المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين: نعمل مع الحكومة اللبنانية لوضع حد للعنف الحالي في الجنوب.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الحكومة: نعمل على مواصلة الإصلاح الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الخاصة 65% (فيديو)

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، وجود تعاون وثيق بين الحكومة والبنك الدولي، لدعم القطاع الخاص وخلق المزيد من فرص العمل وبناء القدرات وإيجاد اقتصاد قوي مرن قادر على مواجهة التحديات الخارجية.

ازدهار اقتصاد إمارة الشارقة بنسبة 6.5% خلال 2023 صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 4% في 2024

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم”،  الخميس، أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة من أجل مواصلة إجراءات الإصلاح الاقتصادي، والاستمرار في الإصلاح الهيكلي وزيادة استثمارات القطاع الخاص بنسبة 65% من إجمالي استثمارات الدولة خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أهمية إجراءات إصلاح الاقتصاد المصري الجريئة التى اتخذتها الحكومة على مدار الفترة الماضية، ويشمل ذلك القرارات المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية.

لقاء رئيس الوزراء مع نائب رئيس البنك الدولي


إلتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عثمان ديوني، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على هامش حضور الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية المُشتركة للهيئات والمؤسسات المالية العربية لعام 2024، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب بمسئولي البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن مجموعة البنك الدولي ومؤسساته التابعة تجمعها شراكة استراتيجية مع الحكومة المصرية من خلال الوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الفترة الماضية شهدت عقد اجتماعات ثنائية بين الحكومة ومجموعة البنك الدولي لمناقشة تحقيق المزيد من التقدم في ملفات التعاون المتعددة بين الجانبين، فضلاً عن المشاركة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر" -عضو مجموعة البنك الدولي- الذي كان بمثابة فرصة مهمة للغاية لإجراء حواء ثري وفعّال بين القطاع الخاص والحكومى.

مقالات مشابهة

  • ليندركينج في مسقط لبحث جهود الحل السياسي للأزمة اليمنية
  • بايدن: نعمل مع الكونجرس لتصنيف كينيا حليفا أساسيا من خارج الناتو
  • الحكومة: نعمل على مواصلة الإصلاح الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الخاصة 65% (فيديو)
  • قرقاش يبحث مع ليندركينغ تطورات الأزمة اليمنية
  • مساعد وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكي للسودان
  • قرقاش يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لليمن
  • المبعوث الأمريكي لليمن يزور 3 دول خليجية لبحث وقف عمليات الحوثيين
  • تحرك أمريكي لفرض هذه الشروط على صنعاء مقابل عملية السلام في اليمن
  • جولة جديدة للمبعوث الأمريكي في المنطقة لبحث السلام باليمن
  • المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لدفع مسار العملية السياسية في اليمن