بعد زيادة عمليات التهريب عبر الموانىء الأوروبية تعتزم دول الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات صارمة أكثر ضد الجريمة المنظمة، وتهريب المخدرات عبر موانيها، حيث تلعب تلك الموانىء الرئيسية مثل أنتويرب وروتردام وهامبورج وبريمرهافن دورا كبيرا وخطيرا في عمليات التهريب.

ووفقًا لوكالة أنباء البحرين "بنا"، فقد قالت "يلفا جوهانسون" المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية عقب اجتماع لوزراء داخلية التكتل في بروكسل أمس الاثنين، إن نحو 70٪ من الكوكايين يأتي عبر هذا المسار.

وأكدت أنه يتعين التركيز على العمل بشكل وثيق مع البلدان المنتجة لتلك المخدرات.

يذكر أنه تم إنشاء تحالف أوروبي لمكافحة تهريب المخدرات في يناير الماضي لتنسيق الإجراءات الأمنية ضد تهريبها ومكافحة تسلل الشبكات الإجرامية إلى الموانىء.

وكان رجال الجمارك في بلجيكا وهولندا أعلنوا في يناير الماضي ضبط كمية قياسية بلغت حوالي 180 طنًا من الكوكايين في عام 2023، بزيادة 20 طنًا عن عام 2022.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمليات التهريب التهريب بروكسل الاتحاد الأوروبي دول الاتحاد الأوروبي مكافحة تهريب المخدرات المخدرات تهريب المخدرات

إقرأ أيضاً:

«أبحاث معهد فلسطين»: المصالح الأوروبية تأثرت بالعدوان الإسرائيلي على غزة

قال الدكتور رمزي عودة مدير معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، إن الاتحاد الأوروبي له وزن مؤثر في منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير للغاية، ربما أكثر من الولايات المتحدة، كما أن هناك مصالح تجارية واقتصادية موجودة للاتحاد الأوروبي في المنطقة.

وأضاف «عودة»، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أن العدوان الإسرائيلي الأخير تأثرت به مصالح الاتحاد الأوروبي بشكل كبير، سواء من خلال التبادلات الاقتصادية بين البلاد، أو ارتفاع رسوم الجمارك، وتأخر وصول الوقود وغيرها.

كما أكد أن اعتراف 12 دولة أوروبية بالدولة الفلسطينية لم يكن فقط لتحقيق العدالة التاريخية أو الإسراع في عملية السلام، لكن أيضا جزء من دفاع أوروبا عن مصالحها، حيث تعي أنه لا يمكن تحقيق الاستقرار مع وجود حرب واحتلال أراضي الآخرين بالقوة.

مقالات مشابهة

  • الصين: تحقيق المفوضية الأوروبية عن السيارات الكهربائية غير منطقي
  • انضمام مدمرة فرنسية للأسطول الحربي الأوروبي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • بوليتيكو: الاتحاد الأوروبي يعتزم "معاقبة" رئيس الوزراء المجري بسبب أوكرانيا
  • محاولات لضم أوكرانيا سرآ إلى الاتحاد الأوروبي
  • بعدما داست كييف على متطلبات بروكسل.. محاولات سريعة وسرية لضم أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يعبر عن رغبته في تعزيز التعاون مع ليبيا للتصدي للهجرة غير الشرعية
  • شطب رجل أعمال روسي من قوائم العقوبات الأوروبية
  • فرنسا: دخول 72 ألف مهاجر إلى الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني منذ بداية العام
  • المسلمون يترقبون انتخابات الاتحاد الأوروبي.. هل سيصوتون؟
  • «أبحاث معهد فلسطين»: المصالح الأوروبية تأثرت بالعدوان الإسرائيلي على غزة