أكدت البحرين والمغرب، اليوم الأربعاء، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية، وفتح آفاق للتسوية السياسية وتحقيق السلام العادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرالخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني مع وزيرالشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي المغربي ناصر بوريطة على هامش مشاركتهما في اجتماع الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية «بنا».

وبحث الوزيران تطورات الأوضاع في المنطقة ومجالات تعزيزالعمل العربي المشترك لمواجهة كافة التحديات الإقليمية بما في ذلك الوضع الإنساني في قطاع غزة والجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الصدد، وسبل تطوير مسارات التعاون الثنائي في كافة المجالات بما في ذلك التعاون والتنسيق السياسي والدبلوماسي.

اقرأ أيضاًماليزيا تدعو مجددا لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة

مسؤول موريتاني: المجتمع الدولي مطالب بمضاعفة الجهود لوقف إطلاق النار في غزة

76 شهيدًا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. وجنود الاحتلال يُنكلون بالمُسعفين والمدنيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم النار فی

إقرأ أيضاً:

بلينكن يطالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، والسيسي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل

غادر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الاثنين وذلك في مستهل جولة ثامنة في المنطقة، لبحث جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والدفع قُدمًا باقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن للتهدئة.

وطالب بلينكن، خلال مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، طالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، مشيرا إلى أن "الأغلبية الساحقة" من الاسرائيليين والفلسطينيين ترغب بالسلام.

وقال وزير الخارجية الأمريكي: "حماس هي الطرف الوحيد الذي يعترض سبيل اتفاق وقف إطلاق النار"، مضيفا خلال تصريحاته أنه من بالغ الأهمية "العمل على خطط اليوم التالي لحرب غزة".

وتطرق إلى أن "أفضل طريقة لضمان عدد أقل من الضحايا المدنيين هي الموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار".
من جهته أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حسب بيان للرئاسة المصرية، خلال مباحثاته مع بلينكن على أهمية بذل الجهود الدولية الرامية إلى إزالة العقبات أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار وحماية أرواح المدنيين
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار وحماية أرواح المدنيين
  • البحرين ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • الأردن ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي اعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين
  • عماد حسين: جوهر الموقف الأمريكي مازال كما هو منذ بداية حرب غزة (فيديو)
  • بلينكن يطالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، والسيسي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل
  • عماد الدين حسين يعلق على زيارة بلينكن: الشواهد تؤكد استمرار نتنياهو في عدوانه
  • البحرين تدين اعتداءات الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • البحرين تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في قطاع غزة