تخطط وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إرسال المزيد من قوافل المساعدات الإنسانية إلى غزة ؛ بعد عملية إسقاط جوي أولية للمساعدات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أستاذ علاقات دولية: مصر تُرسل المساعدات الإنسانية إلى غزة بأكثر من طريقة وزير الخارجية الإسرائيلي يستدعى سفير الأمم المتحدة بشأن حرب غزة


وقالت نائبة السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية سابرينا سينج ، في تصريح للصحفيين أوردته الوزارة عبر موقعها الالكتروني اليوم، الثلاثاء ، "إن عمليات الإنزال الجوي تعد جزءا من جهد متواصل لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة ، وتوسيع تدفقها عبر الممرات والطرق البرية".


وأكدت أن من أولويات هذه الإدارة ليس فقط فتح الممرات الإنسانية والسماح بتدفق المساعدات بل التأكد أيضاً من وصول المساعدات إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.
ومع اعترافها بأن قطرة واحدة من 66 حزمة يبلغ مجموعها 38 ألف وجبة ليست كافية لإطعام جميع سكان غزة .. أكدت نائبة السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية أن البنتاجون تواصل العمل لتوفير المزيد من المساعدات..قائلة : "نبذل كل ما في وسعنا لإيصال الغذاء إلى المنطقة بكل الوسائل الضرورية".
وجاءت عملية الإنزال الجوي التي نسقتها الولايات المتحدة والأردن مع إسرائيل مسبقًا في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل يوم واحد من أن واشنطن ، ستبدأ في تقديم المساعدات إلى غزة على خلفية تدهور الأوضاع الإنسانية بسبب الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنتاجون غزة المساعدات الإنسانية وزارة الدفاع الأمريكية المساعدات الممرات الإنسانية المزید من إلى غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولة الخارجية الأمريكية المستقيلة تكشف أسباب قرارها بالرحيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مسؤولة بوزارة الخارجية الأمريكية المستقيلة مؤخرا، إن تقرير قدمته الإدارة إلى الكونجرس عجَّل من قرارها، بعدما أشار على خلاف الحقيقة إلى أن إسرائيل لا تعرقل المساعدات الإنسانية لغزة.

وكانت ستايسي جيلبرت، التي عملت في مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية، من الخبراء الذين أعدوا التقرير.

وقال جيلبرت في مقابلة: «من الواضح أن هناك صواب وخطأ، وما ورد في هذا التقرير خطأ».
ولطالما اشتكت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة من المخاطر والعقبات التي تعرقل إدخال المساعدات وتوزيعها في أنحاء غزة.

وقدمت وزارة الخارجية التقرير غير السري المكون من 46 صفحة، في وقت سابق من هذا الشهر إلى «الكونجرس»، بموجب مذكرة الأمن القومي الجديدة التي أصدرها الرئيس جو بايدن، في أوائل فبراير.

وورد في التقرير أيضاً أنه في الفترة التي تلت السابع من أكتوبر : «لم تكن إسرائيل تتعاون بشكل كامل»، مع الجهود الأمريكية وغيرها من الجهود لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة.
لكن التقرير اعتبر أن هذا لا يصل لمستوى وصفه بأنه انتهاك لقانون أمريكي يمنع تقديم الأسلحة للدول التي تضع قيوداً على المساعدات الإنسانية الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • سفينة إماراتية جديدة تحمل 1166 طن مساعدات إلى أهالي غزة
  • الأمم المتحدة تحذر: المجاعة في السودان أصبحت "وشيكة"
  • غضب متصاعد داخل الخارجية الأمريكية من دورها في العدوان على غزة
  • 19 منظمة إنسانية تناشد للسماح بوصول المساعدات للسودانيين
  • الإمارات تضخ 1166 طنا مساعدات جديدة إلى غزة
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • 19 منظمة إنسانية تحذر من مجاعة وشيكة في السودان
  • البنتاجون: أوستن أثار مخاوف واشنطن إزاء نشاط بكين العسكري
  • مسؤولة الخارجية الأمريكية المستقيلة تكشف أسباب قرارها بالرحيل
  • مسؤولة بالخارجية الأمريكية: تقرير عن غزة عجّل قرار استقالتي