صحيفة البلاد:
2024-06-12@04:59:48 GMT

“الصحة” تنظم الجائزة الوطنية لسلامة المرضى

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

“الصحة” تنظم الجائزة الوطنية لسلامة المرضى

البلاد – الرياض

رعى وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، إطلاق المركز السعودي لسلامة المرضى جائزته الوطنية السنوية في نسختها السادسة بالرياض، بحضور 250 من كبار الشخصيات، و120 فريقاً ممثلاً للمشاريع الفائزة، وذلك بهدف التعرف على الابتكارات الناجحة في مجال سلامة المرضى، وإبراز أفضل الممارسات ليتم استخدامها كنماذج يُحتذى بها في المنشآت الصحية، وذلك ضمن جهود الصحة الهادفة لتسهيل الوصول للخدمات الصحية وتطويرها، والإسهام في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي للوصول لمجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل، يقوم على صحة الفرد والمجتمع، وفق رؤية السعودية 2030.

وهدفت الجائزة إلى تعزيز الجهود المحلية والدولية في تحقيق سلامة المرضى، وانعكاس ذلك على تحسين مستوى الرعاية الصحية، بما يسهم في تعزيز سلامة المرضى، فضلاً عن تعزيز الثقافة التنظيمية وصولاً إلى رعاية صحية آمنة.

وشارك في الجائزة الوطنية لسلامة المرضى في نسختها السادسة للعام أكثر من 600 متقدم بمشاريع نوعية في مسارات متعددة هدفت إلى تعزيز سلامة المرضى من خلال مجموعة من الابتكارات التي تسهم في إحداث الإثر الإيجابي في جودة وكفاءة الرعاية الصحية في المملكة.

يذكر أن الجائزة حظيت بمشاركة واسعة من منظومة القطاع الصحي في المملكة ومنسوبيها، والباحثين والأكاديميين المحليين، إلى جانب ممثلين للمجتمع الدولي ودول مجموعة العشرين ومقدمي الرعاية الصحية على المستوى الدولي وخبراء عالميين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سلامة المرضى

إقرأ أيضاً:

«مكة الصحي» ينهي معاناة حاج جزائري سبعيني باستئصال ورم من الدماغ

نجح فريق طبي تخصصي بمركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبد الله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، في إنقاذ حياة حاج جزائري يبلغ من العمر 70 عامًا بعد استئصال ورم دماغي كبير في عملية استغرقت 7 ساعات.

وقال تجمع مكة المكرمة الصحي، إن الحالة بدأت عندما فقد المريض وعيه بمقر بعثته، مما استدعى نقله بشكل عاجل إلى مستشفى الملك فيصل، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تقرر نقله إلى مدينة الملك عبد الله الطبية. وبعد الفحص الدقيق بالأشعة المقطعية، تبين وجود ورم في المخ يتطلب تدخلًا جراحيًا فوريًا.

وأكد على أن فريق جراحة المخ والأعصاب والتخدير قام بإجراء عملية دقيقة ومعقدة استمرت لمدة 7 ساعات، تكللت بالنجاح، حيث تمكن الفريق الطبي من استئصال الورم بالكامل، مما سمح للمريض باستعادة وعيه وتماثله للشفاء بالتعاون مع عناية الأعصاب، وتنويم العلوم العصبية والعلاج الطبيعي، مما مكنه القدرة على المشي والخروج من المستشفى بصحة جيدة والعودة لمقر بعثته وإكمال نسك حجه.

وأعرب المريض عن شكره العميق للفريق الطبي على جهودهم الكبيرة، مشيدًا بالمستوى العالي من الرعاية الصحية التي تلقاها, والتي ستساعده على تحقيق حلمه بإكمال نسك حجه وعبادته، والتي بنفس الوقت تعكس قدرة مدينة الملك عبد الله الطبية على التعامل مع الحالات الطبية المعقدة، وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للحجاج والزوار.

الجدير بالذكر أن مركز العلوم العصبية يقوم بالعديد من النجاحات الطبية التخصصية عالية التعقيد، مما يعزز مكانة مدينة الملك عبد الله الطبية بصفتها مركزًا رائدًا في تقديم الرعاية الصحية المتقدمة، ويؤكد التزامها بتوفير أحدث التقنيات والخبرات الطبية لخدمة المرضى وتحسين جودة حياتهم.

مقالات مشابهة

  • «مكة الصحي» ينهي معاناة حاج جزائري سبعيني باستئصال ورم من الدماغ
  • أصوات المرضى  تتصدر المشهد في مؤتمر دبي
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» تطلق هُويتها المؤسَّسية الجديدة
  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد
  • “الصحة”: اكتمال جاهزية مركز الاتصال “937” لخدمة ضيوف الرحمن بموسم الحج
  • “الصحة” تطلق خدمات مركز الاتصال “937” في موسم الحج
  • “الصحة” تطلق خدمات مركز الاتصال “937” في موسم حج العام 1445هـ
  • «صحة» تطلق هويتها المؤسسية الجديدة
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” تطلق هُويتها المؤسَّسية الجديدة
  • “الصحة العالمية”: نواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى غزة رغم القيود