جريدة الوطن:
2024-06-02@17:37:58 GMT

الصين تستأنف 70.7% من رحلاتها الجوية الدولية

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

أعلنت إدارة الطيران المدني في الصين، اليوم، أن شركات الطيران الصينية والدولية نفذت 5389 رحلة ركاب دولية مجدولة، أي ما يعادل 70.7 % من مستوى ما قبل جائحة كورونا، وذلك في الفترة من 12 إلى 18 فبراير.

وذكرت مجموعة الصين للإعلام، أنه تم تشغيل رحلات الركاب الدولية المجدولة في الصين من وإلى 64 دولة، بما في ذلك 48 دولة واقعة على طول الحزام والطريق، وهو ما يمثل 75 % من إجمالي الرحلات الجوية.

ونوهت الإدارة إلى أن تشغيل الرحلات الجوية الدولية المجدولة في الصين استؤنف بشكل مطرد منذ عطلة عيد الربيع التي انتهت للتو واستمرت من 10 إلى 17 فبراير.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شركة رايان إير تتخذ خطوة جديدة بخصوص الرحلات الداخلية وتمتثل لالتزاماتها

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

حيّنت شركة “رايان إير” خدمة الدفع الإلكتروني للمسافرين المغاربة بموقعها الرسمي، حيث صار بإمكان الزبائن أداء ثمن تذكرتهم بالدرهم المغربي وذلك إلى جانب الدفع الإلكتروني الدولي بالعملات الأجنبية.

وكانت وزارة النقل واللوجستيك، قد قررت بداية شهر أبريل المنصرم، السماح للشركة بتسيير رحلاتها الداخلية بشكل استثنائي لمدة شهر في انتظار امتثالها لالتزاماتها، وذلك بعد أن لاحظت أن التذاكر متاحة فقط للشراء عبر البطاقات البنكية المغربية الدولية بالعملة الصعبة.

ورخصت الوزارة المغربية في 24 نونبر 2023، لشركة الطيران “رايان إير”، لتنظيم 11 رحلة داخلية تربط 9 مطارات مغربية خلال موسم صيف 2024 (من أبريل إلى مارس)، وذلك في إطار تعزيز الاتصال الجوي الداخلي.

واشترطت الوزارة على الشركة بشكل صريح أن يكون بيع التذاكر متاحا بالدرهم، وهو الشرط الذي تم قبوله وتأكيده برسالة من شركة الطيران بتاريخ 29 نونبر 2023.

وبعد أن لاحظت الوزارة أن التذاكر متاحة فقط للشراء عبر البطاقات البنكية المغربية الدولية بالعملة الصعبة، قامت بتذكير الشركة بالتزاماتها يوم 29 مارس 2024، وأمرتها بالامتثال لها في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن رئيس الفريق الحركي، إدريس السنتيسي، أشار في سؤال موجه إلى وزير النقل واللوجستيك، بداية أبريل الماضي، إلى أن أولى رحلات الشركة خلال شهر أبريل 2024، عرفت إقبالا كبيرا من قبل المسافرين “غير أن ما أثار امتعاضهم هو طريقة الدفع المفروضة من قبل الشركة لاقتناء هذه التذاكر وذلك بفرض الأداء بالعملة الصعبة عبر البطاقة البنكية الدولية، الأمر الذي اعتبره العديد من زبناء الشركة بمثابة تحايل من قبلها”.

مقالات مشابهة

  • بني ملال.. المطار الدولي للمدينة يستأنف نشاطه
  • شركة رايان إير تتخذ خطوة جديدة بخصوص الرحلات الداخلية وتمتثل لالتزاماتها
  • “رايان إير” ترضخ لشروط المغرب وتبيع تذاكر الرحلات بالعملة الوطنية
  • استئناف الرحلات الدولية بمطار بني ملال
  • وسط أجواء احتفالية.. وصول أول طائرة من الدمام إلى النجف العراقية
  • بالفيديو.. النجف تستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة  من الدمام
  • افتتاح خط الطيران بين النجف والدمام
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • الجيش البريطاني سيّر 60 رحلة من قاعدته الجوية بقبرص إلى إسرائيل