قررت نيابة البساتين حبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيق، فى اتهامه بحيازة سلاح نارى دون ترخيص.

 

كانت البداية أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، حيث تمكنت من ضبط  مصطفي وشهرته  “إبراهيم الابيض”، مقيم بدائرة القسم) حال تواجده بالمنطقة سكنه، وبحوزته (سلاح نارى "دون ترخيص"- عدد من الطلقات من ذات العيار).

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته السلاح بقصد الدفاع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كما أحال  المحامى العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، المتهم "محمد ع. ع."، 26 عاما، مدرس فيزياء، والمتهم بقتل الطالب "إيهاب أشرف عبد العزيز"، 16 عاما، الطالب بالصف الأول الثانوى، وشطر جسده إلى 3 أجزاء وإلقاء أجزاء فى مصرف "بحر التبن"، بنطاق مركز الستامونى بمحافظة الدقهلية إلى محكمة جنايات المنصورة. 

وحددت محكمة استئناف المنصورة جلسة 20 مارس 2024 أولى جلسات محاكمة المتهم أمام الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة، بمحافظة الدقهلية، برئاسة المستشار مجدى على قاسم، رئيس المحكمة.

جاءت إحالة المتهم إلى المحكمة بعد الإدلاء باعترافات تفصيلية حول الواقعة وتفاصيلها، وإرشاده عن باقى أجزاء جسد الطالب والدوافع حول ارتكاب تلك الواقعة البشعة، والتى تسببت فى حالة من الغضب العام، وخاصة أهالى منطقة الستامونى وبلقاس بمحافظة الدقهلية.

واعترف المتهم فى تحقيقات النيابة التى أجراها رئيس نيابة بلقاس بإشراف المستشار محمد هاشم، المحامى العام لنيابة شمال المنصورة بتفاصيل ارتكابه الواقعة قتل كونه خلال الآونة الأخيرة يمر بضائقة مالية نظرا لكثرة ديونه بمبالغ لا يستطيع سدادها ولعلمه بأن والد المجنى عليه ميسور ماديا، فكر فى التخلص منه بقتله وإخفاء جثته بعد تقسيمها لأشلاء ومطالبة ذويه هاتفيا بمبلغ مالى.

وأقر المتهم انه استغل تواجده بمفرده رفقة المجنى عليه بغرفة الدروس الخصوصية التى يمارس بها عمله كمدرس لمادة الفيزياء وقام بقتله بسكين والتخلص منه.

واضاف انه قام بتقسيم الجثة إلى 3 أجزاء "نصف سفلي- جزع- رأس"، ووضع أحشاء المجنى عليه داخل كيس بلاستيكى، وألقى الجزء السفلى بمنطقة بحر التبين، والجزع بمجرى مائى بمنطقة 21 الأمل بحفير شهاب الدين فى محاولة منه لإخفاء جريمته.

واوضح انه لم يستطع استكمال مساومته لأسرة المجنى عليه هاتفيا بعد الانتشار الأمنى الكثيف والواسع داخل القرية بنطاق وقوع الجريمة وخشيته من افتضاح أمره.

وأجرت النيابة العامة المعاينة التصويرية حيث تم فرض كردون أمنى بمحيط المنطقة ومنع تواجد المواطنين لحين الانتهاء من تمثيل الجريمة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حيازة سلاح ناري مديرية أمن القاهرة المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية

أدين هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء بجميع التهم الجنائية الثلاث الموجة إليه والمتعلقة بحيازته غير القانونية لسلاح ناري.

إقرأ المزيد بدء محاكمة هانتر بايدن بتهمة حيازة غير قانونية لسلاح

ووجدت هيئة المحلفين في ولاية ديلاوير هانتر بايدن مذنبا بتهم فدرالية تتعلق باقناء أسلحة بصورة غير قانونية عندما كان مدمنا على المخدرات، في أول مقاضاة جنائية تاريخية لنجل رئيس أمريكي هو في منصبه.

وقد أُدين ابن الرئيس جو بايدن، البالغ من العمر 54 عاما، بجميع التهم الفدرالية الثلاث التي واجهها، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" وغيرها من وسائل الإعلام الأمريكية.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تصل عقوبة اثنتين من التهم الموجة لهانتر بايدن إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى 5 سنوات كحد أقصى.

وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل، كما تحمل كل تهمة أيضا غرامة مالية قصوى قدرها 250 ألف دولار.

إقرأ المزيد مرافعات في قضية هانتر بايدن.. الكشف عن صور للمخدرات أرسلها للتجار

وكان هانتر بايدن قد اتهم في ديسمبر بالاحتيال الضريبي، كما اتهم بالتهرب بالاستناد إلى "الحيلة"، من الالتزام بدفع 1,4 مليون دولار من الضرائب. ودفع بأنه غير مذنب بينما من المتوقع محاكمته هذه السنة في كاليفورنيا.

وخلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2018 سحب هانتر بايدن 150 ألف دولار من بطاقته المصرفية، ودفع نقدا أثناء شرائه المسدس في أكتوبر 2018، حسب إفادة أحد شهود العيان.

يذكر أن هانتر بايدن يتهم بانتهاك قواعد حيازة الأسلحة، حيث أخفى إدمانه على المخدرات في أثناء شراء المسدس.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية 

مقالات مشابهة

  • إدانة نجل الرئيس الأميركي بالتهم الموجهة له في قضية حيازة سلاح ناري
  • الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • هيئة المحلفين تدين نجل بايدن بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة شخص بالإكراه فى القليوبية
  • إيلون ماسك يدعو للتحقق من مشاركة نجل بايدن في إفساد دول أجنبية
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة إحراز سلاح ناري بدون ترخيص فى سوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • المشدد 3 سنوات لسائقين سرقا هاتف محمول من عامل بالإكراه والتعدى عليه بطوخ
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهمين بإحراز سلاح ناري فى سوهاج