التقى الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية  نظيره الياباني الدكتور«يامانكا شينسوك» Yamanaka Shinsuke رئيس هيئة الرقابة النووية باليابان في مقر هيئة الرقابة النووية اليابانية لبحث أوجه التعاون المستقبلية بين الجانبين في إطار تنفيذ خطة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية للتواصل مع الشركاء وأصحاب المصلحة، وفي إطار سعي الهيئة تبادل الخبرات مع الهيئات الرقابية المماثلة على المستوى الدولي والاقليمي

سعي الهيئة المصرية الدائم للتعاون مع نظيراتها

أشارت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية  إلى أن شعبان استهل اللقاء بترحيب الجانب الياباني بالاجتماع وسعي الهيئة المصرية الدائم للتعاون مع نظيراتها.

بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين

وكشفت الهيئة في بيانها عن بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين والتأكيد على أهمية تبادل الخبرات بين كل من الهيئة المصرية واليابانية.

حماية المواطنين والممتلكات والبيئة من المخاطر الأشعة المؤينة

استعرض  شعبان خلال الاجتماع أهم ما حققته الهيئة من نجاحات في ظل الدعم الذي قدمته الدولة المصرية لتحقيق استقلالية هيئة الرقابة المصرية بما يمكنها من تحقيق رؤية الهيئة وتنفيذ سياساتها لحماية المواطنين والممتلكات والبيئة من المخاطر الأشعة المؤينة.

تبادل الخبرات في مجالات التدريب وبناء القدرات وإدارة المعرفة

واتفق الجانبان على بدء التواصل بين فريقي العمل في الهيئتين الرقابيتين لصياغة إطار مؤسسي يتم من خلاله التعاون وتبادل الخبرات ولاسيما في مجال التدريب وبناء القدرات وإدارة المعرفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرقابة النووية والإشعاعية تبادل الخبرات بناء القدرات إدارة المعرفة الرقابة النوویة والإشعاعیة هیئة الرقابة النوویة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء يعقد لقاءات مع شركات الدواء المحلية والدولية خلال مؤتمر صحة إفريقيا


اجتمع، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، خلال مؤتمر صحة إفريقيا 2024 Africa Excon مع كل من سفير جنوب إفريقيا وكبير المديرين التنفيذيين بشركة أسبن؛  لبحث سبل التعاون وتوطيد العلاقات بين مصر وجنوب إفريقيا في مجال التصنيع الدوائي، وتوطين منتجات جنوب إفريقيا ممثلة في شركة أسبن في السوق المصري،  وتبادل الخبرات بين الجانبين، وقد بدأ ذلك بالتعاون والشراكة بين شركتي جيبتو فارما و أسبن،  وأكد رئيس الهيئة  أن الهدف الأساسي للهيئة هو توفير الدواء الآمن والفعال للمستهلك  في مصر.

كما اجتمع أيضا مع ممثلين عن شركة استرازنيكا بهدف بحث سبل التعاون ومتابعة مستجدات توطين منتجات الشركة في مصر،، وزيادة الاستثمار في مصر، ورفع كفاءة الإنتاج، ومناقشة فرص توقيع مذكرة تفاهم مع مصر لزيادة حجم التعاون في سوق الدواء في إفريقيا، وتوفير برامج تدريبية للصيادلة في مصر لتطوير التكنولوجيا الصحية ، ومناقشة ملف التصدير لإفريقيا، وأكدت الشركة اهتمامها بالتصدير وتوجهها للإسراع في ملف التصدير لدول إفريقيا.

كما أكد رئيس الهيئة أنه تم توقيع اتفاقيات تعاون مع العديد من الدول الإفريقية؛ وذلك نتيجة لحصول مصر ممثلة في هيئة الدواء على مستوى النضج الثالث  من منظمة الصحة العالمية في مجال المستحضرات الحيوية واللقاحات؛ مما يجعل الدول الإفريقية تعتمد على مصر في المستحضرات الحيوية واللقاحات.

كما اجتمع رئيس الهيئة مع نائب وزير الصحة الأنجولي، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك، وفتح أسواق جديدة للصادرات الدوائية المصرية في القارة الإفريقية، وجاء ذلك بحضور  أحد ممثلي قطاع الصناعة المصريين،  وقد أعرب رئيس الهيئة عن ثقته في جودة المستحضرات الطبية المصرية، وقدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية، وتم مناقشة بحث فرص توقيع مذكرة تفاهم مع الجهة المناظرة بأنجولا لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الطبية المصرية،  وتوطين المنتجات المصرية في أنجولا.

وشمل اليوم الأخير من المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الثالث زيارة وفد جمهورية زيمبابوي، برئاسة وزير صحة زيمبابوي، لعدد من  شركات الصناعة الوطنية الرائدة في مجال صناعة المستحضرات الطبية.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة علي توفير المستحضرات الطبية وإتاحتها  داخل القارة الافريقية، وسعي الهيئة المستمر للتعاون مع كافة الجهات لتشجيع الاستثمار في مصر، وتبادل الخبرات وتوفير المستحضرات الطبية داخل القارة الإفريقية.


 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يعقد لقاءات مع شركات الدواء المحلية والدولية خلال مؤتمر صحة إفريقيا
  • هيئة الرعاية الصحية توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة «جمجوم فارما» الرائدة
  • بروتوكول تعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومجموعة رائدة في الصناعات الدوائية بالسعودية
  • اتفاق تعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومؤسسة فاهم للدعم النفسي
  • رئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل نظيرته بجمهورية غانا
  • رئيس هيئة الدواء يستقبل وزير صحة مدغشقر
  • وفد مصري يناقش تطوير البنية التحتية للطاقة النووية بمقر الوكالة الدولية في فيينا
  • «الاتحادية للرقابة النووية» توقع اتفاقية تعاون مع شركائها الكوريين
  • هيئة الرعاية الصحية توقع بروتوكولي تعاون مع "أليانز" للتوسع في تقديم الخدمات الطبية
  • ‎هيئة الرقابة النووية والإشعاعية تعلن عن وظائف شاغرة