رحب رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين محمود كامل، بالصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين المتواجدين داخل مقر النقابة، للمشاركة في مؤتمر تضامني مع الصحفيين الفلسطينيين، بمقر النقابة.

شباب الصحفيين تتفقد منافذ "أمان" للحوم البلدي الطازجة بكفر الشيخ الصحفيين تستضيف حسين هريدي فى لقاء مفتوح غدًا

وقال كامل خلال كلمته، إن الصحفيين الفلسطينيين ليسوا مجرد أرقام ولكن دفعوا ثمن من أعمارهم وحياة أسرهم على مدار 148 يوما منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي ارتكب أكبر جريمة حرب بحق الصحفيين على مدار التاريخ باستشهاد 130 صحفي.

 

وأضاف أن الاحتلال دمر 73 مؤسسة إعلامية في قطاع غزة، واعتقل 65 صحفيًا وهم يعانون أشد المعاناة ويتعرضون لأسوأ وأبشع أنواع التعذيب.

 

وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف الصحفيين مباشرة وعن عمد لأنهم نجحوا في كشف زيف الرواية الإسرائيلية والإعلام الغربي الذى يرى بعين واحدة.

 

وأشار إلى ارتقاء 30 ألف شهيد فلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي 60% منهم نساء وأطفال، مضيفا: “كل 10 دقائق يستشهد طفل فلسطيني”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنقابة الصحفيين محمود كامل الفلسطينيين الصحفيين الفلسطينيين بمقر النقابة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: إنذار الطائرات بدون طيار في كريات شمونة "كاذب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 13 يونيو 2024 إن صفارات الإنذار المشتبه بها لتسلل طائرات بدون طيار، والتي انطلقت في كريات شمونة والمجتمعات المجاورة قبل فترة قصيرة تم تحديدها على أنها إنذارات كاذبة، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وتصاعدت الاشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي، وحزب الله المتمركز في جنوب لبنان، في الآونة الأخيرة، وأطلق الأخير 190 صاروخا صباح أمس الأربعاء واستهدف مدينة طبريا لأول مرة منذ اندلاع الحرب بين الجانبين في الثامن من أكتوبر الماضي.

وبدأت الاشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله بعد 24 ساعة من إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين.

مقالات مشابهة

  • حماس: ليس لدينا أو لدى أحد أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء
  • حماس: ليست لدينا أو لدى أحد أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء
  •  80% من الفلسطينيين: 7 أكتوبر جعل قضيتنا اهتمامًا عالميًا
  • الاحتلال يفرج عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك
  • تقرير: الاحتلال قتل عمدا 14 إسرائيليا في 7 أكتوبر خشية أسرهم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إنذار الطائرات بدون طيار في كريات شمونة "كاذب"
  • مواجهات مع جيش الاحتلال جنوب نابلس وإصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37202 شهيد و84932 جريحاً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و200 شهيد
  • جيش الاحتلال ينشر فيديو للحظة اغتيال أرفع قيادي في حزب الله منذ السابع من أكتوبر