أكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، دور الفنون في تعزيز التقارب الإنساني بين شعوب العالم، وخدمة قطاع الثقافة والنهوض بقيمها المشتركة التي ترتقي بوعي المجتمعات وتطورها.

جاء ذلك خلال حضور سموه، حفل توزيع جوائز مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو في نسختها الخامسة، التي نظمتها أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة تحت رعاية سموه، بحضور الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة.

أشار سمو الشيخ محمد بن حمد، إلى الدعم الكبير الذي توليه إمارة الفجيرة لقطاع الثقافة والفنون، ودعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة للمشاريع التي تسهم في تطوير العمل الثقافي بالإمارة، وترسيخ قيم التعايش والمشاركة والمفاهيم الإنسانية التي تنتهجها دولة الإمارات وتسعى لنشرها عالمياً. وأشاد سموه بمستوى المشاركات في نسخة هذا العام، والتقدم المستمر في تنظيمها واستقطاب الموهوبين والمبدعين من مختلف الجنسيات والأقطار، إلى إمارة الفجيرة، وترسيخ حضورها العالمي كوجهةٍ ثقافية وفنية رائدة.

وتوّج سموّه الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في فئات المسابقة، والتي استقطبت مشاركة واسعة من عازفي البيانو من مختلف دول العالم ومن مختلف الفئات العمرية. حضر الحفل الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وعلي عبيد الحفيتي مدير أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، وعدد من المديرين والمسؤولين وجمعٌ غفير من الجمهور.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ولي عهد الفجيرة حمد بن

إقرأ أيضاً:

الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الفنانة التشكيلية الدكتورة أميرة سعد،  إن مشاركتها في الدورة 44 للمعرض العام هي الأولى ، وتشارك في المعرض بـ 3 لوحات.

 

وأضافت سعد، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن الـ 3 لوحات عبارة عن طباعة بارزة على ورق يدوي الصنع ولها علاقة بأعالمها السابقة التي تتحدث عن الرسائل والجوابات التي نريد أن نرسلها لشخص بعينه أو مكان ولم نستطع بأكواد ونقاط تحاول توصيل رسالة.   

كانت قد افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الاثنين الماضى، فعاليات الدورة 44 للمعرض العام، والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، أقيم الحفل على مسرح النافورة، بساحة دار الأوبرا المصرية.

                                                                            

تشهد هذه الدورة من المعرض مشاركة 300 فنان، وتمتد عروض الأعمال الفنية للمرة الأولى، لتشمل 6 قاعات عرض هي : "الباب، صلاح طاهر، قصر الفنون، مركز الهناجر للفنون، نهضة مصر، إيزيس"، و تستمر فعاليات المعرض حتى 31 يوليو 2024، ويتخللها العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات التي أُعدت واختيرت للبرنامج الثقافي المصاحب.

 

وقالت وزيرة الثقافة: "يعد المعرض العام أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية المصرية، وقدرتها البناءة على رصد الظواهر المجتمعية بشكل متفرد، من خلال الذائقة الفنية البصرية، وأكدت وزيرة الثقافة أن الحركة التشكيلية تُمثل جزءًا أصيلًا من الثقافة المصرية بروافدها الإبداعية وريادتها على المستويين الإقليمي والدولي، وتعكس رؤي متميزة لمختلف الاتجاهات والمدارس التشكيلية، وأشارت الى أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية وتنمية المهارات والارتقاء بالوجدان".

 

مقالات مشابهة

  • الشرقي يستقبل وفود المهنئين بعيد الأضحى
  • الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى بحضور ولي العهد في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • حمد الشرقي يستقبل وفود المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • حمد الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور ولي العهد في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • حمد الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • محمد الشرقي: هدفنا أسر مستقرة تسهم في بناء الوطن
  • الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات
  • الشرقي يعزّي أمير الكويت في ضحايا حريق المنقف
  • حاكم الفجيرة يأمر بالإفراج عن 94 سجينا من مختلف الجنسيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • حاكم الفجيرة يأمر بالإفراج عن 94 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى المبارك