباب والرياضة.

 والتى تأتى تأكيدا على أهمية الدور المجتمعى الذى تقدمه مراكز الشباب فى إطار رؤية وزارة الشباب والرياضة بجعل مراكز الشباب مراكز والاعضاء وتقديم البرامج والأنشطة بالشكل الذي يليق بالمواطن المصري.

 

مقالات مشابهة

  • رموز الدين المسيحي يشاركون في إحتفالات عيد الأضحى بمركز شباب بناويط بسوهاج
  • استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب القليوبية
  • محاكاة لمناسك الحج من مركز شباب قليوب بالقليوبية
  • مليون و٣٠٠ الف متردد على مراكز الشباب خلال ايام عيد الأضحى بالمنيا
  • «الرياضة» تعلن عن 27 منحة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل.. الشروط المطلوبة
  • توافد كثيف للمواطنين على مراكز شباب الشرقية لممارسة الأنشطة خلال إجازة العيد
  • لليوم الرابع.. مراكز الشباب والرياضة بالفيوم تفتح أبوابها للمواطنين
  • توافد كثيف للمواطنين على مراكز شباب الشرقية خلال إجازة العيد
  • مراكز الشباب بالفيوم تفتح أبوابها للمواطنين للاحتفال بعيد الأضحى
  • مراكز شباب المنيا تنظم عروض فنية وترفيهية احتفالا بعيد الأضحى| صور