بوابة الوفد:
2024-06-02@21:02:07 GMT

إزالة 3 حالات بناء مخالف بالغربية

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة في اليوم السادس في المرحلة الثانية لأعمال الموجه 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ومخالفات البناء .

وأسفرت الحملات في اليوم السادس للمرحلة الثانية عن إزالة 3 حالات بناء مخالف على مساحة 238م2 و 7 حالات تعدي على الاراضي الزراعية على مساحة 1001م2، كما تمكنت الوحدات المحلية من إزالة 8 حالات متغيرات مكانية غير قانونية وحالتين مخالفات للبناء.

وشدد محافظ الغربية، على استمرار اعمال الموجه ٢٢ بكل شده وحزم والتعامل والإزالة الفورية في المهد لأي تعد، وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: املاك الدولة محافظ الغربية للحفاظ المرحلة أعمال الموجة

إقرأ أيضاً:

إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم برئاسة المهندس خالد فراج رئيس المركز، إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وداخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالإزالة الفورية لمختلف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ ‏الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وأكد رئيس مركز ومدينة الفيوم، استمرار تلقي طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي بمدينة الفيوم في بعض مخالفات البناء، بالتوازي مع تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وداخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم.

‎فك 5 شدات خشبية وإزالة سقف مخالف بمدينة الفيوم 

خلال ذلك تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بالتعاون مع قوات الأمن، من التصدي لعدد 17 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية ودون ترخيص داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم من بينها فك عدد 5 شدات خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية، وذلك بعدد من أحياء مدينة الفيوم وقرى المركز.

وصرح رئيس المركز بأن المخالفات عبارة عن فك شدة خشبية لأعمدة خرسانية بالدور الأول العلوى على مساحة 175 مترا بعزبة الوقف التابعة للوحدة المحلية هوارة عدلان، بالإضافة إلى إزالة أسوار وغرف بالطوب الأبيض بقرية بني صالح التابعة للوحدة المحلية بقرية زاوية الكرادسة على مساحة 75 متر، كما تم تكسير سقف خرساني لدورين مخالفين دون ترخيص داخل الحيز العمرانى بتقسيم خطيري بمنطقة المسلة بزمام حي شرق الفيوم، وفك شدة خشبية بعزبة بهنس بزاوية الكرادسة، بالإضافة إلى إزالة عدد من التعديات على الأراضي الزراعية بزمام قرى سيلا والعدوة وكفور النيل ومطرطارس. 

 وأضاف رئيس مركز ومدينة الفيوم أنه تم إزالة التعديات وتسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، كما قامت الحملات بمصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود الجمال نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس احمد عبدالونيس نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمحاسب خليفه روبي نائب رئيس المركز لشئون الإشغالات والمرافق، والمهندسة نجاح حافظ مدير الإدارة الهندسية بالمركز، والمهندس ماهر عبدالتواب مساعد رئيس المركز، والمحاسب محمد عثمان مدير إدارة المتابعة بمدينة الفيوم، والمهندس محمد خليفة مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة الفيوم.  

 ووجه "فراج"، بضرورة تكثيف أعمال الرصد والمتابعة الميدانية لإحكام السيطرة ومنع التعديات داخل الحيز العمراني وعلي الأراضي الزراعية ومواجهة المخالفات حيث لا تهاون مع التعديات والتصدي لها بكل حزم وإزالتها في المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • جدة.. إزالة 25 حظيرة أغنام على مساحة 100 ألف متر في نطاق ذهبان
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"
  • إزالة مشاتل الأرز المخالفة بالغربية.. صور
  • وكيل زراعة الفيوم يشدد على المتابعة المستمرة ورصد حالات تعدى على الأرض الزراعية وإزالتها في المهد
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمركز الفيوم (صور)