أعلن البنك المركزي أن إجمالي مساهمات القطاع المصرفي في المشروعات المجتمعية والتنموية خلال عام 2023، قد بلغت نحو 2 مليار جنيه في قطاعات الصحة والتعليم والرعاية المجتمعية، إلى جانب دعم المبادرات التنموية للنهوض بالمجتمع والمدرجة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروعات التي ينفذها صندوق تحيا مصر، في المناطق الأكثر احتياجًا مثل تأهيل وتطوير المنازل وإمداد الأسر بوصلات مياه وكهرباء وتطوير المدارس والمستشفيات، وكذلك المبادرات القومية، ويأتي ذللك تماشيًا مع تحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030،

مساهمة البنك المركزي في قطاعي الصحة والتعليم

وكشف البنك المركزي أن قطاعي الصحة والتعليم استحوذا على النصيب الأكبر من تلك المساهمات بواقع 1.

1 مليار جنيه للمشروعات الصحية، و188 مليون جنيه للنهوض بالتعليم، كما تم تخصيص 274.3 مليون جنيه للرعاية المجتمعية، و21.3 مليون جنيه لتعزيز التنمية في المحافظات وتطوير العشوائيات، بالإضافة إلى تخصيص نحو 57.4 مليون جنيه لمشروعات تمكين ذوي الهمم، و27.3 مليون جنيه لتمكين المرأة.

خصصت البنوك 22.8 مليون جنيه لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، و29.5 مليون جنيه للمشروعات البيئية، و30.8 مليون جنيه لمشروعات في قطاع الرياضة والفنون والثقافة، بخلاف مساهمات أخرى لدعم المبادرات المجتمعية.

دعم الفئات الأكثر استحقاقا 

ويؤكد البنك المركزي أن القطاع المصرفي سيواصل جهوده لمساندة المبادرات التي تستهدف دعم الفئات الأكثر استحقاقًا والنهوض بالمجتمع، وذلك من منطلق إيمانه بأهمية المسؤولية المجتمعية، وحرصه على تعزيز التكامل مع كل أجهزة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين خاصة في القرى والأماكن النائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رؤية مصر 2030 القطاع المصرفي البنك المركزي مبادرة الرئاسية حياة كريمة البنک المرکزی ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي

أجرى بنك الشعب الصيني “البنك المركزي” اليوم “الثلاثاء ”، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة ملياري يوان “حوالي 281.16 مليون دولار أمريكي ”، وبسعر فائدة 1.8 في المائة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي، وفقاً لما قال البنك المركزي في بيان له.

وإعادة الشراء العكسية، هي عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقاً مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • كيف نجحت مصر في تكوين احتياطي 46 مليار دولار لتأمين احتياجات البلاد 8 أشهر ؟
  • البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه بعطاء السوق المفتوحة
  • البنك المركزي يعتزم طرح أذون خزانة بقيمة 95 مليار جنيه
  • البنك المركزي: أصول القطاع المصرفي تمثل 135.9% من الناتج المحلي الإجمالي
  • البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليار جنيه
  • العراق يبحث مع البنك الدولي خارطة الطريق لمشروع التمويل المستدام
  • رئيس الوزراء يزور البنك المركزي ويجدد دعم الحكومة لحماية القطاع المصرفي
  • البنك المركزي: تراجع طفيف في عائد أذون الخزانة بالجنيه لأجل 3 أشهر
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه