بغداد اليوم- بغداد

 كشف مصدر أمني، اليوم السبت (2 آذار 2024)، عن تشديد الإجراءات الامنية على طول مناطق "حوض نهر دجلة" بعد تفجير الطارمية يوم أمس. 

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه" بعد استهداف رتل عسكري في بساتين الطارمية شمال بغداد، يوم امس والذي ادى الى استشهاد واصابة 6 من الجنود بينهم ضابط، اوعزت القيادات الامنية بتشديد الاجراءات ضمن مناطق حوض نهر دجلة الفاصل بين الطارمية وجديدة الشط أي بين بغداد وديالى".

 

واضاف، أن" التشديد يأتي لمنع أي خروقات او تسلل او محاولة هروب لبعض العناصر عقب التشديد الامني في المناطق الزراعية وعمليات التمشيط التي جرت"، لافتا الى أنه "هناك تنسيق بين بغداد وديالى ضمن محاور تأمين حوض نهر دجلة".

واشار الى أنه "هناك رصد جوي للمناطق الزراعية من أجل تأمينها وتعقب اي اهداف تثير الشك مع وجود عمليات تمشيط ميداني لبعض المحاور في عمق بساتين الطارمية".

وكانت القوات الامنية قد فرضت، أمس الجمعة، طوقاً امنياً لتفتيش مناطق واسعة في منطقة السلمان بقضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد بعد انفجار عبوة ناسفة على احدى دوريات الجيش.

وقال مصدر امني لـ "بغداد اليوم"، إن "القوات الأمنية فرضت طوقاً أمنياً وشرعت بعملية تفتيش واسعة في منطقة السلمان بقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، بعد انفجار عبوة ناسفة على قوة من الفوج الثاني لواء المشاة ٢٥ الفرقة السادسة ضمن قاطع عمليات بغداد". 

واوضح ان "الانفجار ادى الى استشهاد جندي وإصابة ٤ آخرين ".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى رغم إجراءات الاحتلال المشددة

القدس المحتلة-سانا

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المشددة، ومحاولات التضييق على وصولهم إلى المسجد المبارك والاعتداء عليهم.

ونقلت وكالة وفا عن دائرة الأوقاف في مدينة القدس المحتلة قولها: إن أكثر من 40 ألف مصل أدوا اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب المسجد الأقصى رغم إجراءات الاحتلال المشددة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال منعت آلاف الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد لأداء صلاة العيد واعتدت عليهم بالضرب.

ولبى الفلسطينيون نداء دعوات النفير والرباط في المسجد إفشالاً لمخططات الاحتلال الاستيطانية والتهويدية ضد المسجد المبارك ومدينة القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • العمليات المشتركة عن خطّة الأضحى: بغداد مؤمنة بالكامل ولا مخاوف من داعش
  • العمليات المشتركة عن خطّة الأضحى: بغداد مؤمنة بالكامل ولا مخاوف من داعش- عاجل
  • عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى رغم إجراءات الاحتلال المشددة
  • القوات الأمنية تقتل داعشياً وتصيب آخر بكمين في الطارمية
  • القوات الأمنية تقتل داعشياً وتصيب اخر بكمين في الطارمية
  • كهرباء أسوان: إجراءات مشددة حيال مزارع تسبب في حريق بكابل الكهرباء الرئيسي بمحطة الصرف الصحى ببلانة
  • بينها مصرع عامل والعثور على جثة مجهولة.. احداث امنية متفرقة في بغداد
  • بينها الإعدامات.. العراق ينفّذ حملة مشددة لمحاربة المخدرات
  • إصابات خطيرة لثلاثة ضباط إماراتيين في اليمن.. وإجراءات أمنية مشددة في هذه المحافظة
  • فاجعة تهز تعز ...خمسة قتلى وأكثر من 10 جرحى في تفجير قنبلة بحافلة جنوبي تعز