بحضور اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، افتتح الدكتورعلي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء فرع أحد السلاسل التجارية المتخصصة في تجارة السلع الغذائية جملة ونصف جملة وقطاعي «شركة سوبيكو التابعة لمجموعة ماجد الفطيم»، بحي الأسمرات بالمقطم لتوفير السلع بأسعار مخفضة لأهالي الحي والمناطق المجاورة.

دعم المستثمرين

وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن جميع أجهزة الدولة تسعى لتقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الاستثمار وتقديم كل الخدمات للمستثمرين، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، وبما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030.

خلق مناخ تنافس

وأضاف محافظ القاهرة أن سياسات الاستثمار في مصر تهدف إلى جذب وتشجيع الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية، من خلال خلق مناخ تنافسي داعم للاستثمار، مشيرًا إلى أن مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي تُعد أحد العوامل المهمة لتحقيق الأهداف الاقتصادية للدولة من حيث زيادة فرص العمل.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذا المتجر الذي تم افتتاحه اليوم يتميز بوجوده بحي الأسمرات الذي يعد واحدًا من أهم النماذج التي أقامتها الدولة المصرية كمدينة متطورة بديل المناطق غير الآمنة، مشيرًا إلى أن المتجر يعد نموذجا مميزا في قطاع التجارة الداخلية، حيث يلغي الوساطة بين حلقات التداول المتعددة بما يدعم طرح المنتجات بجودة عالية وأسعار مميزة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أجهزة الدولة أسعار مخفضة أهداف التنمية الاستثمار فى مصر الاستثمارات الخاصة التموين والتجارة الداخلية التنمية المستدامة الدولة المصرية السلع الغذائية آمنة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

الجامعات السعودية تؤكد دور المملكة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

أصدرت جهة التصنيف العالمية “التايمز” تصنيفها الخاص بتأثير الجامعات في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2024، وجاءت نتائج الجامعات السعودية في هذا التصنيف متوائمة مع جهود المملكة وبما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وحققت الجامعات السعودية نتائج مميزة في هذا التصنيف حيث تم تصنيف 32 جامعة سعودية مؤثرة عالمياً في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث جاءت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك فيصل ضمن أعلى 100 جامعة على مستوى العالم في التصنيف الكلي لأهداف الأمم المتحدة، محققة بذلك مراتب متقدمة في أغلب الأهداف الـ17.

اقرأ أيضاًالمملكة“أرامكو” تعلن عن هيكل ملكية الشركة بعد الطرح

وحلت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وجامعة الأمير محمد بن فهد في المراتب من 101-200، وجامعة الملك عبدالعزيز في المرتبة من “201-300” يذكر أن هذا التصنيف يعد تصنيفًا مهمًا لتقييم الجامعات وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ومبنيًا على مؤشرات تمت معايرتها بعناية؛ لتوفير مقارنة شاملة ومتوازنة عبر أربعة مجالات واسعة وهي: البحث والإشراف والتوعية والتعليم، وبما يتناسب مع طبيعة كل هدف من الأهداف الـ17.

وبدأ هذا التصنيف عام 2019م بإدراج ثلاث جامعات سعودية ليتضاعف العدد إلى “6” جامعات في عام 2020م ليزيد إلى “12” جامعة في عام 2021م، و “22” جامعة في عام 2022م، و “25” جامعة في عام 2023م، ثم دخول “32” جامعة في عام 2024م.

مقالات مشابهة

  • لتحقيق الطاقة النظيفة.. «بنها» ضمن أفضل 10 جامعات عالميا بتصنيف التايمز
  • الجامعات السعودية تؤكد دور المملكة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد "NDB" يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • رئيس الرقابة المالية: تعزيز التمويل أحد محاور رؤية الهيئة لتحقيق التنمية المستدامة
  • الرقابة المالية: التمويل المستدام ركيزة أساسية لتحقيق التنمية
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • "بحوث الصحراء" ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • محافظ القاهرة يتابع سير امتحانات الثانوية.. ويوجه بتوفير مناخ هادئ للطلاب