رعى وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل, إطلاق المركز السعودي لسلامة المرضى جائزته الوطنية السنوية نسختها السادسة بالرياض، بحضور 250 من كبار الشخصيات، و120 فريقاً ممثلاً للمشاريع الفائزة،
تهدف الجائزة إلى التعرف على الابتكارات الناجحة في مجال سلامة المرضى، وإبراز أفضل الممارسات ليتم استخدامها كنماذج يُحتذى بها في المنشآت الصحية، وذلك ضمن جهود الصحة الهادفة لتسهيل الوصول للخدمات الصحية وتطويرها، والإسهام في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي للوصول لمجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل، يقوم على صحة الفرد والمجتمع، وفق رؤية السعودية 2030.

سلامة المرضى
أخبار متعلقة مستشفى الملك فهد بجدة يتوج بالمراكز الأولى في تحسين زمن الاستجابة للطوارئمتابعًا الخدمات الصحية.. محافظ حفر الباطن يدشن مبادرة "قيم"وزير الصحة يبحث أوجه التعاون مع مركز زراعة الأعضاء في تونسهدفت الجائزة إلى تعزيز الجهود المحلية والدولية في تحقيق سلامة المرضى، وانعكاس ذلك على تحسين مستوى الرعاية الصحية، بما يسهم في تعزيز سلامة المرضى، فضلاً عن تعزيز الثقافة التنظيمية وصولاً إلى رعاية صحية آمنة.
وشارك في الجائزة الوطنية لسلامة المرضى في نسختها السادسة للعام أكثر من 600 متقدم بمشاريع نوعية في مسارات متعددة هدفت إلى تعزيز سلامة المرضى من خلال مجموعة من الابتكارات التي تسهم في إحداث الإثر الإيجابي في جودة وكفاءة الرعاية الصحية في المملكة.مشاركة واسعة
الجائزة حظيت بمشاركة واسعة من منظومة القطاع الصحي في المملكة ومنسوبيها، والباحثين والأكاديميين المحليين، إلى جانب ممثلين للمجتمع الدولي ودول مجموعة العشرين ومقدمي الرعاية الصحية على المستوى الدولي وخبراء عالميين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المركز السعودي لسلامة المرضى رؤية السعودية 2030 سلامة المرضى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر وفرت الرعاية الصحية لأكثر من 85 ألف مواطن فلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري وزير الخارجية شارك صباح الثلاثاء ١١ يونيو الجاري في افتتاح مجموعات العمل الثلاث الخاصة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة، والتي تنعقد قبيل القمة الخاصة بالمؤتمر الذي تستضيفه الأردن بمبادرة مصرية أردنية أممية مشتركة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن وزير الخارجية ألقى كلمة في افتتاح اعمال مجموعات العمل، استعرض خلالها الوضع المتدهور في قطاع غزة، والذي يشهد استهدافاً للمدنيين والبنية التحتية ومنشآت وأطقم العاملين بالأمم المتحدة، بالإضافة إلى القيود التي يتم فرضها على استخدام المعابر البرية الإسرائيلية والهجمات المباشرة التي يتعرض لها الجانب الفلسطيني من معبر رفح. ونوه بما فرضه التصعيد الإسرائيلي الأخير في رفح من قيود اضافية على توصيل وتوزيع المساعدات الإنسانية، موضحاً أنه نتيجة لتلك القيود، وفي مسعى للحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية قدر المستطاع، فقد قامت مصر بارسال المساعدات للمدنيين بالقطاع من خلال معبر كرم أبو سالم.

وأشار وزير الخارجية إلى جهود الوساطة التي تبذلها مصر بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة من أجل التوصل لوقف دائم لإطلاق النار، موضحاً أن مصر قامت منذ بداية الحرب بتوصيل اكثر من ٩٤ ألف طن من المساعدات الإنسانية للقطاع، وقامت بتوفير الرعاية الصحية لأكثر من ٨٥ ألف مواطن فلسطيني وساعدت في إجلاء أكثر من ٧٤ ألف مواطن من أصحاب الجنسيات الأجنبية والمزدوجة، إلا أنه يجب بذل المزيد من أجل توفير وتوصيل المساعدات الإنسانية. كما شدد على ضرورة تعامل المجتمع الدولي مع أولويات التعافي المبكر، بما في ذلك الصحة والمأوى والتعليم، معيداً التأكيد على ضرورة التأسيس السريع لآلية الأمم المتحدة في غزة المنصوص عليها في قرار الأمم المتحدة رقم ٢٧٢٠، مشيداً بالدور البطولي للأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وكافة الأطقم الإنسانية والطبية في قطاع غزة، ومشدداً على ضرورة حماية الدور الحيوي لمنظمة الأونروا كشريان حياة للاستجابة الإنسانية في غزة.

 وكشف السفير أحمد أبو زيد، أن السيد سامح شكري شارك كميسر مشترك مع كل من سمو الأمير راشد بن الحسن وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاخ لمجموعة العمل الأولى الخاصة بالمؤتمر، والتي جاءت بعنوان "إمدادات المساعدة الإنسانية إلى غزة بما يتناسب مع الاحتياجات الإنسانية".

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر وفرت الرعاية الصحية لأكثر من 85 ألف مواطن فلسطيني
  • أصوات المرضى  تتصدر المشهد في مؤتمر دبي
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» تطلق هُويتها المؤسَّسية الجديدة
  • بلدية رأس الخيمة تطلق جائزة سلامة الغذاء
  • الصحة: مركز ناصر السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال سيمثل إضافة نوعية للرعاية الصحية في البلاد
  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد
  • علي هامش "صحة إفريقيا".. 90 جهاز تصوير شعاعي للثدي للتوزيع على المحافظات
  • «صحة» تطلق هويتها المؤسسية الجديدة
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” تطلق هُويتها المؤسَّسية الجديدة
  • دليل وطني لإدارة أمراض وعلاج السمنة في المجتمع العماني