الأسبوع:
2024-06-11@22:19:42 GMT

وزير الكهرباء يطلق منصة مصر للطاقة الشمسية

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

وزير الكهرباء يطلق منصة مصر للطاقة الشمسية

أطلق الدكتور محمد شاكر وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة، منصة مصر للطاقة الشمسية، بالتعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ومشروع نظم الخلايا الصغيرة والمتوسطة التابع لمركز تحديث الصناعة.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة، والاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لنشر استخدامات الطاقات المتجددة، والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتعد منصة مصر للطاقة الشمسية، هي منصة تفاعلية يتم من خلالها التعرف على "محطات طاقة شمسية" ومتابعة تركيبها للمواطنين أفراداً وشركات، وربطها على شبكة الكهرباء القومية عن طريق شركات التوزيع المختلفة وتتيح أيضاً التواصل مع العملاء والجهات المعنية عن طريق: البريد الإلكتروني والرسائل النصية علي الموبيل و التنبيهات علي المنصة.

وتم إنشاء لوحة متابعة مركزية من خلال مركز المتابعة والتشغيل الرقمي الذي تم إنشائه بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية يمكن من خلاله متابعة المخطط الزمني لكل مشروع لتسديد أي عقبات في حالة وجودها، وأيضا إصدار التقارير والإحصائيات التي يتم من خلالها متابعة المشاريع وطلبات الربط والتأهيل وحصر القدرات المركبة بالشبكة الكهربائية.

وفضلاً عن ذلك تم إنشاء منظومة شكاوى قوية تربط جميع الجهات المعنية، الأمر الذي يساهم بشكل سريع نحو حل ومعالجة أي شكاوي بشكل أسرع.

وقدم الوزير شكره لكل من ساهم فى إنشاء هذه المنصة ومتمنياً بأن يكون استكمالاً للجهود المبذولة من أجل تقدم أمتنا العربية بأكملها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الكهرباء

إقرأ أيضاً:

حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا

شب حريق صغير اليوم الثلاثاء، في محطة "تشيرنافودي" للطاقة النووية في رومانيا وجرى على إثر ذلك إجلاء الموظفين دون تسجيل وقوع أي إصابات.

رومانيا تسلم دفعة من يوديد البوتاسيوم إلى مولدوفا للحماية من الإشعاع

وأفاد بيان صحفي لشركة Nuclearelectrica الرومانية المملوكة للدولة: "نفيد بوقوع حريق صغير يوم  11 يونيو 2024، في وحدة الطاقة رقم 2 بمحطة تشيرنافودي للطاقة النووية، في مضخة تقع في الطابق السفلي من قاعة التوربينات، ولم يؤثر الحريق على المعدات الأخرى".

وأكدت الشركة أن الحريق والدخان لم يؤثرا على السلامة النووية وتشغيل محطة الطاقة النووية.

وأضاف البيان: "تستمر محطة الطاقة في العمل بالطاقة المقدرة في ظروف الوضع الطبيعي"، وأوضح رجال الإنقاذ أن الحريق تم تحديده ومن ثم إخماده ويجري التحقيق لتحديد سبب الحادث.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • البخيتي وقحيم يدشّنان المرحلتين الـ3 والـ4 من محطة الحسين للطاقة الشمسية في الحديدة
  • وزير الكهرباء ومحافظ الحديدة يدشنان المرحلتين الثانية والرابعة من محطة الحسين للطاقة الشمسية
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • حزب العدل: توجه مصر للطاقة المتجددة ضرورة للتحول للاقتصاد الأخضر
  • «الوزراء»: 15 مليون وظيفة تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم بحلول 2030
  • معلومات الوزراء: 15 مليون فرصة عمل تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم
  • 68 % من السويسريين يؤيدون قانونا لتسريع آليات تطوير الطاقة المتجددة
  • رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يتفقد أعمال محطات نظم الخلايا الشمسية
  • بين النور والظلام.. خيط رفيع
  • معالي سعيد محمد الطاير يطلع على تقدم سير العمل في المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 1800 ميجاوات