شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، بما يتيح وصول المساعدات الإنسانية بالشكل الكافِ والملائم، ويحقق تحسنًا حقيقيًا في الأوضاع الإنسانية بالقطاع.

وحذر الرئيس السيسي، خلال الاتصال الهاتفي الذي تلاقاه من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من خطورة استمرار التصعيد العسكري واستهداف المدنيين، مؤكدًا إدانة مصر الكاملة لاستهداف المدنيين العزل بالمخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول الجهود المشتركة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتهدئة في قطاع غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

ومن جانبه ثمن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الجهود المصرية الأمريكية المشتركة للدفع تجاه التهدئة، التي تعد أولوية في الوقت الحالي لاستعادة الاستقرار في الإقليم، معربًا عن تقديره بوجه خاص للجهود المصرية المكثفة سواء على المسار السياسي الهادف للتهدئة، أو من خلال دورها القيادي المحوري في عملية إدخال المساعدات الإغاثية لأهالي غزة عبر منفذ رفح.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول أيضًا مجمل الأوضاع الإقليمية، إذ أكد الرئيسان ضرورة تجنب توسع الصراع بالمنطقة، واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق لضمان استعادة السلم والأمن بالإقليم، كما تم خلال اللقاء تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بينهما.

اقرأ أيضاًالرئيس الأمريكي يثمن دور مصر في إدخال المساعدات لـ سكان قطاع غزة

الرئيس الأمريكي يهدد إسرائيل بفقدان الدعم الدولي حال سقوط المزيد من الشهداء في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي غزة التصعيد العسكري المدنيين العزل الرئیس الأمریکی من الرئیس جو بایدن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة

تلقّى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن.
وجرى خلال الاتصال التطرّق للمقترح الذي أعلن عنه الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأوضاع في قطاع غزة وصفقة التبادل ومراحل إنجازها.
أخبار متعلقة "طريق مكة".. ما مميزات خدمة "فرز وترميز الأمتعة" للحجاج؟سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يتلقى اتصالاً هاتفياً من معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن pic.twitter.com/FH8ti6lr52— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 1, 2024
وعبّر سموه خلال الاتصال عن دعم المملكة لكافة الجهود الرامية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الاسرائيلي، وتقديم المساعدات الإنسانية الملحّة للمدنيين المتضررين جرّاء التصعيد الإسرائيلي، وعودة النازحين إلى منازلهم بشكلٍ آمن، مؤكداً ضرورة التعامل بجدية مع كل طرح يحقق وقفاً دائماً لإطلاق النار، وينهي معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • من بكين.. رسائل السيسي لكبرى الشركات الصينية
  • عضو بـ«النواب»: كلمة السيسي في الصين حملت رسائل واضحة برفض العدوان على غزة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي في المنتدى الصيني
  • "القاهرة الإخبارية": تطابق في وجهات نظر السيسي ونظيره الصيني خلال المنتدى العربي الصيني
  • برلماني: كلمة السيسي في منتدى التعاون العربي الصيني حملت رسائل قوية وحاسمة
  • مجلس السيادة يكشف تفاصيل مطلوبات عاجلة في اتصال هاتفي بين البرهان وبلينكن.. مفاوضات جدة والحرب في السودان
  • عاجل| قمة بكين 2024.. 9 رسائل من "السيسي" والرئيس الصيني